التصنيفات
روايات طويلة

وفي أنفاسي لك سر / بقلمي -رواية بالعامية

بسم الله
.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
،،كــيفكم .. اخباركــم ,,
~~ أنـآ مالي ب المقدمات ، بدخل بوهه على طول ~~
أنــآ
وصديقتي الجميله كتبنا روايه << ~أحلفي~ >>
..

إسم الرواية : وفي انفاسي لك سر ..
الروايه من وهــم الخيال .. ماتخلى من المواقف المضحكه والشجارات والحزن واكيد الرومنسيه .
نتمنآ نشوف تشججيع وتفاعل منكم
ومآ نحلل اي احد ينقل الروايه بدون ذكر اسماء الكاتبات
< مرهفـة الاحساس ~
< كلي احساس ..
وهم مآ نحلل اللي ينقل الروايه وينسبها له ..
..,
المهم مابي اطوول عليكم ..
ببدأ بـ التعريف للشخصيات المهمه والباقي راح تعرفونهم بالاحداث ..
.
.
.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
=
:
=
:
=
:

الجد متعب :عنده اربع اولاد ماعنده بنات يحب البنات اكثر من الشباب بس الله مارزقه ببنت ومايرفض لهم طلب ويحب كل بنات عياله بس اكثر شي عناد وريماس حنون وذا عصب عصب
بدرية زوجه متعب(الجده):تحب الشباب وكمان تحب البنات بس مو كثر الشباب لان دايم البنات يسوون لها مقالب وعصبيه بس طيوبه
~~~~~~~~~~~~~
عائلة ابو سلطان :
عبد العزيز *العم الاكبر ، ابو سلطان * : اب لــ6 عيال طيب وحنون وعصبي بعض الاحيان *يعني اذا وصلت معاه مثل مايقولون* عنده مستشفى العمر 50 سنه
فاطمه *زوجه عبد العزيز* طيوبه وحنونه وجميله عينها واسعه عسليه شعرها طويل ومدلـله العمر 43 سنه .
سلطـان *اكبر واحد من عيال عمه ، ومتزوج وحده من خارج العائله، ويشتغل بمستشفى ابوه * طوله متوسط اسمر شعره اسود عينه واسعه سود حلو واللي يعجبني فيه ضحكته وطريقه كلامه . العمر 30 سنه
سميره *زوجه سلطان ، من عائله متوسطه* طيوبه وبسرعه تدخل القلب ، قصيره وبشرتها برونزيه شعرها طويل ومايل للبني عينها ناعسه وبنيه . العمر 25.
مريم *بنت سلطان وسميره * كيوت حلوه شبه لأبوها مره عينها واسعه سود بشرتها بيضااء على حمار وشعرها يوصل لين رقبتها بني ناعم ولها غمازه بخدها اليمين العمر سنتين.
هدى *اكبر بنت بين بنات عمها ولسا ما تزوجت * حبوبه وتدخل القلب ملامحها جذابه طولها حلو عليها جسم جنان برونزيه
درجه اخوها سلطان عينها واسعه مايله للبني شعرها طويل واسود العمر27
عبدالرحمن * يشتغل بمشفى ابوه في عياده الاطفال * شاب وسيم طويل واسمر له غمازه عيونه ناعسه بنيه شعره اسود ومعضل حبتين يحب الرزه والشياكه غالباً ماتشوفونه ب ثوب وغتره . واكثر شي يخبل البنات فيه ابتســــــــــآمته تسحر حيل وبخصوص الغمازه *خقيييييييييييييييييييييييييت * العمر 26..

ريم *تدرس بأولى ثنوي عايده سنتين ~ هي وين والدراسه ويـــــــــن !! "بويـــــــــــــــــةة" ؟؟ * شعرها داييم سبايك صابغته اشقر عينها وسيعه عسليه لون بشرتها حنطيه مركبه لها تقويم جسمها ضعيف حيــــــــل وطولها متوسط العمر ..18
واسمها البوي ماخذته من توأمها .. الي هو رون توأم ريم *يدرس اخر سنة ثنوي متأخر سنة *طيوب حبوب وعلى نياتة عينة وسيعة لونها عسلي لون بشرتة برونزية شعرة لين رقبتة مايل للبني العمر 18..
معضل طويل يخقق ودايم مع اولاد اعمامة عكس ريم الي كلا تتهاوش معهم !!
راكان *يدرس سادس ابتدائي * قصير ويعشق شي اسمه بلايستيشن !! شفتو اخوه عبد الحمن ! هذا هو نفسه راكان العمر 11,
:
:
:
:
:
:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
عائله ابو بدر ,,
محمد *ثاني عم ،ابو بدر* عنده شركات معروفه بالشرقيه اب لـ 6 عيال حنون على عياله وطيب حيل العمر47
نوره *زوجه محمد* طيبه تموت على عيالها وماترد لهم طلب . جميله عينها عسليه شعرها بني طويل بإختصار اللي يشوفها مايقول ان عمرها 40 سنه .
بدر*يشتغل باحد شركات ابوه * حلو وجذاب يحب الفله والوناسه ويحب يستهبل ويهبل اللي معاه طوله متوسط جسمه يناسب طوله حنطي عينه واسعه اخضر على رمادي شعره قصير بني العمر27 سنه.
عنود *تشتغل بعياده الاطفال الي يديرها عبد الرحمن ولد عمها .. *: طيوبه وفلاويه اخر درجه تحب المزح وماتجامل ابد اللي بقلبها على لسانها واذا حبت تحب بصدق وماتحب تبين احساسها الا اذا الطرف الثاني اعترف لها بحبه طولها حلو جسمها جنان عينها واسعة رماديه فاتحه شعرها بني طويل العمر 25
خالد *طالب جامعي سنه رابعه * حلو فلاوي و ورث الاستهبال عن اخوه طويل ومعضل حبتين ابيض عينه ناعسه لونها درجه عين اخوه بدر شعره بني له غمازه بخده اليسار <ذا اذا ابتسسم او ضحك ياويلي ويلاه رحت بخبر كـان> العمر 22.

مشعل *يسمونه توئم عناد وصديقها الصدوق اللي دايم تتهاوش معاه وتبين انها ما تحبه لكن اهوا العكس سنه ثالثه جامعه * جذاب شبه اخته عناد طويل ومعضل دفش ويسوي الي براسه ومايفكر فيه له غمازه صوته جناان العمر 21 .

عناد *طالبه جامعيه سنه اولى * حلوه وجذابه طويله ونحيفه بيضا عينها رماديه بأخضر شعرها طويل كستنائي لها غمازات بأختصار تطيح الطير من السما وهم دايم تستهبل مع بنت عمها وصديقه عمرها ريماس ،وتحب المقالب صوتها جنآآآآآن العمر مثل اخوها مشعل 19 . 
فيصل *يدرس سادس ابتدائي* بريئ وحلو عينه واسعه عسليه شعره لين رقبته بني ويحب شي اسمه بلايستيشن ودايم مع راكان وسعد اولاد عمه العمر 11,
"
"
"
"
"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
عائله ابو حمود ,,
صالح ابو حمود
, عنده شركات كثيره وتاجر معروف ب الشرقيه * اب لـ 6 عيال حنون وطيب حيل ويحب عياله ومدلل زوجته العمر 42 .
اروى * زوجه صالح * طيبه حيل وألزم ما عليها راحة عيالها وزوجها تحب تكون الام المثاليه دوم وعلى كثر دا تهتم بنفسها ومن غير شي هي جميله وجمالها رباني اصلها من لبنان تزوجت صالح عن حب وتعودت على لهجه اهل الشرقيه واطباعهم عينها وسيعه زرق مايلين على الرمادي شعرها بني طويل بشرتها ناعمه وصافيه العمر 38.
حمود *يشتغل بشركات ابوه * شاب فلاوي يحب الهياته وجميل جميل جميل بكل ماتحمله الكلمه من معاني شعره بني فاتح ضعيف وطويل عينه رماديه رموشه كثار حنطاوي عصبي حيل ورومنسي . واذا ابتسم ؟ ياويل قلبي ‘$ العمر 25..

طلال*طالب جامعي بسنه رابعه * شبه ابوه رزه وتقدرون تقولون انه اعقل من حمود! ، شعره بني عينه عسليه شاينيز*مسحوبه* بشرته بيضا تميل للحنطيه رقبته طويله وبارزه فيها تفاحه آدم <اضني كذا يسمونها !> طويل وضعيف وعروق يده بارزه العمر 22.
ريماس *سنه اولى جامعه مع الحب عناد* جمالها يوسفي .. كلمة جميله ! قليله عليها عينها وسيعه رقبتها شوي فيها طول حنطاويه بشرتها صافيه شعرها يوصل لين آخر ظهرها واطول، ضعيفه جسمها جسم عارضه ازياء لون شعرها اشقر ذيك الشقاره الي يسمونها ثلجي !*من الله طبيعي * عينها رمادي بأزرق بنت شاعريه حساسه ورومنسيه حيل تحب تكون مميزه دايم ولزوم تستشير اختها وصديقه عمرها بنت عمها الحب عناد .العمر 19
كريستال *آخر سنه متوسط * بشرتها من اصل بيضا لكن دايم تسوي تان برونز ليش ؟ بتعرفون بعدين . خارقه اذنها كلها لها غمازه ومركبه تقويم جميله وملامحها بريئه عينها واسعه وزرق شعرها كستنائي ودايم كيرلي يوصل لين نص ظهرها 15
سعد *يدرس سادس ابتدائي * جماله ملائكي بريئ عينه عسلي فاتح وشعره اشقر بشرته بيضا على حمار فيه غمازه طويل وظعيف ودايم مع عيال عمه ركان و فيصل اولاد عمه العمر 11
"
"
وماننسا بالذكر مشاري *اصغر عم عندهم .. وآخر عنقود للجد والجده .. وعنده عياده بالطب النفسي * ملامحه جذابه حيل اسمر له غمازه بخده اليمين فلاوي ودايم مع اولاد اخوانه خالد وطلال العمر 29..

*
*
*
*
*
*
………………………………………….. …………………………

"البــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــارت الاول"
:
:
:
:
:
:
:
:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

في قصر من اشهر القصور الي في الشرقيه بالتحديد الدمام في الطابق

الثاني وفي احد الغرف كان يسود الظلام .. والهدوء يعم المكان .
فجـــــــــأه !
يرن الجوال (مليون مره واكثر انا احبك .. حبك خذاني ومشاني وراه …)
تسللت يدها الناعمه من اطراف السرير الى الطاوله الي جنب السرير اخذت الجوال ولسا مافتحت عينها ولا قرت الاسم .
.. *بصوت ناعس غالب عليه النوم *: همممممممممممممم ؟!
..*بشهقه* : عنيـــــــــــــــــــــــــد !! لساا نايمه ؟
عناد *نامت*:……………. لارد
عم السكوت فجأه .
: عنـــــــــــــــــــــــــــــــــــيد وجججع !!
عناد*فاقت شوي ،فاتحه عين وصاكه عين منزعجه من الصوت * : ريماسوه لاتصايحين ؟ وش تبين ~ وش تبين !!
ريماس *بنفاذ صبر*: هذي اللي بتجنني ! قومي يامال العافيه ، اليوم الجمعه .
عناد*بتناحه،وصوت نايم *: هففففف ويعني شالجديد؟
ريماس *بتعجب*: والمقلــــــــــــــــــــــــب!!
عناد *بعصبيه* : وججع قلت لك لا تصايحين فوق راسي
ريماس : ماعليك من صوتي الحين المقلب ايش بيصير عليه ؟
عناد*عدلت جلستها ×تربعت فوق السرير× وحكت راسها* : نســـــــــــــــيت !
ريماس: إستغفر الله مو صاحيه انتي مو صاحيه ؟ قومي اجهزي انا ب الطريق وبذكرك في بيت جدي .
عناد*بملل*:اووف .. اوك سي يو
ريماس: سي يا .
ــــــ
قامت عناد من السرير وتروشت وطلعت ووقفت قبال خزانتها تتأمل الملابس وقالت بملل : وشش البس !
بعد ثواني طاحت عينها على شورت جينز لنص الفخد وبلوزه كت تبرز مفاتن جسمها لونها اسود عليها كتابات عشوائيه باللون الذهبي صلحت شعرها كيرلي وفكته وجلست قبال التسريحه تختار الاكسسوارات وتحط لها ميك اب يناسب الصبح .
ـــــــ
في مكان آخر بأحد قصور الدمام الفخمه ..
مشت متوجهه لغرفه اخوها تصحيه
ريماس:طلال,, طلال .. طلييييل ؟ .. وجع .. طلطول .. طلااال !!.. وصصمخ !.. طلاااااال .
طلال: يا ذي النشبه رسماااس وش تبين ؟
ريماس *تتصنع الزعل*:انــــأ ؟ انا نشبه ي طليل؟
طلال: طليل بعينك منيب اصغر عيالك تقولين لي طليل!

ريماس *بزعل*/ معليه مقبوله منك يا اخوي يا حبيبي<<نعنبو المصلحه يا شييخ !!
طلال فاهمها : وش تبين الحين .؟ مدرعمه علي الغرفه مصحيتني وحبيبي وخرابيـــــ*يتثاوب*ــط ؟
ريماس*بعصبيه*: اوهووو وش صاير بالدنيا ؟ هو اليوم الجمعه ولا انا ايامي ملخبطه ؟
طلال : ادري ادري ان اليوم الجمعه بس الساعه كم الحين ؟؟؟؟؟
ريماس ببراءه : تسعه ..
طلال وهو مندهش من اخته شهق : الصبححححححح ؟
ريماس تتريق عليه : لا الليل تصدق ؟
طلال : حسبي الله على العدو وشو له مصحيتني من الصبح وين تبين تروحين ؟
ريماس: بشويش على عينك لا تطفر .. متواعده مع عنودي "
طلال : لااه ! رحنا فيه دام فيها عنودك ذي .؟
ريماس : هفففففففف بتاكلك يعني اخلص بتوصلني ولا لا ؟
طلال *بخبث* : قلتي لي الساعه كم *يعدل المخده *
ريماس تلف وتعطيه ظهرها وتأشر على الساعه اللي ب الجدار: طالع تســـــ *لفت له * ~وتفاجأت *طلال نام * : نومه اهل الكف ان شاء الله يا اللئيم طلعت وهي متنرفزه من حركه اخوها .
نزلت الدرج شافت امها وابوها يتقهوون .
أم حمود *اروى* : وش هالحلا وش هالزين كلو يا الجميله .؟
طبعاً ريماس كانت لابسه (فستان ابيض ناعم فيه على جنبه زخرفه بسيطه باللون الذهبي يوصل لين ركبتها ومبرز مفاتنها وبالاخص خصرها)
أبو حمود *صالح* وابتسامته مافارقته من شاف بنته : صباحي نور بشوفه هالوجه الطيب.,
وصلت لين عندهم وباست راس ابوها وجلست .,
ريماس *بإبتسامه* : يسعد صباح عصافير الحب ، شعندكم جالسين مبكر.؟
ام حمود : ههههه وصباحك ، الا قولي انتي وش عندك ؟
ابو حمود : هههههه اي والله مو من عوايدك ؟
ريماس تذكرت اللي صار بغرفه اخوها وكشرت : ابا اروح بيت جدي وطليل الزفت عيا يصحى .
ام حمود : هههه يا حليلك وشو له ماتروحين مع السواق؟
ريماس رجعت تعصب : اوهو يمه يعني ماتعرفين ؟ ما احب اركب مع السواق بروحي .
ام حمود": هههه عاد انتي تعرفين اخوك لانام مايجلس الا براحته،.
ابو حمد : تبين اوصلك ؟
ريماس : لالا يبه لا تتعب حالك .. امري لله بروح مع السايق ..
تأمرون على شي ي؟
ابو حمود : سلامتك ديري بالك .
ام حمود: حافظك الله .
استأذنتهم وراحت المصبخ وشافت ميري وقالت لها تجهز وتخبر السايق ..
ركبت غرفتها وصلحت مكياجها اللي عباره عن كحل وماسكرا وروج احمر وقلوس .. ناظرت نفسها وبإعجاب : ي حلاتني .. لبست الكعب واخذت شنطتها ولبست عباتها ونزلت وركبت مع السايق ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
وصلت ريماس قصر الجد متعب دخلت من الباب الرئيسي لقت جدها نازل ابتسمت له وسلمت عليه واخذو احوال بعض واستأذنها وطلع . وفي الوقت اللي فتح فيه الباب دخلت عناد واستقبلتها ريماس بالاحضان .
ريماس: اشتقت لك يا الدبااا .
عناد: ايّ اشتقتي لي ؟؟وانتي من ابتدا الويك آند اربع وعشرين ساعه معي بالتلفون ؟؟ حتا نومي ما اتهنا به .
ريماس بمرح :هههههههههههههه عاد انا ! وانتي معاي اشتاق لك ي عوومري
عناد : هههههههههه ي قلبي انتي *وطبعت بوسه على خدها*
تربعو في وسط الصاله وجلسو يخططون للمقلب مامرت عشر دقايق الا هم طايرين فوق لغرفة الجده .
،،،،،،
ريماس بتمثيل وصياح : بدووور .. بدير .. يمه , يمااااااهه << تصايح على جدتها
فزت الجده بدريه من نومها مخترعه وناظرت حولها لقت عناد ماخذه وضعيه الميت !! ، لفت لريماس وبراسها مية سؤال !!
الجده: وش صاير وش بلاتس؟
ريماس *تتصنع البكي*: عناد يمه عناد رقت لك تصحيك امهلت علي ! ولحقتها لقيتها بنفس وضعيتها ماتغيرـــتءء اهيء ءء وحركتها وعيت تقوم يمه يمه شوفيهاا تككفين ليكون صار فيها شي ولا ماتت *وصارت تبكي اقوى شي * <<كذبت الكذبه وصدقتها .
الجده ما استوعبت اللي انقال لها وخذت ابريق المويه الي جنبها وفرغت المويه على عناد .
فزت عناد متروعه *وشهقت بصوت عالي * : هههئ وش صاير امطرت الغرفه !!
ريماس غرقت بنوبه ضحك هستيريه .. وبعدها عناد شافت جدتها ! على نفس وضعيتها همن ماتغيرت
عناد بزعل : جدووووووووووه ليه تسوين كذا !
ريماس : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
عناد فهمت السالفه *ترى بالاصل عناد كانت نايمه من جدها ! * وغرقت بنوبه ضحك الجده صارت تطالعهم تبي تبرير للي صار ! ولما شافتهم كل ما تطيح عينهم على بعض يغرقو بالضحك من جديد عرفت انه مقلب ..
قامت من السرير بعصبيه : انتو ماتتوبون عن حركاتكم التافهه ذي ؟
ريماس: هههههه ليـ ههههه ليش جدوه ههه وش سوينا ؟
الجده : ابد ماسويتو بس كنتو بتموتوني من الخرعه !
عناد : هههههههههههه لا لا اسم الله عليك يا الغاليه .
مشت الجده عنهم وهي تستغفر .
وضل الضحك بين عناد وريماس وتبادل النظرات .
وطلعو من الغرفه وهم غرقانين ضحك وماسكين بطنهم من كثر الضحك توجهو لجناح ثاني .. ولغرفة ثانيه وتذكرو شكل جدتهم وماقدرو وجلسو يضحكون مره ثانيه تربعو على الارض وانزعج من صوت السوالف والضحك اللي يسمعه وصار يتقلب يمين وشمال انتبهت له عناد ..
عناد بصرخه : مـــــــــــشـــمشــــتي
فز مشاري من نومه على صوتها الحاد : يمه منك من وين طلعتو كيف دخلتو غرفتي انتو بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله الرحمن الرحيم اعوذ بالله اعوذ بالله
ريماس : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا لامو جن والله مو جن .
عناد: هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه دخلنا من الباب ي روحي :$
مشاري لسا مو مستوعب جلس يفرك عينه مثل الاطفال ! لايكون بحلم ؟
ريماس : هههههههههههههههههههههههههههههههه مشمش طافك
مشعل : خير ؟ وش اللي طافني؟ خلـ استوعب بالاول انا في حلم ولا لا
ريماس : ههههههههههههههههههههههههههههه ويلااهه لحظه لحظه قامت متوجهه له وقرضته بخده
مشعل : آهه ! وججع
ريماس : هههههههههههههههه استوعبت ؟
مشعل : ايه حسبن الله ،
ريماس : ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
عناد :ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
عناد : اقول مش مش سوينا مقلب في .
ريماس بحماس: بدّور
مشاري شهق وفتح عينه: ياويلكـــــــــم ! وش مسوين وش مهببين في بدورتي ؟؟؟
ريماس ببراءه : ماسوينا شي !! بس عناد ماتت موته مؤقته =)
مشاري يحك راسه : مافهمت ؟
وحكت له ريماس السالفه كلها من الالف الى الياء
مشاري : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه رباه كل ذا في بدير امي ! مهبل انتو حسبي الله على العدو ، هذي فعله تسوونها في حبيبتي ..؟
عناد وريماس في نفس الوقت / وش دخلك ؟
رجم عليهم المخده : انقشعو برا الغرفه .
قامت ريماس بتكبر : والله هذا جزانا يعني نقول لك اللي صار ؟
وبعدها قامت عناد بغرور: حلايا هالويه ! من جد مشمشه !
ضحك عمهم على خبالهم واهما طلعو برا الغرفه يسولفون ويضحكون .
///////////////
في مكان آخر في احد البيوت الاشبه بالقصور بالتحديد في غرفه في الدور الثاني غرفه ريم البويه
ريم :انـــــــــــــــــا كبيره وعارفه وش اعمل ووش اقول مو انتي تجي وتتأمرين علي سمعتي ؟ انــــــــــا ايش ؟ كـ بـ يـ ر هـ
هدى بحزن : ما اقول الا الله يهديك ويثبت العقل فينا .. أجل فيه احد يطول لسانه على اخته الكبيره ؟
ريم وهي مو معطيتها خبر : هه ايه انا .. وطلعت .
طبعا كل هالهوشه صارت بسببين .
السبب الاول بتعرفونه بعدين بالاحداث الجايه ~
والسبب الثاني على لبس ريم وطريقه كلامها يقالك ولد صج !
//
لبس ريم البويه كان عباره عن / تي شيرت رجالي سبورت ازرق مع شورت اصفر .
اما لبس اختها هدى عباره عن / تنوره ضيقه سوداء لنص الفخد مع قميص ابيض رسمي .

"""""""""
عند الغدا في بيت الجد متعب ..
في غرفة الطعام عناد وريماس ساكتين ، وهذا الشي مو من طبعهم ابد وكان باين على ملامحهم الخوف و التوتر ومن بين لحظه ولحظه يناظرون بعض ويتمتون بكلمات محد سامعها .. ليش ؟ نعرف بعدين =) والكل كان يسولف مع الي جنبه عن شي معين احنا ما نعرفه بس خلونا نتليقف شوي ونروح لـ شخصين .. نشوف وش يتكلمون عنه !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

:
:
:
:
:
:
:
:
كرستال تهمس لريم البويه : وش فيها اختي وعناد ، وضعهم مايطمن !
*ريم البويه*بهمس لكرستال / مدري ايش فيهم حبيبي .
كرستال ذابت بمحلها ومحد درا عنها وعن مشاعرها : كح كح ابوي استحي ترا .
ريم البويه : افديهم اليستحون اناا
اطلقت كرستال ضحكه ناعمه .
ـــــــــــــــــــــ
"
"
"
"
"
"
"
"
"
"
ــــــــــــــــــــــ
فجـــــــــــــــــأه !!
سمعو صوت الجده بصرخه حـــاده تأمرهم بالسكوت
الجده بدريه: محــــــــــمد ! صـــــــــالح !
الكل التفت لها بإهتمام يبون يعرفون وش بتقول .؟
محمد : لبيه
صالح : سمي يمه
الجده: تلبي بمكه ي ولدي ، سم الله عدوك .
المهم انا قررت بذا الصيف …….. *سكتت وتمت تناظر ريماس وعناد ، وصالح ومحمد*
وعناد وريماس قلبهم بيطفر من مكانه .
عناد بهمس لريماس: يمـــــــــآمي تتوقعين وش بتسوي فينا ؟
ريماس بتفكير غبي ممزوج مع الخوف : ءء يمااه ليكون بتسجنا *شوي وتبكي*
عناد ضحكت بصوت عالي الكل التفت لها ؟ وش اللي يضحك بالموضوع يعني ؟
الجده بعصبيه : أنــــا لما اتكلم محد يقاطعني مفوووهم ! << لا لا تكفين لا تقلبين لنا ابله نفنوفه !! هههههههههه معليكم نكمل .
اعتذرت ريماس وعناد لجدتهم بدون سابق انذار .
الجده كملت كلامها : انتم * اشرت بيدها على ريماس وعناد* لازم تباتون عندي هذا الصيف .. الضاهر محد وقفكم عند حدكم وانا اعرف لكم .
محمد وصالح ناظرو بعض بإستغراب وش صاير ؟ وش الطاري ؟
ام حمود *اروى* : ليش ياخاله ؟ وش مسويين ؟
الجده : انا لما اقول شي محد يناقشني ويصير يعني يصير ،.
ام حمود : الا تشوفينه .
ريماس تنهدت بقــــــــوه : جدوه بدور وانا حسبالي بتسجنينا !
مشعل بحزن مصطنع : افا عنودي مابتكون معي ذا الصيف * ذي الساعه المباركه *
عناد فهمته : حلايا هالويه ! ميته عليك اناا ؟
مشعل يمسك دقنه: افا افا افا كل ذا الجمال ومب عاجبك ؟
ريماس تدخلت : اكـــــــــــــــــــــيد مب عاجبها دامها بتشوف القمر قدامها اربع وعشرين على اربع وعشرين
طلال : اي والله قال جمال قال .. وش تبي في وجهك يعني ؟وش تبي في وجهك قلي بس دام اختي ريماس واخوها طلال معاها اكـــــيد ما تبي وجهك .. قلي حلفتك قلي وش تبي في وجهك يالخنزير؟ .
عناد وريماس ضحكو بصوت عالي وطلال ضحك معاهم ومشعل تنرفز من توئمته لانها مادافعت عنه وتدخلت ريم البويه لانها تكره مشعل ولا تواطنه بعيشه الله .
*ريم البويه * :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههه مشيعل جبهتك جبهتك
كرستال تجاري ريم ولا الوضع مايضحك ! : هههههههههههههههههه كفك كفك .
ريم تكمل سخريه : اقول يالخنزير !! هههههههههه قوم دور جبهتك وين طارت ليكون ادخلت بـ مــ****! هههههههههههههههههههههههههههههههههه
عناد عصبت ماتوقعت السالفه بتوصل لكذا لذي الدرجه من الوساخه ، والحقاره !!وتو بتتكلم قاطعها صوت مشعل الغاضب الشرار يطلع من عينه ومو شايف احد غيرها وده يقوم ويذبحها يرتكب فيها جريمه قام واقف وضرب كف يده على الطاوله واهتزت الصحون من شده الضربه .. بس هو ماكان حاس بشي حتى بنفسه :إلزمي حدودك يا البويه يا بنت عبد العزيز عمنا الكبير الموقر .. الظاهر انك مالقيتي احد يوقفك عند حدك ؟ واللي باين بعد أن العم *شد عليها * ماعرف يربيك ويبي لك تربيه من جديد و الظـاهر بعــ ماكمل كلامه الا وعمه واقف وعطاه كــــــــــــــــــــــــف محترم لدرجه انو بانت آثار اصابعه على خده ! الكلام اللي قالته ريم والكلام اللي قاله مشعل مو قليل بحق عمه .. فماقدر يرد ولا يسوي شي ظلمت الدنيا بعينه من جد يبي يروح لريم ويضربها ويضربها ويضربها لين مايبرد الغليل اللي يشتعل بداخله الحين ..
الكل سآكت ومنصدم من المشهد اللي شافوه تو ! ويتابعون بصمت، .. والي كسر هذا الصمت صوت عناد الباكي المدموج بالعصبيه والعتـآب وقفت وقالت ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
نهاية البارت ..
_ وش تتوقعون الكلام اللي بتقوله عناد ؟
_ وش السر الي يخلي كرستال دايم مع ريم *البويه رون* وتجاريها ؟
_وكيف عناد وريماس بيقضون هذي الصيفه في بيت الجد مع جدتهم؟
:
:
مقتطفات من البارت الجاي ..
^
^
^
^
*همست : حبيبي ايش بو زعلان ؟
* يصارخ بشكل هستيري : ماتت ,, مـــــــــآتت ياخالد مآآآآتت !! معد بتشوفها .. معد تقدر تتهاوش معاها معد تقدر تستهبل معاها ولا تنرفزها ايامنا الحلوه كلها بتروحح .. مااتت ياخاالد ماتـــــــــــــــــــــــــــــــــت
*: وش خليتي لزوجك ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اتمنى يكون عجبكم البارت ..
وابي توقعاتكم وآرائكم بالروايه وهيـكآ ..
وابي اشوف تفآعل عشان بأقرب وقت انزل البارت الجاي ..

كلي احساس ..
*قل خيرا او لتصمت*

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص قصيرة

مشترك(سجنت من اجل جريمه لم ارتكبها) قصة جميلة

السـلام عليكم

عندي قصه من زمان ودي اكتبها شفت المسابقه عاد جت في وقتها ^_^

اتركم مع القصه

في احد الايام كان هناك فتى اسمه "حسام"
كان معروف بتفوقه دراسيا حيث انه حصل المركز الثالث بختبارات الذكاء على مستوى البلاد 0__0
فمن الطبيعي ان يكون هناك من يحقد عليه او يكرهه بسبب انجازاته
حسام في عمر العشرين

في الساعه 8 ليلا كان حسام يمشي كالعاده راجع لبيته

حسام(يقراء كتاب صغير وهو يمشي) : …
ولد صغير(يمكن عمره 10 سنوات شايل شنطه سودا) : لو سمحت لو سمحت
حسام(قفل الكتاب) : 0__0 امر ؟
الولد:انا ضايع تقدر توصلني لهذا العنوان(وراه ورقه) :…
حسام(يقراء الورقه) : اعرف المكان راح اوصلك
الولد:شكرا ^_^

بعد ماوصل الولد للمكان الي على الورقه

حسام:وين بيتك ؟؟
الولد:ابوي يستناني هنا (اشر على واحد كان لابس نضارات سوداء): هذا هو

الرجال(يسلم على حسام) : شكرا لأنك وصلته خفت انه ضاع
حسام(ابتسم له) : العفو ماسويت الا الواجب (مشى) : …
الولد(يأشر له من بعيد) : مع السلامه ^^
الرجال(ابتسم ابتسامه خبيثه) : …

بعد وصول حسام لبيته

حسام(يدخل بيته) : السلام عليكم
ام حسام(تغسل الصحون) : و عليكم السلام
ابو حسام(يقلب في القنوات) : وينك تأخرت ؟؟
حسام:لقيت ولد صغير ضايع وصلته لأهله
اخت حسام(نطت عليه من حيث لا يدري) : حل لي الواجب
حسام(يدفها) :مافيه ابي اروح انام
اخت حسام(تأشر على الساعه) : الساعه 10 E__E
حسام:انا حر (راح لغرفته و نقز على السرير) : النوم احلى شيء (سمع صوت سيارات شرطه) : 0__0 وش فيهم ذولا مايخلون احد ينام

طبعا الاخ مو داري هم ليه جاين حارته و فجئه مايسمع الا صوت دق الباب و مكبرات الصوت

حسام(يجري لشباك) : وش صاير 0__0
ابو حسام(يفتح باب عغرفه حسام) : وش مسوي انت ؟؟؟!!!
حسام:هاا ؟؟؟

تم القبض على حسام بتهمه سرقه 45 الف و اختطاف ابن احد اكبر التجار (الي سرق بيته)

في غرفه الاستجواب الي كلها مصبوغه باسود

ضابط(يستجوب حسام) : الساعه 8 وين كنت ؟
حسام(قاعد على كرسي قدام طاوله و قدامه اله تسجيل) : كنت راجع البيت
ضابط(يطالع في دفتر) : كيف سرقت البيت و خطفت الولد ؟
حسام : قلت لك ماسرقت احد و ماخطفت احد
الضابط(يكلم الي جنبه) : جيبو الولد

و جابو الولد

حسام(يطالع الولد) : قولهم الحقيقه
الولد(عليه اثار كدمات) : هذا خطفني و ضربني و رماني في الجهه الشرقيه من المدينه
حسام(ارتفع ضغطه) : يالـ!@#$%^%$#@ 0___0
ضابط(يكلم حسام) : قول القصه كامله ياحسام
حسام:لقيته وهو معاه شنطه سوداء و اعطاني عنوان و وصلته له لقيت ابوه و اخذه و مشيت
الضابط(يضرب الطاوله) :كذاب فيه شهود عيان على جريمتك جيبو الشهود

دخلو اغرفه اشخاص بملابس خدم

ضابط(يكلم الخادم) : قولي شهادتك
الخادمه:دخل البيت و معه مسدس هددنا فيه عشان مانقرب منه و بعدها كسر الخزنه و اخذ الفلوس بشنطه سوداء و ضرب ابن السيد بعصا و شاله معه
حسام:ها وش تقولين انتي ؟
الضابط:اسكت(يكلم الحارس) : قول شهادتك
الحارس:حاولت امنعه و ضربني بالعصا على راسي (وراهم اثر الضربه)
الضابط (يكلم حسام) : ها يكفيك هذا ؟؟
حسام:مافيه اي صور لي وين كاميرات الامان ؟؟
الضابط:شهدو عليك الخدم و الشخص المخطوف الحين وين الفلوس ؟؟
حسام:اقولك ماسويت شيء
الضابط:وين الفلوس ؟؟ تعاون معنا عشان نخفف حكمك
حسام(وقف) :اقولك ماسويت شيء ماسووويت شيء
الضابط(يكلم الي جنبه) :انقلوه لتوقيف لوقت المحاكمه

في مكان ثاني

رجال(يعطي الي شهدو فلوس) : كل شيء ماشي تمام
تابع:تم نقل ولدك الى المستشفى
الرجال(ابتسم) : كلها شويه كدمات مراح تترك اثر الاهم ان كل شيء ماشي تمام

تم الحكم على حسام بسجن لمده اربع سنوات

حسام(جالس عند باب الزنزانه) : ليه يصير كذا ماسويت شيء
رجل امن(يكلم حسام) : عندك زائر
حسام:زائر من اول يوم 0__0
رجل الامن:و انا ايش دخلني طلع يدك مع فتحه الاكل عشان اكبلك
حسام(يطلع يده مع فتحه الاكل) : …
رجل الامن(يكبل يدينه) : ابعد عن الباب متر عشان افتح الباب

بعد ماراح حسام لغرفه الزياره

الرجال(الي دبر كل شيء) : اهلن بالي خطف ولدي
حسام:ماسويت شيء
رجل الامن:اتركم الحالكم سيدي
الرجال:لا تنسى قفلو كميرات المراقبه و ماراح اقصر معكم بالسيوله
رجل الامن:كل شيء تمام
حسام:ايش تبي مني ؟
الرجال:انت اكيد تعرفني انا التاجر فهد <<<واحد من اغنى الاشخاص
حسام:…
التاجر فهد:انت اكيد فاهم ايش قاعد يصير و ان كل شيء مدبر
حسام:الي يهمني ليه تتعب نفسك و تسوي كذا ؟
التاجر فهد:انا افكر لبعيد و اخطط كيف اضمن تجارتي
حسام:و انا ايش دوري في الموضوع
التاجر فهد: من الطبيعي اني راح اخطط كيف راح اضمن موظفي المستقبلين و لازم على كل شخص ابيه يكون في تجارتي ان يعرف قوتي و الي اقدر اسويه
حسام:يعني بكل بساطه انت الحين تبيني اكمل دراستي و تشغلني عندك و توريني قوتك عشان ماعصي لك امر
التاجر فهد:عليك نور ياحبيبي تعاون معي و راح اطلعك من هذا المكان
حسام:طريقتك بتسويه امورك ماتعجبني ماني موافق
التاجر فهد:مو من العدل ان شخص مثلك يخسر حياته في هذا المكان صحيح ؟؟
حسام:كلها اربع سنوات و راح اطلع ادور لي شغل و اكمل دراستي الجامعيه
التاجر فهد:زي مارميتك هنا لربع سنوات اقدر ارفعها للعدام
حسام:0__0 (بدا يقلب الموضوع في راسه)
التاجر فهد:خذ وقتك راح اقعد هنا لين تعطيني جوابك

بعد مده 10 دقايق

حسام:موافق
التاجر فهد:اخترت الخيار الصحيح
حسام(يكلم نفسه) : لا تفرح راح اقتلك بس اصبر علي

=======================
النهايه
طبعا كلها قصه قصيره ^_^ ادري نهايه بايخه
تخيلو باقي الاحداث و ارسلو لي السناريو الي تحسونه راح يصير

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
نثر و خواطر و عذب الكلام

جاءتنا روح جديده

من خواطري:

جاءتنا روح بريئه,ومعها نسينا كل متاعبنا ,

أفكر بها في كل وقت,وحالما أفكر بها لاأملك السيطرة على نفسي

أنقاد مسرعة لأراها تبتسم فأبتسم معها ,:7b:

ولا أنام إلا على رائحتها ,أضع قميصها الصغير تحت رأسي

وأنعم بالنوم العميق ,

اللهم أحفظها,وأعذها من الشيطان يامن أعاذ مريم بنت عمران

اللهم آمين,,,

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
نثر و خواطر و عذب الكلام

صحـيـ ــح هالدنيـآآ غريبــهـ ..؟؟


غريبــــــــــهـ !!

صحيح هالدنيا غريبة ؟! ..
" جـايــز "
أو يمكن ما هي غريبة !
كل شي صار عادي … " ليش لا "
ما في شي يثير ريبة
الجوع .. الموت .. صار موضوعٍ قديم
ما هو بالأمر العظيم
وترانا فـ الفقر نحنا بعد متشابهين !
هذا حالي وهذا حالك
كلنا بحالة صعيبة
هذي هي ساس المصيبة
لا صرت عايش ومنت عايش
وفي عيونك كل شي يساوي " واحد "
تشوف طفلٍ راقدٍ بالشوارع
تلتفت وتقول : " خيبة " !
تروح و تنسى .. !
عـادي .. " كل شـي صار عادي "
ما فكّرت :
ما هو لاقي من يشيله
ولا في أحدٍ يعيله
عايش بهمّه وحيد
" الشقا " يردّه ويجيبه
وانت جاي تقول : " خيبة " !!
ياخي حِس
فكّر وش ممكن يصيبه
:
[ امسح ع قلبك شوي ]
شف دنياكـ من قريب
بـ تلاقي نفسك غريب
ودامك " غريب "
أكيد هالدنيا غريبة

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القسم الادبي

{عكازتي} من وحي المرض -شعر و قصائد

ع ك ا ز ت ي
عكازتي عكازتي في مرضي وحيرتي
جميلة عكازتي ولا تمل صحبتي
تدوس كل ماترى غاضبة مزمجرة
ان أخطأت فانها ترجع حينا للورى
يدي لها مسالمة وهي بأيد سالمة
قلبي بها معلق وانها بي مغرمة
ان لم أراها جانبي سئلت عنها صاحبي
وأينما أخذتها فلا يطيش سهمها
لأنها مدللة وهكذا أخواتها
متكئا تسندني ومسعفا تدركني
اذا أنا حملتها غدت هي تحملني
سوداء لكن ذهب في وقتها لا تذهب
نشيطة عاملة اذا أنا أءدب
يدي عليها طائلة وحالي عنها سائلة
بشرتها بفرحة أصبحت ضمن العائلة
عكازتي لا تهجري ولا تملي تضجري
هيا بنا لنزهة هيا بنا لسهري
لا تنحني عكازتي كمفصلي في حاجتي
أحميك دوما في يدي وأنت لي حمايتي الاثنين 1452017

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصائد منقولة من هنا وهناك

الغريب

غريباً أعبر الدنيا فلا الأطفال تعرفني ولا الأزهار تعرفني
ولا من كنت أعرفهم ولا من كنت أعشقها
وفي يوم من الأيام كنت رسمت صورتها بدمع القلب
كنت رسمت صورتها على ورد من الجوري
كان يظل شرفتنا أكلمها فتجهلني
وأنظر عبر مرآتي فأنكرها وتنكرني
فيرجع خائبا … ظني
وفي يوم من الأيام سوف تقول حارتنا
غريب مر تنبحه كلاب الحي …. واندثرت معالمه
ولا ندري أحياً كان أم ميتاً
غريبا أعبر الدنيا
وما أقسى على الإنسان أن يحيا غريبا بين أحبابه
………………………………………………………………………………
واصرخ ملء حنجرتي أيا من تسمعون الصوت
فيرجع خائبا صوتي…..
صوت …..صوت ……. صوت
وأشعل ألف قنديل وأهتف في شوارعنا
أيا من تسمعون الصوت دلوني
أفتش عن ملامحكم وعن نفسي
وعن حي بلا رمسي
وعن وجه بلا وجهين أو أكثر
وعن بيت أعيش به بلا خوف
بلا عين تراقبني بلا لص ولا عسكر
أفتش عن ضمائركم وأشعل ألف قنديل
وأحمل في يدي مجهر
ويا من تسمعون الصوت ..بُح الصوت من زمن ..وشاع الصوت من زمن
ومات الحب من زمن… وعاش الخوف من زمن
فمن لي للهوى العذري يحملني …. إلى صحرائنا الحلوة
إلى لحن …. إلى غنوه
إلى جمل … إلى هودج
لزهر الشيح والعوسج
إلى القيصوم والحرمل إلى ظبي نجفّله
فلا يجفل
إلى بدوية نسيت نسيم الليل يعبث في ظفيرتها ولا يخجل
وضوء البدر طرز ثوبها المخمل
هو الثاني يداعبها ولا يخجل
فيا ويحي فكيف نسيت صحرائي
ويا ويلي ….
فكيف نسيت أشيائي
وكيف نسيت أسمائي
وجئت إلى حضارتكم
وعذرا
أيها السادة
حضارتكم ..
تشابه رهبة المسلخ
حضارتكم….
كسكين على عنق الهوى ( تجلخ )
حضارتكم ..
إذا عطشت
دماء صغارها تنهل
حضارتكم.
تفتش عن زنابقها
وترمي فوقها منجل

الشاعر : عمر الفرّا

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
روايات طويلة

نار الغيرة تحرق رجل واطيها لـ bwidow ,, كاملة , -بالعامية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هذي اول محاوله لي في الكتابه واتمنى انها تعجبكم

ملاحظه قبل قراءة القصه " القصه تجري بين عائلتين سعوديه وكويتيه وبما اني كويتيه فاللهجه السعوديه لا اشك انه بتكون فيها اغلاط فأرجو من الأخوات السعوديات انهم يتحملوني "

المقدمه
السعوديه
ام خالد "موضي" كأي ام حنونه وتخاف على ابنائها
عيالها خالد 35 : شخصيه قويه جدا جدا , متحكم بأعصابه ما احد يقدر بطلعه من اعصابه إلا شخص واحد بنتعرف عليه بالقصه,وقت الجد جد وقت المزح مزح مسك شركات ابوه بعد ما كبر وشال الحمل عنه ,امه تعتمد عليه كثيرا خاصه انه بكرها,خاطب بنت عمه سمر ,دايم يتردد على الكويت خاصه انه تلقى درس فيها أدراة اعمال بكليه علوم ادرايه وبنفس الوقت تلقى تدريبه على كيفيه مسك الشركات عند صديق ابوه محمد ,يركب الخيل دايم و مزرعته كبيرة كلها خيل,عنده صديق اسمه عمر ما احد يحس فيه ولا يفهمه إلا هو
من ناحيه الشكل هو وسيم ,طويل ,وجسمه حلو,احلى ما فيه عيونه الكبيرة ,شعرة كثيف متى شال الشماغ ودك لو تحط يدك فيه
فاطمه 30 متزوجه ومستقره مع زوجها ولها منه ولد سالم وبنت ريهام
سارة 21 هي مملوحه ووايد نعومه ,شكلها ما يوحي على شطانتها ,القعده معها ما تنمل ابدا
بدر 15 ولد شقي وله مستقبل من ناحيه الوسامه يشبه اخوه خالد
حمد "بو ريم" صاحب شركات ومو فاضي ابد لبيته ,وعنده بنت وحده ماله غيرها ويظهر اهتمامه فيها بالفلوس وتنفيذ طلباتها الماديه ,دايم مسافر ودايم مشغول.
نهلة "ام ريم" متطلقه من حمد ,بعد ما ولدت الريم ,وتزوجت وسافرت مع زوجها لبرى وما لها اي علاقه مع بنتها , رمتها على حمد زوجها الأولي ولا عاد اسألت فيها
ريم 24سنه , بنت غايـــــــــــــــــــــــــــه بالجمال ,عيونها كبار وسود ,شعرها اسود فاحح وناعم كثير,جسمها عجيب ,شفايفها كنها مسويه عمليه تفخ لهم ,وسمراء بس لونها يعقد , متعقده من عدم وجود ابوها معاها وانشغاله عنها ومن سفر امها ,عندها عيال عم راح نتعرف عليهم بالقصه,كثير اللي خطبوها ولكنها دايما ترفض.
الكويت :
سعود عنده من العيال 8 :
سالم ,رشيد ,راشد ,فهد ,غانم ,ضاري ,وحنان , وعمر
ونركز على بس اثنين من العيال واللي هم حنان اللي توفت من 18 سنه وكانت متزوجه من محمد ولد عمها وصديق جاسم, كانت جميله وجمالها الخليجي مو طبيعي يتناقض مع لون عيونها الزرقه الغامقه اللي خذتها من جدتها الأنجليزيه ورثت بنتها مها هالجمال كله ,بنتها مها
مها 24 جميله طولها حلو وجسمها احلى ,بيضاء ,وشعرها طويل لنصف الظهر ,عيونها كبيرة ورموشها طوال ,فمها صغنون وحلو وخشمها صغنون وحلو عليها , امها حنان توفت بحادث سيارة وهي كانت توها 5 سنين ,كانت معاها بالسياره والحادث خلف في فخذها جرح باين لحد الحين مدلعينها اخر دلع ,متزوجه
عمر35 ارمل , شاب من اوسم ما يمكن ,وسامته من النوع الخشن ,طويل و عريض لكن جسمه متناسق ,قعدته ما تنمل ,شخصيه غامضه ,لكن لما تقعد معاه تحس انه ما ودك تقوم ,اجتماعي ويحس الكل انه صديقهم عنده اصدقاء بكل دول الخليج ,وساعده في هذا سفراته المتعدده ,يعزف على العود وصوته حلو ,ويركب الخيل بكل مهارة, ساخر ,ما تعرف صجه من سخريته ,الناس دايم تحب انه تكون حوله ,دايم يكون موجود إذا احتاجه احد , يموت على مها بنت اخته الوحيده ومدللها اخر دلال, واقرب اصدقائه خالد بن جاسم وصداقتهم صارلها تقريبا 15 سنه ,لأنه عمر كان يدرس بعلوم ادرايه و يتدرب على ايد نسيبه بنفس الوقت . صحيح ان واحد منهم كويتي والثاني سعودي إلا انه علاقتهم من أقوى ما يمكن وكل واحد يحس الثاني اخوه واكثر.
باقي الشخصيات بنعرف عليها بالقصه …
__________________________________________________ __

البارت الأول
***اذا عندك بعادي عيد ترى عندي جفاك اعياد …وعسى طول الجفا مني يلين قلبك الجامد ***


(الرياض ,بأحد قاعات الزواج )
:
معقوله هذي متزوجه
اي ماشاء الله عليها ويقولون صار لها 6 سنين متزوجه
باين انها صغيرة ,الظاهر زوجوها صغيرة
فستانها الاحمر حلو مرة, بس مو كنه حق حمل
لا ذي الموضه ,هالأيام كل الفساتين كذا
عيونها عذاااااب ,كبيرة ورموشها طوال ولونها غريب
ليه وش لون عيونها
زرقه
لا وين ذي خليجيه من وين لها عيون زرقه ,اظن انه عدسات
لا والله زرقه انا قربت منها ودقتت من عينها
شوفي بياضها ولا شعرها الغجري الأسود وطولها وجسمها حلو
جميله ,ملكه جمال,غطت على البنات كلهم
عاد من ذي ما عرفتوها
يقولون انه اسمها مها بنت محمد أل..
كويتيه مهي بسعوديه جت من طرف العروس يقولون صديقتها

سمعت كل هالكلام وهي تمر من عند الحريم بالعرس ,و تضحك بنفسها والله الحريم ما يتغيرون ابد بأي دوله نفس السوالف و نفس الحكي ما شاء الله عليهم ,وراح فكرها للي يشغل بالها دايم ومن اول ما طرى على بالها قالت بنفسها
الله يعين بس و تعدي زيارتي للرياض على خير بدون ما يدري..
وانا والله مصدقه عمري من وين راح يدري
وفجأة قطع افكارها صراخ رزان "مهوي قمر والله قمر خفي علينا يا شيخه ,و الله انه لك وحشه ,مشتاقين لك مرة"
لفت على رزان بسرعه ياحلوها هالبنت تعقد ,ضمتها بقوة ,وقالت لها بضحكه
"ههههههههههههه والله انا اكثر رزونه ,الله يعافي روان اللي جمعتنا "
"هذا الشي الوحيد الزين اللي سوته من انخطبت"
"ههههه اهم شي ,حرام عليكي مسكينه.."
اهني رزان اشتطت "لو سمحتي مها انتي ما كنتي موجوده معانا ,من اول ما انخطبت واهي بعالم خاص فيها ,عالم حمد باشا ,والله ولا كني اختها ما غير تكلم بالتليفون ,تسولف مع حمدها "
مها بغت تموت من الضحك "ياربي رزان ,بموت من الضحك ,ذبحتيني"
وهنا قربت منهم بنت مملوحه ,اول ما شافتها مها ارتاحت لها ويهها برئ وايد وتحس انه وجهها مألوف كنها شافته من قبل ,وقالت البنت لرزان "ها رزونه ما راح اتعرفينا على الحلوة "
"عيونك الحلوة " وصار ويهها احمر من الأحراج ,مها ما تعرف تتعامل مع المديح دايما تنحرج
"مها محمد أل..صديقه روان جايه من الكويت خصيصا للعرس, وهذي سارة بنت خالتنا وبنت خالة المعرس "
وهنا اعلنت الطقاقه "بنات المعرس بيدخل , تغطوا"
عقب ما سمعوا هالكلمه بعض البنات تغطوا وبعضهم لأ ,ومها تغطت بشالها وحطت لفتها على شعرها ,لأنها متحجبه لكن ما البست عباة وعشان جذي كان شكلها باين خاصه وانه فستانها احمر وهي واقفه بالصف الأول ,وحتى وهي مغطيه شعرها تظل جميله خاصه انه بياضها وعيونا الغريبه واضحه كثير

(عند الرجال) :
"خالد طلبتك شوف عبدالله كيف خايف هههههههه"
"مسكين عبــــود ,انته ما سمعته امس وهو متصل علي و يقول انه نسى يجيب له بشت ,والله داق علي الساعه 3 الفجر ,لو كان قدامي كان ذبحته هههههه"
عند مدخل الخيمه الكبيرة اللي بنوها خصيصا للعرس في بيت جدهم دخلوا يزفون المعرس وسمع خالد عيال خواله المراهقين اللي وراه يتكلمون مع بعض "شوف , شوف الغزال الأحمر باليمين ,وش ذي انسان و لا ملاك"
"يا شيخ ذي تطيح الطير من السما "
كان ناوي يزفهم وبرفعته لراسه تلقائيا شافها
مو بس تفاجأ إلا انصدم , بعدين استوعب انه
الغزال الأحمر
الغزال الأحمر هو مها
مها
مها هنا بالرياض وش تسوي , هنا بعرس ولد خالته
ولف على وراه و صرخ فيهم "غض بصرك انته وياه "
طبعا عيال خاله اخترعوا من صرخته واستحوا ,غضوا بصرهم على طول
بغى يذبح اللي وراه و يذبحها
كيف تطلع قدام الرجاجيل كذا ؟كيف ؟
كيف يطالعون لها ,كيف يشوفون زينها ,كيف تسمح لهم؟
كيف يتجرأوون يطالعون لها ؟
ما يدرون انها له ,له هو بس,حلاله ما أحد له حق يناظرها
خرج من القاعه بعد ما سلم بسرعه, وطلع جواله بسرعه واتصل على خطها بالكويت طبعا ما فيه رد وهذا اللي جننه اكثر ,فكر بمن يتصل ,واتصل على الشخص الوحيد اللي يدري انه بينفذ امره بهدوء ,ساره
اتصل فيها مرة مرتين ماكو رد ,لما ردت اخيرا ,ما انتظر انه يسمع الألو قال لها بصوت حاول انه يكون هادي "سارة شوفي المرأه اللي لابسه الفستان الأحمر بالسطر الأول قوميها بسرعه وطلعيها لي "
"ما سمعت وش اللي تقوله " وبسرعه اطلعت من الحفله وجلست بمكان بعيد عن الأغاني
"سارة ركزي معاي ,ماني ناقص غبــــــاء, المرأه اللي لابسه احمر ,الحلوة بالصف الأول , طلعيها "
"اطلعها وين وليه" وهي تتكلم ببرود لأنها مهي فاهمه شالسالفه
"لا تتكلمين بهالبرووووووووووود ,طلعيها برة الخيمه ودخليها البيت ,اما بالنسبه لليه مالك دخل انتي بس طلعيها "
"بس يا خالد ما اقدر عيـــــــــــب "
"انتي جالسه تعلميني العيب !! ها ناويه تعلميني " هدوءه افزعه اكثر مما لو كان يصرخ ,قالت بصوت واطي من الخوف "طيب يا خالد وش اقول"
"قولي اللي تقولينه ,المهم انها تكون برة بأسرع وقت ممكن ,لك خمس دقايق ان ما اظهرت والله لأدخل اظهرها "
وسكر التليفون قبل ما يسمع الرد ,وداخله يغلي ,يغلي ,وش تسوي بالسعوديه ولا جالسه الحلوة جدام الرجاجيل بدون عباة او غطوة ,يلااااا يا سارة يلااااا جيبيها , بدي يتحرك كنه اسد محبوس بقفص .
عند سارة كانت خايفه ومتوترة شلون تظهر وحدة من البنات لأخوها ,اصلا وش تقول لها خاصه انها ما تعرفها عدل ما تمون عليها,بتروح وتتوكل على الله .
راحت لمها خطوة تجيبها وخطوة توديها , مها اول ما شافتها ابتسمت لها ,وهذا زاد من احساس الذنب عند سارة اللي ابتسمت "مها ممكن اطلب مساعدتك بحاجه ؟"
"امري يا قلبي ؟"
"انا ابغى وحده تجي معاي للبيت نسيت شغله مهمه واخاف امشي بروحي للبيت ,والبنات كلهم مشغولين و.." سارة شوي وتصيح من تأنيب الضمير ,مها لما شافت الدموع بعينها كسرت خاطرها
"اكيد مافي مانع حبيبتي ,انا مستعده اساعدج ,لكن البيت بعيد ؟؟"
"لا ابدا هو قريب مرة "
"خلاص يلا مشينا عيل"
راحت معاها للبيت ولما اوصلوا ادخلت سارة ورراها مها ,طبعا مها كان قاعده اتلفت وتشوف البيت الفخم "تحس بمتعه لما تدخل بيت جديد عليها بس عشان تشوف الأثاث" ,لما التفتت على سارة شافتها متوترة , ما تدري ليش حست بالخوف "سارة اشفيج ,روحي يبي أغراضج "
ما ردت عليها ,خافت اكثر "سارة تحركي ولا والله برد الحفله !"
لما اخيرا تكلمت قالت لها "مها انا جد اسفه بس انا ما عندي اغراض ابغاها من هنا ,اخوي قال انه لازم اطلعك برة ,انا …"
"شنوووووووووووو اخوج ,انتي اشايفتني ,لو .."
اسمعت رقعه الباب اللي وراها ,وبدى قلبها يدق مليون دقه بالثانيه ,ما قدرت تلف من الخوف, وفجأة حست ابيد على زندها وشخص يلفها عشان تواجهه ,وانصدمت هذا الشخص كان خالد
ما قدرت تتكلم من الصدمه ,لأ مو معقول من بين كل الناس ,خالد هو اللي تشوفه بهالعرس , خالد ومعصب الله يعين ,أبيـــــــــــــــــــــه شأسوي ياربي.
"مساء الخير" ما قدرت ترد على تحيته
"ما راح ترحبين فيني يا غزاله " قال هالكلام من بين اسنانه وهو يزيد الضغط على زندها وهي بدت تشهق من الألم ,كلمه غزاله اللي قالوها عيال خاله جننته ,من كثر ما تكررت بعقله بدى يرددها,وده يذبح الغزاله اللي تكلموا عنها , وجودها جدامه سهل عليه هالموضوع .
كل هذا وسارة تشوف واستغربت انه اخوها يعرف مها مو بس يعرفها معرفه سطحيه الواضح انه بينهم معرفه قويه ,لأنه مها من الواضح انها ما استغربت من شخص اخوها اللي استغربته وجوده.
بدى يهز فيها لما تذكر كيف شافوا الرجاجيل هالزين كله ,هالوجه الممتلي بالمكياج ,هي بدون مكياج وجمالها يخبل الواحد وشلون بالمكياج ,طاحت اللفه عن شعرها وهو يهزها لما شاف جمالها بكامل قوته فقد اعصابه وبدى يصرخ فيها "انا كم مرة قلت لك هالوجه لازم تغطينه ها ,كم مرة , كم مرة قلت لك انه بالعرس تلبسين عباة وغطوة وتجلسين ورى مهو بقدام مرتزة ,الرجاجيل كلهم شافوك " هي كانت تحاول تفلت من بين ايدينه مهي قادره , وبدأت تتكلم لأول مرة من شافته بصوت هامس "هد ايدي قاعد تعورني هدني "
وقف هزه لها وقربها منه "ما سمعت وش قلتي ؟ انتي رديتي على سؤالي" وهو يدري انها ما ردت على شي
قالت بصوت أقوى "قاعد تعورني هد ايدي " ,قال بصوت منخفض " راح اعورك اكثر ان ما جاوبتيني ,انا قلت لك تغطي لما يدخلون الرجاجيل لو لأ؟"
رفعت عينها والتقت بعيونه ورجعت خفضتهم من قوة نظرته ورجعت تقول بصوتها الهامس "اي قلت" الصدمه مو مخليتها تعامله بالطريقه اللي كانت مقررة انها تعامله فيها عقب اخر لقاء بينهم
"وليه ما نفذتي الكلام "
"لأن مالك كلمه علي ألحين لأنه انا وانت.."
ضغط على ايدها بقوه خلتها تشهق "اه ه ه "
قطع كلامها ضحكته الساخرة " ههه شكله الكلام مطول ,سارة شوفي لي غرفه بعيده ما يستعملونها اليوم ؟"
لفت مها على سارة كنها اول مرة تشوفها لأنها توها تذكر وجودها من اول ما دخل خالد
"ان شاء الله , تعال معايه" ومشت قدامهم ,بعد ما عطت مها نظرة
(هذا اللي ناقصني ,البنت هذي تعطيني نظرة ,اهي اللي يابتني هني ,انا مو كافي علي هالوضع اللي انا فيه عشان هذي تعطيني نظرات ,ومحد معطي راي اي اهميه ,محد استشارني ,انا لازم اوقفهم عند حدهم)
لما اوصلت ليه هالفكرة حاولت تسحب يدها من يده "انا ماني رايحه معاك اي مكان ,انته ما…"
وقف خالد فجأة وقربها منه بقسوة لما صار ويهها قريب من ويهه وانفاسه تختلط بأنفاسها "لا تجربين صبري ,لأنه صبري نفذ ,إذا ما تبغين تجين معاي بغرفه نتكلم فيهاعلى انفراد فأنا مستعد اتفاهم معاكي الحين وهنا قدام اللي داخل واللي طالع ,ها وش قلتي يا غزالة ؟"
لما شاف انها مافي رد منها قال "هذا اللي توقعته ,والحين امشي وانتي ساكته "
كل اللي قاعد يصير يصدم سارة اكثر, مها من بالنسبه لأخوها ,كيف لها قدرة انها تطلع اخوها عن تماسكه ,خالد معروف بينا انه مافي حد يقدر يخترق سيطرته على نفسه ,وش فيه يكلمها و يسحب فيها ,ياربي هالمها جميلة جمال مهو بطبيعي بس وش علاقتها مع اخوي ,والله لو شافتها سمر كان ماتت من قهرها .
كملت طريقها معهم ودخلتهم لغرفه بعيدة عن مدخل البيت ,دخلت معهم للغرفه ,واخوها كنه ما صدق على الله ترك مها اللي كان ماسكها ورماها رمي داخل الغرفه و كنه مو طايق يلمسها ,المسكينه بغت تطيح من الكعب للي لابسته ومن قسوة دفته لها لكنها قدرت تتماسك بأخر لحظه ,وكان ظهرها لخالد و مبين انها مفزوعه , وحاطه يدها على بطنها .
خالد "سارة طلعي برة ,استني عند الباب لا تخلين احد يدخل "
مها بدت تشوف سارة بنظرات رجاء كنها تقول لها لا تطلعين ,
خالد ما استنى اخته تطلع قال وجه كلامه لمها "من متى وانتي بالرياض؟"
هي وجهها كان خايف وشوي وتبكي ,بس كانت اتحاول انها تتماسك وتبين انها مهي بمتأثرة وتفاجأت سارة بشلون تغير وجهها واقدرت تخبي تعابيرها , وكيف لفت على خالد وقالت "مالك دخل فيني.."
خالد بسخريه قاسيه وبضحكه "ههه بالله كيف ؟ انا مالي دخل !! " وتغيرت نبرته فجأة من السخريه للغضب "غزاله اخلصي علي من متى انتي بالرياض"
مها اعرفت انه خالد مزاجه ما يسمح بالطوالة بالكلام ,سكتت وبعدين قالت ببرود مغرور "من امس الصبح"
طبعا سارة كانت تناظر كل شي بأستغراب .
"ما شاء الله ,من امس الصبح ,وش تسوين هنا يا غزالة ؟" طبعا السخريه والبسمه الجانبيه حقت خالد كانت مفزعه مرة
على الأقل كانت مفزعه لاخته اللي قامت اتسحب لما وصلت للباب طلعت ووقفت قريب منه إلا انه اصواتهم كانت واضحه
مها افقدت اعصابها من هي غزاله هذي اللي قاعد يناديها بأسمها هذي ثاني مرة يناديها بهالأسم, صرخت فيه "انا اسمي مو غزاله ,الظاهر انك نسيت اسمي من كثر الحريم اللي تعرفهم انا مو غزاله "
رد عليها بهدوء مفزع "جاوبي سؤالي" وكنه ما اهتم بالكلام اللي قالته او بالصراخ اللي صرخته
هي خافت منه لكن حاولت تخفي خوفها بأن قالت بأسلوب مغرور "إذا كان لازم تعرف ,انا هنا عشان العرس ,لا تفكر انه عشانك اصلا نسيت انك ساكن بالرياض و.."
قاطعها وقال "وبأذن من سافرتي ؟ "
"بأذن بابا سعود"
جدها سعود بيطلع له قرون ,مدلعها اخر دلع ,ما يدري جدها المزعج ذا انه لازم تطلب اذنه هو "المفروض تطلبين اذني اناااا"
"من انت عشان اطلب اذنك ,انت .."
"انا زوجك"
سارة اللي كانت عند الباب انصدمت اخوهااا متزوج , سمر اكيد بتموت ,شلون و كيف ما قال لهم ,كيف خبى عنهم هالشي.

ردت مها عليه بسرعه "انا وانت منفصلين صارلنا سنه تقريبا"
"منفصلين لكن ما طلقت, وغلط معلومتك مهو من سنه او نسيتي من ثلاثه اشهر وش صار يا غزالة"
عطته نظرة احتقار من فوق ليه تحت ولفت عنه
مع جراءة الحركه اللي سوتها إلا انها بقلبها ما كانت مصدقه انها سوتها جد ,وماتت من الخوف على جرأتها
وخوفها كان بمحله لأنه خالد اللي كان ماسك اعصابه بالقوة ,فقد اعصابه وسحبها من زنودها بعصبيه وهو يقول "مو انتي اللي تعطيني هالنظرة وتكلميني بهالأسلوب يا …" ولصق جسمه بجسمها وهذا خلاه يسكت فجأة لأنه حس انه فيه شي مو طبيعي, جسمها اللي يعرفه حق المعرفه ,جسمها الكامل كان فيه شي غير ,ومحاولتها انه تبعد روحها عنه خلاه يشك اكثر ,حط يده على بطنها وزاد الشك وهي تحاول تبعد يده وتقول "بعد ايدك عني ,وخر"
"حامل يا غزاله " اهو ما كان متأكد بس حاول يجرب حظه ونطر رده فعلها اللي اكدت ظنه ,طبعا سارة اللي عند الباب سمعت الكلمة وشهقت
"قلت لك لا تناديني غزاله ,و وخر عني ,اشفيك ما تفهم " وشوي وتبكي " انته اشفيك ما تفهم وخر" اهي ما علمت احد عشان اهو يكتشف هالشي باردة مبرده ,حتى بابا سعود ما قالت له ولا خالها عمر ,اصلا كيف عرف بطنها مو باين لهالدرجه .
ونست انه بالنسبه لجسمها الروعه اي زيادة بتكون واضحه للي يعرفها.
هو بغى يجن يعني هو كان بيصير ابو وهو ما يدري ,كانت بتخبي عنه ,هذا مو اي سر ,هذي حياة كامله كانت بتجي للعالم وهو ما يدري "من متى تدرين وليه ما قلتي لي ؟"
ردت مها عليه وهي تحاول تتماسك عشان ما تبكي وقالت بعناد " هذا بيبيي انا, انته مالك دخل فيه ,روح لخطيبتك وقول لها تييب لك بيبي ,لأنه هذا لي بروحي"
"لا يا غزالة هذا ولدي مثل مهو ولدك لا تظنين انه الأنفصال بيحرمني منه , ولا خطبتي لوحده ثانيه ,تسمعين هذا الولد انا رح اربيه واكبره واصرف عليه"
حاول يتماسك لأنه صوته بدى يعلا ويعلا مع كل كلمه ورد قال " انا وانتي اللي خلينا هالبيبي موجود مو انتي بس "
حست بالأحراج فصرخت فيه "اكرهك تسمع اكرهك " لما حست انه كلامها ما أثر فيه قالت "طلقني ,تسمع طلقني "
كلماتها اللي مثل السم تخش بالشرايين خلته يرد بقسوة اكبر
"تبغين الطلاق على عيني وراسي ,لكني مارح اطلق إلا عقب ولادتك ,وعلى ما يجي وقت الولادة بتبقين عندي بالرياض وتعيشين معي ومع اهلي ,واشوف ولدي يكبر ببطنك …"
قاطعتنه بصراخ "ما راح ابقى معاك دقيقه وحدة , واشوفك واشوف خطيبتك الجيكرة ,موكيفك تسمع مو على كيفك"
وبهدوءه المعتاد "تظنين انه السلطات السعوديه بتسمح لك تطلعين من الرياض وانتي حامل من غير اذن زوجك السعودي"
سكت شوي يشوف ردت فعلها على كلامه وبعدين كمل "بتظلين عندي لما تولدين وصدقيني انا بعد ابغى الفرقا اليوم قبل باكر لكن ولدي بينولد بالسعوديه "مها هنا بدى تنفسها يزيد ويطلع صوت "وعقب الولادة بنتفق على الترتيبات ,ونشوف إذا بترضين تنحرمين من ولدك مثل ما ودك تحرميني من ولدي"
"شنو يعني ؟ما فهمت ,بتحرمني من البيبي " لما ما رد عليها ,قالت "لأ ما اسمح لك واصلا ما راح اقعد ,بكلم بابا سعود ,ماراح يرضى وراح تشوف "
"بابا سعود ماراح يقدر يسوي شي ,انتي حرمتي واللي ببطنك ولدي "
(لــااااااااااااااااااا ما اقدر اعيش معاه ست اشهر ,راح اضعف وانا ما قدر اضعف ,ما اقدر,ما اقدراشوفه هو وخطيبته ,ما اقدر راح اموت من الغيرة ,انا ومو شايفته معاها بغيت اموت واشلون الحين )
تغير الأسلوب من التحدي ليه الرجاء " خالد الله يخليك خلني ارد الكويت ,الله يخليك ما اقدر اعيش اهني ما اقدر "
"توه الحين بابا سعود يقدر ويقدر,اشوف الأسلوب تغير ,على العموم بتعيشين هنا ,وكلمتني مارح اثنيها "ونادى "سارة "…."سارة"
دخلت سارة اللي نقلت نظرها ما بينهم وشافت عيون مها المليانه دموع ما نزلت ويد اخوها اللي لسه ماسكه مها ولفت على وجه اخوها العنيد وقالت "امر يا خالد ناديتني"
مها زادت الدموع اللي بعينها وبدأت تنزل بصمت, عشان تتحكم بروحها مسكت ذراعه بيدها الثانيه وقالت "خالد ,الله يخليك ,خالد ما ابي ما ابي .."
"سارة روحي نادي امي وفاطمه عشان يتعرفون عليها "
سارة راحت وهي مستعجله تنادي امها وفاطمه اللي الحمدلله قدرت تلقاهم بسرعه
وقالت لهم "خالد يبغاكم " طبعا بعد اقناع رضت امها وفاطمه انهم يجون .
اول ما دخلوا الغرفه ,مها تخبت ورى خالد اللي سحبها عشان تواجههم ,ام خالد قالت اول ما شافته "من ذي البنت اللي معاك يا خالد؟"
فاطمه كانت ساكته وواضح عليها الصدمه
"يما هذي مرتي مها محمد ال..وهي حامل الحين ,بتظل معانا بالبيت "
امه كان باين عليها الصدمه مثل ما كان متصور ,لكن الصرخه اطلعت من اخته فاطمه اللي قالت "وشووووووووووووو"
مها اللي سمعت ردة فعل اخته تمسكت بيدها الحرة بدشداشته بدون وعي , خالد لف على امه "يمه ما راح تقولين شي"


الكاتبه bwidow

آوعدكم اني رآآح اكمل نقلها لكم

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص قصيرة

قصه أمي أمي مضحكه ههههههههه


السلام عليكــم كيفكـم

جبتلكم قصة شااب مع أمه المزيفه ههههههههههههه


دخل احد الشباب الى السوبر ماركت

لشراء حاجيات المنزل وبينما هو يتجول

في السوق لفت انتباهه امراة كبيرة في السن تتنقل وراءه

من مكان الى اخر ولم يقف

الحال عند ذلك حتى اقتربت منه بشدة وهي تشخص ببصرها في

وجهه التفت اليها وقال

يا امي تريدين شي مني ؟

التفتت اليه وبكت وقالت : ( يا امي ) آه انها اجمل

كلمة اسمعها

اسمع يا بني انت تشبه ابني الذي مات في حادث سيارة

وقد افتقدت تلك الكلمة اللي

تجبر قلبي وتعيد لي قواي ، وانهالت تبكي بكاءا ‘

شديدا ‘ !!
اخذ يصبرها ويقول اصبري يا امي واحتسبي هذا امر الله ،

الله يعوضك خير ان شاءالله ،

قالت ابغي منك طلب قالها آمري : قالت ابغيك تسمعني
هالكلمة وأنا مروحه

فقام بترديد :

امي
امي
امي

وذهبت وهي تبكي وقلبه يتقطع من الالم والحسرة على هذ ا
الموقف الانساني المؤلم

وتمنى لو انه لم يشاهد هذه الام الحزينة
وبعد ان انتهى من التبضع وتقدم للمحاسب وهو يتألم
لبقايا المو قف .

كم الحساب ؟

قال الحساب 450 ريال

وحساب امك 1550 ريال

امي ؟؟ وينها امي؟

قال : التي ذهبت من هنا وانت تودعها وقالت الحساب عند
ولدي

قال : الم تذهب امك من هنا وانت تودعها ؟؟؟ يا امي مع
السلامه

قال بلى ،انا ودعت امراه مات ولدها وقلت لها يا امي ،

قال المحاسب: انا ما اعرف الا الحساب

ولم يجد صاحبنا بدلا من دفع الحساب ودفع الحساب وهو

يقول
حسبي الله ونعم الوكيل

وقال المحاسب خل أمك تنفعك

ملطوووووووووووووووش

ههههههه يحزززن هع

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
نثر و خواطر و عذب الكلام

امضي بثبات

عندما يراودك الشعور بالعجز
ويحيط بك الإحساس باليأس
تجاه أمر قد يكون هو الأهم في حياتك

عندما ترى الحلم أصبح من نسج الخيال
والحقيقة صارت مثل العلقم بعد إن كنت تتمناها دواء

عندما تكون مجروح … ولا تجد الدواء
وتكون مهموم … ولا تجد السرور

عندما تصرخ في الآفاق …
ولا تجد من يستمع لهذا النداء

عندما تقف تكابد الحياة بشعور مفعم بالحيوية …
وتجد ان الحياة هي من تكابدك ولست أنت من يكابدها

عندما تعزف على أوتار المحبة في شرايين قلبك …
وتجد ان من أحببت يعزف على أوتار الكراهية

عندما ترسم الابتسامة على وجوه الغير …
ولا تستطيع ان ترسمها على وجهك

عندما تكون وسط زحمة مشاغل الدنيا وتتذكر قلب له تحبا…
وتجده لا يذكر لك شيئا أو حتى يحمل لك ذكرى

عندما تخلد في دنيا المتاعب
وانت تريد العيش بسلام

[b]فعنــــــــدها[/b]

اصرخ بكل صوتك
واهتف بكل قدراتك
وانهض بكل قوة في جسدك
وارفع بيدك في الآفاق حلمك
وجاهد في سبيل أمنيتك
وابعد عن تمني قرب منيتك
فلن تموت الا في موعدك
واستحي من نفسك وأنت تحطم قدراتك
الا ترى قوتك
الا تتحلى بصبر محمد نبيك
وتوقف بكل عزيمة واصرار عن يأسك
اصنع الامل لنفسك
ولا تستسلم وانت في بداية معركتك
ولا تطلب الهدنة لأنك لا تضمن غدك
اقبل بقوتك
وخوض معركة يومك
ودع عنك كلام بالضعف يهديك
فلا تكسر قلمك ان كنت كاتب
بل أكتب لنفسك خريطة الطريق
ولا تكسر ريشتك إن كنت فنان
بل أرسم لحياتك اروع الدروب
وأبحث عن الأمل وحتى لو كان بعيد
وحطم اليأس حتى لو كلفك الكثير
فلا تعش باليأس حتى تتخطى العجز
وامضي بثبات وانت لاترجو الممات

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
نثر و خواطر و عذب الكلام

عباراتـ قصيرهـ بس حلوهـ

.انا لسُت متكبَر ، ومَنْ يَرآنْيُ ھَكذّآ هو آآلذَيْ يرًىْ نفْسه صغَيْراً بجَاآآنبيْ كــل مافــي الأمــر أنــي ترفعــت عــن ( الكثيـــر ) حيــن اكتشفــت أن الكثيـــر لايستحــق النزول إليــه

افعَل ما أُريـد فقط لأني أُريد~
لا اهتـم بمآ يقولون عنّي!
لاني مؤمن بآن {كلٍ يرى النآس بعين طبعه}.. مشآعري مختلفهـ كثيـــــرا عن غيري ……تفكيري … مبدأي … منطقي . تحليلي كلهــآ مختلفهـ عنهم!
انطق كَلمآتي ب اسلوب مختلِف..
و {ذوقيّ غير مرتبط ب ذوق آحد}!
اما "الذوق العام",,,,,,,
بِ صراحهـ/ تركتهـ لهم..
من يفهمُني يرى فيي عآلماً مُختلف..
و من لا يفهمُني~ { عذراً ليـــــــس من اهتــمآآآمي

2.هكــذا أنـــا دائمـــاً أضحــك بصـــدق.. وأحــب بصــدق .. وأحـــزن بصـــدق .. لا أجـــيد أبـــداً لعـــب الأدوار .. ولا أتقـــن لبـــس الأقنعـــة .. عندمـــا أبكـــي فأنـــا حقـــاً أتالـــم .. وعندمــــا أضحـــك فأنــــا فعــــلاً سعــــيد ..
أحــــب مشـــاعـــري كمــــا هـــى

3.اذا ســـألـــك احـــدهــــم لـــمـــاذا لا تــنـــتـــقـــم مــــن الــــذى خـــانــــك!!!
قـــل لـــهـــم لأنــــي لا اســـتـــطـــيـــع ان اقـــضـــي عـــمــــري فـــي الـــجــــري ..
وراء كـــلـــب لأعـــضـــه كـــمـــا عـــضـــــنـــــي

4.لا تخجل من حبك أبداً ولا تترك غيرك يعطي رأيه فيـــه
ولا تخجل من شخص أحببته مهما قلل الناس من شأنه
الحب اختيارك أنت .. وحياتك أنت !!

5.هـكـــذا عـلـمـتـنـــي الـحـيـــاة !!!! " أن تكون واثقاً من نفسك " … لا يعني … أنك مغرور !! " أن تبكي " … لا يعني … أنك ضعيف القلب !! " أن تبتسم دائماً " … لا يعني … أنك لا تحمل هموماً وأحزانًا !! " أن تخطئ مره " … لا يعني … أنك إنسان سيئ

6.لن يكون. ♥ ♥. رحيلك. ♥ ♥. نهايتي. ♥ ♥. لأني تعلمت. ♥ ♥. من الماضي. ♥ ♥. إن لكل. ♥ ♥. غلطة. ♥ ♥. ثمن. ♥ ♥. ولكل صدمة. ♥ ♥. إحتمال. ♥ ♥. ولكل حب. ♥ ♥. نهاية. ♥ ♥. فشكرا. ♥ ♥. لأنك. ♥ ♥. أحببتني. ♥ ♥. وشكرا. ♥ ♥. لأنك سمعتني. ♥ ♥. يوما. ♥ ♥. وشكرا لأنك. ♥ ♥. إحترمتني. ♥ ♥. يوما. ♥ ♥. والشكر الأكبر. ♥ ♥. لأنك خدعتنــــــــــــــــــــــــىـ

7.من بؤس الكلمات ….وألم النقاط …….وصمت الصرخات
وكئابة الحروف ……ومواجع الأقلام ……. وندم الذكريات
وقبور القلوب ……..ويأس السطور ……….وعظام الأهات

8.كل هذا وأكثر …….. اجتمع في قلم لا يعرف في هذه الدنيا
إلا سطوري ……… ولا يشكي إلا لأوراقي …. حتى أكتب أنا عن الحزن الأبدي …. عن وجعاً أسطوري ………… حتى تكتب بخط العريض في أول صفحة بالكتاب

9.دون أي أفتخار أو أي محاولة للأكبار ……… أكتب أنا حزني وحزن قلمي وتعاسة صوري ……… لنفسي ولكل الناس عن حزن ليس كأي حزن ………

حزن رسمته بالألوان …… وأتقنته بريشة فنان ……. عن ألم لحنته بأشدى الألحان ….عن ندم كتبته بريشة الشعراء …… عن يأس جعلته منارة لشموع ……… عن بؤس تعود على أنطلاق وعدم الذوبان ……….. كل هذا وأكثر لأخرج
بسمة حزني ……….. وضحكة دمعي …… وقوة يأسي

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده