التصنيفات
قصص قصيرة

الزوجه الصالحه -قصة رائعة

كان هناك زوج اعـتاد علـى
تحفيـظ زوجته القـرآن الكريـم

وفى يوم من الأيـام
كان يبحث عن أغراض له
فوجـد صنـدوق لم يـَره من قبـل ،

وعنـدمــا فـتـحـه وجـد بـه شـهــادات
حفــظ قـرآن و اِجـازة بـِاسـم زوجتــه !

فقـال فـى نفـسه :
كيـف لزوجـتـى ان تكــون حـافظــة
للقـرآن الكـريـم كلـه ومعـهـا
الـكـثـيـر من الِأجَـازات !!

وعندما سأل زوجته قالــت :
انـت لـم تسـالنـى يومـاً
ان كًـنـت حـافـظـه لـلـقـرآن ام ﻻ ..

ولـم أُخـبـرك حتــى ادعــك
تُحـفظنــى انــت كَطفلــتـك
فــان اخـطأت تظـل معـى وان اصـَبـت
تُحـضــر لى الهدايـا و تُشجعنـي

أردت أن تشعـر أنك أنـت مـَن عَلمنـى ايـاه
حتى نكـون سـويـاً فى الجنـة ♥//
لا تنسو لايك + تقييم + تقييم الموضوع

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص قصيرة

اخرج قلب امه ورغم ذلك قصة جميلة

اغرى أمرؤ غلاما جاهلا بنقوده كى ما ينال به الوطر
قال أئتنى بفؤاد امك يافتى ولك الجواهر والدراهم والدررفمضى وأغرس خنجرا فى صدرها والقلب اخرجه وعلد على الأثرلكنه من فرط سرعته هوى فتدحرج القلب المقطع اذا عثر
ناداه قلب الأم وهوا معفرو ولدى حبيبى هل اصابك من ضرر
فكأنهذا الصوت رغم حنوه غضب السماء على الغلام قد انهمر
فارتد نحو القلب يغسله بما فاضت به عيناه من سيل العبر
ويقول ياقلب انتقم منى ولا تغفر فأن جريمتى لا تغتفر
فاستل خنجره ليطعن نفسه طعنا ليبقى عبرة لمن اعتبر
ناداه قلب الأم كف يدا لا تطعن فؤدى مرتين على الأث

doPoem(0)[/color

][/u][/u][/color]

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص قصيرة

من تأليفي لقصة سندريلا قصة قصيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذي قصة مشوقة عن سندريلا بس مؤلف ثااني اقصد مؤلفة ثانية وهي انا كان يامكان في قديم الزمان كان يوجد 3 نساء
_اقصد اربعة_وكانوا هم: سندريلا . العجوز الشمطاء . المرقوعة. واخيرا المقلوعة ->خخخخخ-> كانت العجوز الشمطاء زوجة اب سندريلا وانجبت بنتين واسمهما مرقوعة ومقلوعة وسندريلا طبعا انسانة تلبس
الفساتين المريلة اقصد والعجوز الشمطاء تلبس الفساتين حقت باربي
->يعني مسسوية فيهاشابة؟ -> ومرقوعة ومقلوعة يلبسوا البجايم
اما الاب فقد توفى ولا اعرف عنه شيء والامير اسمه:
صاحب زنوبة الحمام ->ههههههاااي بالله هذا اسم امي ـر->
وكانت سندريلا لابسة المريلة وتنظف وقالت العجوز الشمطاء: هيييي انتي
اجلسي نظفي هنا ولما ارجع الاقي البيت يلق لمعان ولا كوع بوجهك وعلى فكرة
غسلي غسيلك بغسالة وغسيلنا بغسالة؛سندريلا: طيب ياشمطاء وين الغسالة الثانية ؟ ، الشمطاء:روحي المغسلة ولازم يكون غسيلنا والكوي ف البيت اما ملابسك واغراضك في المغسلة وكمان الكوي؛سندريلا:طيب اعطيني فلوس.الشمطاء لا ياحبيبتي اتكفلي امورك بنفسك سري بس
وبعد لحظات وهم قد خرجوا كانت سندريلا حزينة ومقهورة لدرجة انها
تضرب رأسها بالجدار->خخخخخخ-> وبعد فترة من الفترات طلعت الجنية من الارض واسمها : حياة القرف والهموم
كانت حياة تقول لسندريلا: شفتي البطيخة هذيك؟ سندريلا : ايوا ياهموم وش فيها

هموم: راح احولك اياها لعربة
حولتها لعربة معفنة حوليها دبان ويدفونها فيران
وانا اعتقد انوا هموم مسكينة ياحرررااام وراحت مع الفيران
ولبست … تخيلوا اش لبست

مريلة الطباخ والخادم خخخخ عز الله رايحة موسكو
شافت الشمطاء والبنتين قابلتهم عشان يشتروا ملابس للحفل حق الامير
صاحب زنوبة الحمام المهم سلمت عليهم
والشمطاء صرخت فوجهها واحرجتها واعطتها كوع->على حسب ماوعدت ههههه-> قامت تجرأت سندريلا واعطتها كف والمريلة لصقتها بفستانها وتمسح فيها الين ماتبقع وقالت لها: انتي بالفعل عجووز شمطاء وجع بهذا الوجه
مسوية شابة انتي والتجاعيد ؛؛والمراقيع والملاقيع هذولا الطيران معاك رايحين السوق قلك عشان تشتروا ولا تتشحتوا->اييوا سندريلا تعجبيني كذا->
العجوز الشمطاء قالت: هيييه انتي راح انادي ابوك الحين وش هالوقاحة
احترمي مرت ابووووك يالكريزي سندريلا: خخخخ بطلعيه من قبره
وقلك انك امريكية يالخييقة والله انك امريكية على غفففلة
وبعد يومي ـن ؛؛؛؛؛؛سندريلا بالملحق؛؛؛؛؛ الشمطاء : هيييي انتي
اخرجي نامي برا مكان الكلب يلآآآآ سندريلا: اقولك اسرريلك هذا بيت ابوي وانا اللي احكمه مو شمطاء مثلك انتوا يالطيران برررا انا ما استقبل طيران هنا خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ وهذي النهاية
اقصد خرجوا من البيت وجلسوا يتشحتوا هههههه اما سندريلا فعاشت في سعادة وهناء مع الهموم وحيواناتها

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص قصيرة

احكي لنا قصصك ……………..نحن هنا نسمعك ! -قصة

اخواني اخواتي
لقد لفت نظري هنا كثرة القصص التي فعلا كلها رائعة ومدهشة وتشد انتباه كل من يقراءها
ولكن انا عندي فكرة صغيرة اتمنى ان نتعاون جميعا وننفذها
فهي فكرة تنمو بجهودكم وتذبل بعدم اهتمامكم
الفكرة ان كل انسان اكيد قد مر بموقف او حدث قريب او بعيد
نريد الكل يكتب هذا الحدث او تلك القصة التي حدثت له او لاحد من المقربين اليه
وبذلك نتعرف على قصص جديدة ونتحاور في ماينفعنا ونرى اسلوب كل واحد منا
في طريقة سرده للقصة او الحدث اتمنى ان يكون الموضوع مقبولا وان يتم تثبيته
من قبل مشرفة القسم
وتقبلو تحياتي وشكري
اختكم ام مهند

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص قصيرة

الفرج بعد الشده قصة جميلة

لو سابقني اليك
ملك الموت لسبقته
من قصص الفرج بعد الشدة

عن وضاح بن خيثمة، قال: أمرني عمر بن عبد العزيز بإخراج من في السجن، فأخرجتهم إلا يزيد بن أبي مسلم، فنذر دمي، فإني لبإفريقية، إذ قيل لي: قد قدم يزيد ابن أبي مسلم، فهربت منه، فأرسل في طلبي، فأخذت، وأتي بي إليه.
فقال: وضاح ؟ قلت: وضاح.
فقال: أما والله، طالما سألت الله أن يمكنني منك.
فقلت: وأنا والله لطالما سألت الله أن يعيذني منك.
فقال: والله، ما أعاذك مني، ووالله، لأقتلنك، ولو سابقني إليك ملك الموت لسبقته.
ثم استدعى بالسيف والنطع، فجيء بهما، وكتفت، وأقعدت فيه، لتضرب عنقي، وقام قائم على رأسي بالسيف مشهوراً، فأقيمت الصلاة فخرج يزيد وصلى بهم، فلما خر ساجداً، أخذته سيوف الجند، ودخل إلي من حل كتافي، وخلى سبيلي، فانصرفت سالماً. "كتاب الفرج بعد الشدة"

وكم من ليلة بت في كربة يكـاد الرضيع لها يشيب
فما أصبح الصبح إلا أتى من الله نصرٌ وفتح ٌ قريـب
اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ وَجَمِيعِ سَخَطِكَ

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص قصيرة

أم ضبطت ابنها يشاهد….. -قصة رائعة

التصنيفات
قصص قصيرة

قصص قصيرة من تأليفي ومن الانترنت … تمتعوا -قصة رائعة

السلام عليكم

في هذا الموضوع بحط قصص قصيرة او متوسطة الطول باللغة العربية او الانجلينزية

كل قصة في تعليق والتعليق مكتوب فيه اسم القصة

اتمنى ان تتفاعلوا في هذا الموضوع

سأنزل بعض القصص الآن

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص قصيرة

#اضحكو ههه @ قصة جميلة

بسم الله الرحمن الرحيم

تدور القصة حول مديرة مدرسة عزباء غابت عن المدرسة يومين ولما عادت لمدرستها قابلنها المدرسات سلامات وينك يامديرة ؟

قالت لهن باركولي تزوجت.

قالن مبروك يامديرة ولكن منهو زوجك ؟.

قالت لهن بصراحة زوجي هو زوج إحداكن.

المدرسات تكفين علميننا أي وحدة منا ؟

قالت المديرة والله ما أعلمكن .

المهم لزمن عليها فقالت لهن أنا منيب متكلمة اللي تبي تعرف هل هو زوجها وإلا لا تجيب بكرا معها خمسمية ريال وإذا جت توقع تحط الخمسمية على الطاوله واللي آخذ خمسميتها فهي مهو زوجها واللي أخلي خمسميتها على الطاولة ولا آخذها فهو زوجها عيب علي اتزوج زوجها وآخذ بعد منها خمسمية ريال .

وافقن المدرسات على الطريقة.

ويوم جاء بكرا وكل وحدة مزهبه معها الدراهم.

جت الأوله والثانية والثالثة والرابعة حتى العاشرة والمديرة تاخذ الدراهم .

يوم جت المدرسة ال 11 وبدت المديره تأفف المهم حطت الدراهم على الطاولة وقالت لها تكفين خذيها يالمديرة قالت المديرة اعذريني قالت المدرسة كانها قليلة حطيت ألف بدال الخمسمية قالت المديرة أووووووووووووه معليش أثرك أنتي جواهر والله اني آسفه غلطت يوم تنفست المدرسة وقالت الحمد لله يعني بتاخذين الفلوس المهم اخذتها المديرة ..

ودخلن بقية المدرسات حتى ال 23 والمديرة تلعب باعصاب كل وحده وفي النهاية تاخذ الخمسمية .

المهم بقي مدرسة وحدة فقط ماجت يوم اتصلن عليها المدرسات هاه وينك يا استاذه قالت والله اني تعبانه وماني جايه . قالت المدرسة الغايبة : هاه من صار زوجها اللي متزوج المديرة ؟

قالن لين الحين مابين شي والمديرة عيت تاخذ الفلوس لين نحضر كل المدرسات ( يلعبن عليها بس يبونها تجي عشان يتطمنون إنها هي لأنه مابقى إلا هي ) وقالن المدرسات لازم تجين تكفين .

المهم جت تسحب رجليها بالقوة ويوم جت تدخل المدرسات كل وحده مبسوطة انها مهي هي وبدن يسمن على المدرسة ال 24 عشان ماتنصدم .

دخلت المدرسة الأخيرة غرفة المديرة وحطن باقي المدرسات ايديهن على قلوبهن وحطت المدرسة الخمسمية على الطاولة وضفتها المديرة .

يوم طلعت لقنها عايدية وماصار شي وفلوسها أخذتها المديرة .

قالن يابنات فيه وحده منكن ماخذت المديرة دراهمها ؟

قالن لا والله كلنا اخذت دراهمنا .

ودخلن المدرسات على المديرة وقالن اخذتي الفلوس من كل المدرسات تلعبين علينا منهو زوجك ؟

قالت المديرة المهم الدراهم ( 12017 ريال ) ماراح ترجع وأنا والله لا تزوجت ولا شي لين الحين عزوبية ووالله كنت مريضة هاليومين . ولكني اطلبككن قبل شهر تدفعن على مية ريال نصلح المصلى ولا وحدة منكن دفعت قلت والله لأدفعكن 500 ريال نصلح المصلى ونشتري مصاحف وقف للمسجد .

قالن المدرسات بردها الله بالعافيه فداك الدراهم ولو تبين زود عطيناك هو صدق بس رجالنا ماتزوجوا علينا.

منقووووووول

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص قصيرة

قصة عجيبة في محل للحلاقة !!!


دخل طفل صغير لمحل الحلاقة
فهمس الحلاق للزبون :

هذا أغبى طفل في العالم…إنتظر وأنا أثبت لك !

وضع الحلاق ديناراً بيد و 20 مليماً باليد الاخرى

ثم نادى الولد وعرض عليه المبلغين

أخذ الولد ال 20 مليم ومشى !!

قال الحلاق : وفي كل مرة يكرر نفس الامر !!

وعندما خرج الزبون من المحل قابل الولد خارجاً من محل الآيس كريم

سأله : لماذا تأخذ ال 20 مليماً كل مرة ولا تأخذ الدينار ؟

قال الولد: لانه فى اليوم الذي آخذ فيه الدينار سوف تنتهي اللعبة…

الغبي فعلاً هو الذي يعامل الناس على أنهم أغبياء !!

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص قصيرة

يدخل غرفة اختة ويشووف اعز ربعة حااااااااضنها قصة قصيرة

——————————————————————————–

بدأتالقصه لما كان سعود يدق على صديقه خالدودار بينهم هذاالحوارسعود: هلااااا اخوي خالد شلونك 00خالد: الحمد لله وشلونك انت 00سعود: بخير الله يسلمك ويرضا عليك الا ماودك تطلع معى للدمام بودي اختي نورة لخالتي ونروح بعدين للبحرين وش رايكخالد: والله فكره بس احراج يعني اروح معنا اختك و.. 00

سعود: لااااااا ابد ما فيها شي بعدين نورة زي اختكخالد: طيب اتكلنا على اللهوطبعا نورة هذي كانتتموت بخالد فركبت وراه بالسياره وكتبت بورقه
(
خااالد انا احبك كلمني على رقم
00000)
واول ماركبت قامت وحطتها بيد خالد بدون ما يحس
اخوهاالمهم ان خالد قام يقول في نفسه : والله احراج اخوها جنبي وهواعز اصدقائي وتبيني اكلمها صدق قليلة ادبطبعا البنت ما عجبها ان الولدما رد قامت تنغزه وتسوي له حركااااااااااااااات !!!

هو يروح يمين وهيورااااه تنغزه ومسكين يروح يسار و يبعد عنها وفي نفس الوقت طبعا ما يبي يحسس اخوهاان في شي جالس يصير عشان ما تصير مشكلة وكارثة…..

وشوي والاخالد صرخ في وجه سعود وقاله وقف …..

رد عليه سعود وقالو سلامات خير انشاء الله ….

خالد انحرج مايدربي وش يقول ……وقال لسعود بس شفتكتنعس قلت وقف وانا اسوق مكانك لا تودينا في داهيه قام وبدل مع سعود سواقه علشانيبعد عنها. الا ان نورة (ان كيدهن عظيم ) قالت لأخوها وقف السيارة شوي بروح للدوره
وفعلا وقف ونزلت وبعدين رجعت ركبت لكن من جهة خالد ورجعت لحركاتها والولد
صبر لين وصلوا الشرقيهولما وصلو لقوا خالتها رايحه برى البيت .. .. راحوا فندق وما لقوا الا جناح واحد فاضي . …. فحطوا نوره في غرفه مستقلهوافصلوها بستار ….وخالد وسعود في الغرفه الثانيه ….

دخل خالد يبي ياخذدش الا يجيه سعود ويقوله انا بروح اكمل اجرائتات الفندق واطلب العشا ….ارتبك خالدوقاله لا تتاخر …… طول سعود تحت وخالد منتظر داخل الدوره ما يبي يطلع خايف مننوره لا تسوي شي معه …… وراحت نص ساعه وساعه وسعود ما رجع فقرر انه يطلع منالدوره ويروح يصك الغرفه على نفسه ……

اول ما فتح الباب والاالموبايل حقه يرن رنة رساله والثانيه وراها فاخذ الموبايل وقرا الرساله لقى فيه ( حبيبي خالد معاك نوره ممكن تجي الغرفه عندي سعود اتصل وقال بيتاخر شوي )…..

اول ما قرى الرساله ويروح جري على غرفته ويفتح النور ويلقى وحدهجالسه على السرير ومغطيه وجهه ….. خالد ما درى وش يسوي وقعد يسب ويلعن ويقولها يابنت خافي ربك انتي ما تستحين !!! اخوك معانا وانا وياه اصدقاء يعني تبين تسوينفضيحة ؟؟!! قامت وحضنته وبهذي اللحظه يدخل سعود اخوها ……..

في هذه اللحظه وش تتوقعون ردة فعل خالد …….

وكيف موقفه قدام سعود …….

وشلون يشرحله ……..

وهل ممكن يصدقه …….

والمسيكين انخبص عقله واغمى عليه ……

ويقعد سعود وأخته يضحكوووون ضحك سنة بساعة ويحاولونيصحون خالد ويحاولون يقومون فيه .. ويقولون له قوومقووووووووم مافي نورهولا شي … طبعا اخت سعود مو بنت!! هاذي واحد من الشباب هاهاهاااااااا بس لابس عباهومسوي نفسه بنت عشان يسوي مقلب ومسكين خالد اكلهاأكل

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده