كيف تجعلى جسمك يصل الى الوزن المثالى

كيف تجعلى جسمك يصل الى الوزن المثالى


لستِ في حاجة إلى إتباع نظام غذائي قاسٍ وإنما يكفيكِ الابتعاد عن النشويات والدهون في أكلك ، والتركيز على الخضروات والفواكه حتى لا تفقدين نضارة بشرتك ، ولنتيجة رائعة حقاً ، إليكِ أفضل 4 أطعمة لإنقاص الوزن .

1- الجريب فروت :
إنه محارب للدهون ، وقد أثبتت دراسة علمية حديثة بجامعة كاليفورنيا ، أن تناول نصف حبة من الجريب فروت بعد وجبة الغداء يساعد على خفض الوزن .

البحث اعتمد كبسولات الجريب فروت والعصير والثمار الطازجة ، فوجد في النهاية أن الأفضل هو تناول الثمرة الطازجة . كما أن نصف ثمرة الجريب فروت تحتوي فقط على 39 كالوري .

2- الشاي الأخضر :
مازال الناس يحتقرون الشاي الأخضر ولا يرفعونه إلى مرتبه الحقيقية ، إنه غني بمضادات الأكسدة ، يحسن عملية الهضم بالنسبة لمرضى عسر الهضم ، يحسن صحة القلب ، ينظم الضغط والسكر ودرجة حرارة الجسم ، كما يرفع مستوى الأيض ( حرق السعرات الحرارية ) ، وبالتالي يساعد على خفض الوزن .

اشربيه يومياً لتعززي حرق السعرات الحرارية ( الأيض ) ، وضعي في حسبانك أن بعض الدراسات أكدت أن خمس أكواب يومياً لها مفعول السحر في القضاء على الدهون .

3- السردين :
لا ينمي الذكاء فقط كباقي أنواع الأسماك ، وإنما هو مليء بالبروتين وسعره في متناول الأيدي . اعلمي أولاً أن السردين مليء بالبروتين الذي يساعد على موازنة السكر في الدم ، أضيفي إلى ذلك أنه منشط جيد للأيض .
ثانياً : السردين مصدر رائع لـ (الأوميجا 3) الهام لنضارة البشرة والذي يساعد على عدم تساقط الشعر وتشقق الأظافر – أي يمنع الآثار الجانبية للحمية القاسية – والذي يحسن الحالة المزاجية أيضاً ، وطالما أن حالتك المزاجية جيدة فأنتِ لن تلجأين إلى الأكل بشراهة.

4- القرع ( اليقطين )
إنه من أفضل أطعمة خفض الوزن على الإطلاق ، إنه بلا شك مليء بالألياف ، ويحتوي على 40 سعر حراري فقط ، تناوليه كحساء أو اطهيه وأضيفي إليه القليل من السكر (الدايت ) أو السكر العادي .

إذا ابتعدتِ عن الأرز والمعكرونة قدر المستطاع ، واتبعتِ النصائح السابقة فإنك سوف تفقدين وزنك الزائد. المهم ألا تتعجلي الأمور وتذكري أن فقدان الوزن بسرعة يعني زيادة أسرع .

تابعينااااااااا للاهتمام بصحتك ورشاقتك

women fitness models Things That Speed Up Your Metabolism

women fitness models What Are the Benefits of Using Free Weights

شكرا لاهتمامك وننتظر ردكم البناء

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top