التصنيفات
القسم الادبي

ربّاهُ إني قد ظلمتُ أحبتي شعر و قصائد

ربّاهُ إني قد ظلمتُ أحبتي
والله لولا اللهُ يُخشى ويُتقى ….. ويومٌ يجعلُ الوِلدانَ شيبا
وقلبٌ يكرهُ العصيانَ عِلماً ……. بأن الله أوكلَ بي رقيبا
وخوفي إن أطعتُ الناسَ يوماً …… يَضِلّ ُ به الحسيبُ فلا حسيبا
لأمطرتُ القلوبَ بقافياتٍ ……. فلا تجدُ القلوبُ لها طبيبا
وخلَّفتُ المآقيَ باكياتٍ ……. إذا كفكفتها ازدادت نحيبا
ولستُ مُغادراً من سحر شعري ……أخو جهلٍ ولا فطِناً لبيبا
سواءً من يكونُ بعيدَ دار ٍ…….. ومن لنا به رَحِما قريبا
ولستُ بتاركٍ حَدثاً عَصِيَّاً …….. على شعري وشُبّانا وشيبا
فشعري فاطرُ الأكبادِ وَجداً ………ومن شغفٍ به عشِقوا اللهيبا
ولكني أخافُ عليك شعري …… يُصيبُك منه ما لا أستطيبَ
رباهُ إني قد ظلمتُ أحبَّتي …….. فاغفر وهب لي من لدُنك حبيبا
أهواهُ فيكَ ونتقيكَ جماعةً ً……….. فالحبُّ فيك مُحللاً ومَهيبا
لذلك قد أرى بُعدي صواباً ……….وأنفعُ للحبيبةِ أن أغيبَ
فأصبرُ للفراقِ ِعلى حبيبي …….. يُرى حَسناً وليس يُرى مَعيبا
ولو سهمي رميتُ به فؤاداً ……… لعاد مُدرجاً وله نحيبا
ولكن إذهبوا طُلقاءَ حُبِّي ………….. فقد أحببتكم حُبَّاً عجيبا

salahrayan2"yahoo.com
أ ُلفِت إنتباه الأ ُخوه أن توقيعي ليس من شعري

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص قصيرة

أذكى حرامي -قصة

سرقت سيارة أحد الأشخاص في الرياض وبلغ الشرطة.. وأنتظر لعل الشرطة تجد السارق وطال انتظاره..

وبعد تبهدله مع التكاسي وسيارات الأجرة.. وبعد عناء استمر مدة طويلة، رجع أحد الأيام إلي بيته..

وإذا بجرس الهاتف يرن.. فرفعه… وإذا بشخص يقول له:

أخي الكريم.. هل أنت صاحب السيارة التي مواصفاتها كذا وكذا؟؟؟!!

قال: نعم.. والله إنه أنا.

قال السارق: إنني والله السارق وإنني تبت إلي الله ولكنني.. لا أعرف كيف أتوسل إليك أن تغفر لي..

لكي يسامحني الله وأنا سوف أعيد إليك السيارة..

فرد صاحبنا بلهفة: أرجوك أرجعها وأنا مسامحك.. بس تكفا رجعها.

فقال السارق: إنني تبت وسوف أعيدها.. وسوف تجدها في المكان الفلاني.. وستجد المفاتيح بداخلها..

وسأضع لك ظرفاً به هدية وهي عبارة عن تذاكر سفر إلى جدة.. وهناك حجز لكم بالفندق الفلاني

خمس نجوم لك ولأولادك لمدة أسبوع.. لأنني أعلم أنني أتعبتكم بفعلتي هذه.

فذهب صاحبنا إلي المكان في الوقت المحدد وإذا به يجد سيارته هناك.. ففتحها وإذا بالمفاتيح داخل السيارة..

ففرح أشد الفرح.. وإذا بظرف موجود بداخل السيارة.. ففتحه وإذا به خمس تذاكر سفر..

علي عدد أفراد عائلته فاستغرب… فذهب إلي البيت واتصل بالسفريات..

وإذا فعلا التذاكر سليمة والحجز مدفوع مسبقا!! فاتصل بالفندق وإذا هم بانتظاره أفراد عائلته الكريمة..

فاتصل به السارق قائلا:هل سامحتني أخي؟ وهل قبلت هديتي؟

فقال صاحبنا: جزاك الله خير… وانا مسامحك وقبلت الهدية

وبعد أيام من قضاء عطلة سعيده مع أسرته بجدة وجمالها.. ويتفاجأ بأن منزله مسروق بالكامل.. وقد تم تنظيفه.. من كل شي

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
نثر و خواطر و عذب الكلام

زو المقبرة بقلمى الحبشى

يااامن فى اسمك العُلا والاسم يفرح بمن لة حاامل

واللة كنت لى كل شىء واللة يعلم انى لم اجااااامل

اخى الرااحل اعلم انك تسمعنى… اُقسم انى لم ارى اخاً مثلك

تركتنى ورحلت……………………..فانظر مازا فعلت

ادعى لك ربى بالرحمة……………وان تكون بالجنة دااخل

تركت الدنياا والشبااب قبل الشيبة …والثمانية فوق العشرة عمرك

فأين الزنب الزى لة انت حاامل

اعيش وحيداً من دونك اخى ,,,,احبك كثيراً فهل حبى لك وااصل

اشعر بروحك تحلق من حولى

تزورنى فى المنااام وازورك فى المقااابر

تائهاً حاائراً دونك يا علاء…
يامن فى دواائك احتار الاطبااء

وارااد اللة اختياارك….. ويفعل اللة ما يشااااء

بكيت عليك كثيرا وندمت…

وعلمت ان لايعودك البُكاااااء

واصبحت الدنياا ظلاماً عِندى

وتمنيت الموت خيراً لى من البقااء

وسجدتُ للة شاكرا …ودعيت اللة لك… وربنا يلبى الدعااء

فما بقى منك غير زكرياات

وعلمت ان الدنياا دار فناااء

فى الدنيا كنت مُبتهجاً مبتسم

وكيف حاالك فى الاخرة داار البقااء

كم عثيرة الحيااة من دونك ومُرة

فأتنى فى منامى ولو مرة

اردد اسمُك فى اليوم مممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممائة مرة

لاكنة لغيرك يا زو المقبرة

فى القلب ياا اخى لا انسااك ابدااااااااا

بقلمى الحبشى شكرا لكم وتقبلو تحياتى

ورجاااء لكل من مر بصفحتى اسئلكم الدعاااء لاخوكم الرااحل

*(علاء الحبشى )* وشكرا لكم

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
نثر و خواطر و عذب الكلام

كيف ارسم البسمه على وجه الحزن..

بسم الله الرحمن الرحيم

منك تعلمت كيف ارسم البسمه على وجه الحزن
كيف اسمع الفرحه بانغام الشجن
كيف اكون انسان يعرف طريقه………. كيف تضحك عيون بدمعها غريقه
منك تعلمت معنى الحب….. وروعة القرب….. قيمة الكلمه
منك تعلمت كيف ارجع للطفوله…………. مع ضحكه منك خجوله
تاخذني بعيد..ابعد ابعد من كل الاماكن والازمنه….ابعد من خيالٍ كنت بايدي اسجنه
كنت خايف ياخذني خيالي بعيد……… كنت خايف يعذبني حبٍ جديد
منك تعلمت ان الحب هو الحقيقه واللي خذاه مني زماني ممكن يعيده
ان الامل ماله نهايه…….. وان احساسي فيك كان البدايه
حــــزني يروح…….. وألمي يروح………. وانسى كل الجروح
وتبقى نظرة عيوني بحبـــــــــك تبوح
منك تعلمت كيف على اوتارالحرف اعزف….. كيف افرح لاصارالقلب ينزف
كيف آصل معك لحد الجنون….. كيف تلغي الضحكه كل الشجون
سنين عمري تمر.. واحسبها بلحظاتي معك …مافيها شي ٍ يسر
من دنيتي قانع……..وجوي اليوم رائع……….
اموت وانت معي……. صوتك يسكن مسمعي
كلي رضا….حزني مضى…. احساسي دفا…. نبضي العطا….قلبي من كل هالحياه اكتفى
منك تعلمت كيف اعشق وكيف اهوى………
منك تعلمت كيف دنيتي من غيرك ولا تسوى…….
انت العشق….وانت الاحساس…. وكل شوقي وكل الناس …. يا حبي الحاضر وياماضي امنيات الحب…… يابهجة الناظر ويافرحة نبضة القلب
منك تعلمت كيف اني اكون انسان
منك تعلمت كيف انهي رحلة الحرمااااااان
اكتبني حب…….. وبكتبك نجمه بعيده فوق
ارسمني قلب……… وبرسمك ورده ريحها ذوق
مع كل الالم احبك مع كل الامل احبك مع كل الوجود احبك احبك ….احبك….احبك

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القسم الادبي

تــــوأم الــــروح …!

تــــوأم الــــروح …!
أأنت قــــــمري أم تــوأم روحي
أم أنك الماضي الذي لم يكن
أو
الحاضر الذي لم أعشه
أم أنك
قدري الذي ضللت و سأضل أنتظره
أم أنت حلــمي الضائع
لا
وربما نبض قلبي الدافئ
فالحق و الحـق يــــقال
القلب زاه
و
العقل تائه
. . .

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصص قصيرة

قصة سارة وخالد علي الماسنجر( قصة حقيقية ) (كوميدية) قصة جميلة


هذي قصه بنت اسمها سار مدمنه على النت وكانت ماتسكر النت الا الساعه 2 بالليل
في يوم من الايام اضافها واحد ومسمي حاله ( الامبرطور ) المهم مر اسبوع وهي ودها تعرف مين هذا
بعد ثلاثه ايام دخل هو الماسنجر وشافته طبعا انبسطت عشان بتفتح تحقيق

هو : الامبراطور :
هاي

سوسو :
من انت

سوسو ::
ومن وين عرفت ايميلي وش حقه اضفتني ومين اعطاك الايميل…الخ

الامبراطور ::
بسم الله شوي علي

سوسو :
سلامتك ماني صارعتك يالله بسرعه جاوب

الامبراطور :
ليش انتي بنت

سوسو :
أي عندك مانع

الامبراطور :
لا بس انا غلطان اختي لاني كنت بضيف صديقي وطلع الايميل غلط

سوسو :
وليش تغلط عمي ماتشوف

الامبراطور :
اختي قلنا آسف عن الغلط من البدايه ماسكتها تحقيق معي

سوسو :
اجل تضيف بنات الناس وماتبغا حد يحقق معك والله شباب فاضي ماعندة سالفه

الامبراطور :
اقول اختي فرصه سعيدة وآآسف مرة ثانيه وممكن انك تحذفيني او تحضريني اذا مش عاجبك الوضع

سوسو :
يعني ايش تقصد

الامبراطور :
اقصد مع الف سلامه

سوسو :
ليش ما اعتقد كلامي يزعل

الامبراطور :
لا بس انا مشغول شوي باي

سوسو :
لحظه لحظه

الامبراطور :
هلا تآمرين بشي

سوسو :

لا سلامتك بس ماقلتلي ايش اسمك

الامبراطور :
هههه ليش مهم

سوسو :
وليش الضحكه ما اعتقد كلامي يضحك

الامبراطور :
لا ابدا لاكن كلامك بالبدايه غير وهذا غير

سوسو :
طيب آسفه على السؤال باي

الامبراطور :
باي

**

وضلت سارا حاقدة عليه لانه استفزها وما اعطاها وجه

ومر يومين وماشافته بالنت طبعا مدة طويله لوحدة طول وقتها بالنت

المهم لما دخل على الماسنجر على طول هي الي بدت الكلام

سوسو :
مرحبا

الامبراطور :
مراحب

سوسو :
كيف الحال

الامبراطور :
بخير

وبعد صمت طويل

سوسو :
آسفه الظاهر انك مشغول وانا عطلتك

الامبراطور :
لا ابدا حبي لا كن انا اشتغل على البحث حقي وما ادخل الماسنجر كثير

سوسو :
وشو حبك حبتك القرادة قول انشاء الله

الامبراطور :
وش فيك انقلبتي

سوسو :
بس بأي صفه تقول حبي

سوسو :
الشرهه على الي يكلمك مش عليك

الامبراطور :
سوري آنا آسف وحقك علي

سوسو :
سوري ولا لبناني مايهم وهذي آخر مرة تقول ذا الكلام

الامبراطور :
طيب ياصاحبه السمو اوعدك ما اعيدها

سوسو :
الله عجبتني كلمه صاحبه السمو كذا الكلام والا بلا

الامبراطور :
خلاص من اليوم ورايح راح اناديك صاحبه السمو وش تبغين اكثر من كذا

سوسو :
طيب انا ايش اناديك

الامبراطور :
هههههه
حلو ذكائك انا ناديني باسمي خالد

سوسو :
واااو اسمك جنان حلو مررة حلو مش مثلي طاح حظي

الامبراطور :
كل واحد اسمه حلو ولايق عليه

سوسو :
ليش مش حاب تعرف ايش اسمي

الامبراطور :
على راحتك اذا حابه تقولي قولي واذا مش حابه اكتفي بصاحبه السمو

سوسو :
طيب كم عمرك شكلك مش كبير

الامبراطور :
عمري 25 سنه

سوسو :
العمر كله بس صغير

سوسو :
على فكرة انا اسمي سارا وعمري 18

سوسو :
اقول وش رايك انا معي شله بنات نضيفهم بالمحادثه وندردش

الامبراطور :
لالا انا مثل ماقلتلك عندي بحث ولازم اخلصه
الامبراطور :
باي

سوسو :
براحتك باي

××

وضلت سارا دوم تفكر فيه وبعدها ضل لمدة ثلاثه شهور مايدخل النت

البنت جنت وقالت اكيد شافله شوفه ثانيه

وضلت تفكر فيه لاكنها كانت تقول دوم هو غير الشباب الي بالنت هو غيرهم كلهم واحد ثقيل

مايهمه البنات كثير

وبعد اسبوع….
××

الامبراطور :
يامساء الخير والاحساس والطيبه

سوسو :
اهلين وينك يالقاطع

الامبراطور :
سلامتك لاكن الاختبارات ماترحم وهذي آخر سنه لي

سوسو :
الله يوفقك

الامبراطور :
وحشتيني مووت

سوسو :
انت اكثر

الامبراطور :
صدق تتكلمين ؟ ما اعتقد

سوسو :
والله ما اقدر على فرقاك جد اتكلم شوفلك صرفه

الامبراطور :
خلاص انا عند حل يرضي كلا الطرفين

سوسو :
ايش هو ؟

الامبراطور :
ايش رايك اعطيك رقم جوالي واذا حبيتي تشوفيني بالنت او وحشتك مثل ماتقولين ارسلي بس رساله لي

سوسو :
نعم نعم نعم لا منت صاحي ولا تفكر بيوم اني مثل البنات الي انت تكلمهم انا بنت ناس ومتربيه وو …..

الامبراطور :
والنعم لاكن انا ماقلت بكلمك قلت ارسلي رساله و يصير خير

سوسو :
خلاص غير الموضوع بسرعه

الامبراطور :
اوكي لا كن هذا رقمي اذا حبيتي تشوفيني مرة ثانيه بالنت ارسلي بس رساله ××××××××

سوسو :
طيب باي

الامبراطور :
باي
××××××

طبعا سارا اخذت موقف من خالد لاكنها ولشدة فضولها سجلت الرقم

المهم بعد كم يوم اشتاقت تكلمه او بالاخص عندها موضوع حبت تقوله عنه

فكرت وفكرت ايش تسوي او كيف تشوفه بالنت

فقالت لنفسها : ليش ما ارسله رساله مثل ماقال هو مابيكلمني ولا انا راح اكلمه

المهم كتبت برسالتها (( خالد معليش لو سمحت تدخل النت ضروري ))

المشكله انه مارد عليها

مرت نص ساعه على ذا الوضع

انقهرت البنت وارسلت رساله (( معليش آسفه على الازعاج ))

وكرهت نفسها بعد هذا الموقف انها تصورت انه مطنشها

وبعد ايام (( شافته بالنت ولا كلمته وضلت على هذا الوضع ربع ساعه ))

ملت وتنازلت انها هي الي تبدأ بالكلام

×××××××

سوسو :
السلام عليكم

الامبراطور :
هلا والله

سوسو :
لو سمحت احذفني من عندك وما عاد اشوف رقعت وجهك بالماسنجر

الامبراطور :
اللهم سكنهم ايش الي صار

سوسو :
بعد الحركه الي سويتها معي ماودي اكلمك او حتى اشوفك بالقروب حقي

الامبراطور :
ليش لاسمح الله انا ايش سويت

سوسو :
لا انت برئ ماتسوي شي

سوسو :
بس طنشتني وانا كنت محتاجه لك ذاك اليوم

الامبراطور :
أي يوم

سوسو :
اقصد الرسايل الي ارسلتها لك لاتستهبل خويلد

الامبراطور :
آآآة تقصدين حقت النت

سوسو :
أي هي ليش مادخلت النت او حتى قلت انك مشغول

الامبراطور :
لا عمري انتي فهمتي غلط انا افتكرته واحد من الربع مطلع رقم جديد

سوسو :
لا بس انا آسفه وهذي آخر مرة كانت لحظه طيش

الامبراطور :
عمري لاتقولي هذا الكلام وثاني شي انتي قلتي انك ماتبغين الرقم آخر مرة شفتك فيها

سوسو :
طيب قلتلك انسا الموضوع

الامبراطور :

طيب ايش هو الموضوع المهم الي كنتي تبغين تقولينه

سوسو :
خلاص ماله داعي

الامبراطور :
بتقولين ولا كيف ؟؟؟؟ تراني عصبت

سوسو :
كل مافي الموضوع ان انا خطبني محمد ولد عمي طيب وانا ما احبه ولا اطيق اشوف رقعت وجهه

واهلي موافقين كلهم واخاف ارفض وعمي يزعل من بابا

الامبراطور :
والمطلوب

سوسو :
انصحني

الامبراطور :
شوفي انا ماني سريع بالكتابه

يعني راح اتصل عليكي واقولك رايي لان الموضوع باين عليه طويل

سوسو :
لااااااااا مجنون انت

الامبراطور :
يابنت الناس ماني مآكلك وثاني شي انتي لاتتكلمين انا بس الي راح اتكلم اوكي

سوسو : وبعد تفكير
طيب لاكن انا مابقول ولا كلمه

الامبراطور :
اوكي
××××××××

بعد ثواني
تررررن ( نغمه راشد )

خالد : الوو مرحبا

سارا :…… (صامته البنت تستحي)

خالد : طيب قولي مرحبا انا كذا ما اعرف اكلمك وانتي ساكته يعني كأني مجنون اكلم نفسي

سارا : (( بلا شعور )) لا سلامتك

خالد : الله يسلملي هالصوت الحلو

سارا : (( لاتعليق ))

خالد : اوكي ماراح اطول عليكي انتي قلتي انك ماتحبينه ممكن اعرف السبب

سارا : ضروري تعرف

خالد : اكيد عشان اقولك رايي

سارا :
(( سارا طبعا بلا شعور )) لانه واحد معقد وتافهه وماعندة سالفه

خالد : يمه منك كذا على طول خليتيه معقد ؟ اكيد في سبب

سارا : لا بس من طريقه كلامه واسلوبه وثاني شي شايف عمرة مدري على ايش كأنه مافي حد درس جامعه غيرة

خالد : يعني المثقف عندك معقد او مغرور

خالد : انا طيب مهتم بدراستي فوق ماتتصورين

سارا : لاااااا عاد انت غير

خالد : من أي ناحيه

سارا : كلك على بعضك حلو

خالد : احم احم

خالد : كله من ذوقك يا عسل

سارا : تسلم (قالتها بكل خجل )

خالد : المهم اذا كنتي لهذي الدرجه ماتحبينه خلاص ارفضي والي يصير يصير
سارا : طيب ممكن طلب

خالد : آمري

سارا : ممكن ترسلي صورتك

خالد :هههههه لا طبعا

سارا : طيب آسفه

خالد : لا عمري لاتزعلين لاكن انا من جد مش وسيم واخاف تنصدمين

سارا :طيب اوصفلي نفسك

خالد : احم احم طبعا اناقصير اسمر شعري كشه على قولكم انتوا البنات

سارا :ههههههههه أيش دعوة

خالد :طيب هذا ابن عمك حلو

سارا : ياي يجنن تخيل طويل وابيض عيونه عسليه وشعرة ناعم مثل جواد العلي

خالد : هههههه هذا الي قاطع قالبكم يالبنات جواد وطقته

سارا : لا بس ماشاء الله عليه كثير وسيم يمكن احلى مني بعد

خالد :ليش انتي مش حلوة

سارا : لا قمر واحلى من القمر بعد لا كن انا متواضعه

خالد : هههههه واضح متواضعه

سارا : اووو خالد الساعه 2 الوقت سرقنا وانا عندي بكرة مدرسه

خالد : اوكي عمري ما اطول عليك لاكن بكرة بس اجلس الصباح راح ادق عليكي اوكي

سارا : اوكي مع السلامه

خالد : تصبحين على خير
×××××××

جلست سارا الصبا ح وهي متأخرة على الدوام
وطبعا اعطوها حرمان من الحصه الاولى

جلست بالساحه تفكر بخالد وفجأة رن الجوال ( نغمه راشد )

خالد : الو

سارا : الوووو

خالد : يسعد لي هالصباح

سارا : هلا والله الطيب عند ذكرة

خالد : مشاء الله كنتي تفكرين فيني ولا كلام بس

سارا : انت ايش شايف

خالد : ماقلتيلي ماعندك كلاس الحين

سارا : لا عندي بس حرموني منها لاني رحت متأخر

خالد : اوووف ماعاش من يزعل عمري

وضلت سارا وخالد على هذا الحال كل يوم تكلمه ولاتفوت أي شي الا وتقوله له

ورجع في يوم من الايام ولد عمها وتقدم لها للخطبه

لا كن اهلها هذي المرة غصبوها على الموافقه

ووافقت بعد تردد وتفكيرطويل

واتصل خالد :
الووو
عمري كيف الحال

سارا : هلا حياتي كيفك

خالد : تمام

سارا : خالد بقولك على شي متعبني

خالد : ايش هو لايكون تعبانه او مريضه

سارا :
لا حياتي لا كن ولد عمي رجع خطبني مرة ثانيه واهلي غصبوني عليه

خالد : طيب ( يعني ايش )

سارا : يعني انا وافقت عليه وصار خطيبي وبعد اسبوع كتب كتابي عليه

خالد : طيب تحبين اخطبك

سارا : انت تتمسخر ( تقولها وهي تبكي )

خالد : لاعمري لاكن ليه تبكين

سارا : لانك آخر واحد فكرت انه يتمسخر علي

خالد : طيب اقولك على سري الي ماقلته لحد قبلك

سارا : ايش هو

خالد : انا كمان خاطب بنت قرايبنا

سارا : ايش وليه ماقلتلي لهذي الدرجه انا رخيصه ووو…

خالد : انتي وش فيك صبر علي

خالد : آة وعلى فكرة اسمها سارا وعمرها 18 وهي بنت ولا كل البنات

سارا : ايش تقصد ؟

خالد : اقصد ياعمري انا اسمي محمد ولسه متخرج وخاطب بنت عمي سوسو

سارا : (بدون شعور سكرت بوجهه السماعه )

المهم بعد ماعقد قرانهم اجا عشان يشوفها ويجلس معها

هي كانت تبكي وتقوله ليش سويت كذا فيني حرام عليك

قالها لانك كنتي ماتحبيني وخليتك تحبيني غصب صح

قالتله : صح
وتبادلو الضحكات

وعاشوا حياة سعيدة

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
نثر و خواطر و عذب الكلام

تقييم الحب

حب ام صداقة
هل من الممكن ان تتحول الصداقة الى حب


وان يتحول الحب لصداقة؟


بمعنى ..هل يمكن ان يكون الحبيب صديقا ؟ والصديق حبيبا؟


الجواب .هو نعم لكن الحب والصداقة يختلفان وإليكم التفصيل الصداقة

لاتنتهي فصديق اليوم قد يبقى صديق الغد أما الحب فانه عندما يرحل

لايعود والذي نحبه مرة ثم تنساه .. لانحبه مرة اخرى

هكذا هي الصداقة

شجرة صلبة تمر بجميع الفصول وتبقى صامدة طالما هناك من يرويها

وهكذا هو الحب وردة محاطة بالأشواك


وردة لاتشرب إلا من الكأسين معا

الصداقة يمكن ان تصبح حبا .. بل هي

غالبا ماتبدأ كذلك لكن الحب لايمكن ان يتحول إلى صداقة ولايمكن ان يصبح

الحبيب مجرد صديق ومن نحبه نريده لنا وحدنا أما الصديق فهو

للجميع

الصداقة درجات تبدأ من القاعدة وتنتهي عند القمة


تبدأ من الرقم واحد وتنتهي حيث اللانهاية


فقد تجد صديقا مقربا واخر اقل قربا وثالثا بالكاد تذكرهوالقريب اليوم قد

يصبح بعيدا في الغد أو العكس هذه الفرضيات لاتوجد في معادلة

الحب فالحب لابتجزأ ولادرجات فيه هو درجة واحدة فقط ولا يقبل التحليق إلا

عاليا أو يرفض الإ بحار ولايمكن ان تحب انسانا ثم يقل حبك له فالحب

لايقبل أنصاف الحلول إما ان يكون قويا أو ينتهي إلى الأبد يخفق قلبك

عندما ترى الحبيب


وتشعر بالسعادة عندما تقابل الصديق


امام الحبيب الشتاء يبدو صيفا اما امام الصديق فالشتاء يصبح اجمل

وأحلىامام الحبيب يحمر وجهك اما امام الصديق فابتسامة عذبة ترتسم

على شفتيك عند ملاقاة الحبيب تضيع الكلمات والحروف ولايمكنك قول

ماتريد اما مع الصديق فيمكنك قول مايدور في خاطرك وما يجول في ذهنك


مع الحبيب تبدو مرتبكا متوترااما مع الصديق فتكون انت نفسك


بكل مافيك وبشخصيتك الحقيقيةعادة النظر في عيني من تحب صعب

بعض الشئ اما عيني الصديق فيمكنك النظر اليهما بكل دفء وصدق عندما

يبكي الحبيب تسيل دموع في عينيك


وينجرح قلبك من أجل من تحبولكن مع الصديق يبكي ينتهي الامر بتهدئة

الاخر له


تخفيف حزنه والمهم عرفت الان من تكون؟حبيب ام صديق

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
نثر و خواطر و عذب الكلام

رَحْلَ حُزن كًـان بـدآخِلْيُ بالآمـِسُ وَآبٌتْدآت يَوْمآ جْدْيِدآ .. …




بعد آن فَتْحِتُ عَيْنَأي عْلَىٌ شَعَاَعَ آلِشمْس َ آلَسْاطِعهْ
عَلْىٌ قُرَبِ مَنْ نَاْفّذتْيَ……….
هَمْمْت ُ بَآلنَهْوضِ وْكًعآدة كُلَ صْبآح..

آنْ آسَتْمَتُع بَقْطُرِآتَ آلْمَاْء آلٌسِـآقَطْهّ عَلَىَ جـْسّدِي…
‘*

‘*
….}،، تْذْكْرْتُ،،{….
آحَدْآثُ آلبَارْحـّه وَلَمَ يُصدّقَ عْقَلِيِ مَآ حْدثَ..
وَفْجِآءهـ ……
نطق قــلبي لــعقلـي ‘*
هذآ حُلُمْ وّهِـ آنَتْيَ آسٌتِقُظَتْيِ مَنْهُ
……………. حينها
نَثُرتَ خَصلآتُ شِعْرِيَ
……… وآسْكَبَتُ عِلْيَهّ
نَكْهٌتْيِ آلخَاصٌــــهً……..
وَبْدآءتَ شُعَيْرَآت شِعَرِيْ تَتَسَآقْطٌ…
سْقًطً شًيْء مًا بِدآخَلّيٍ
لآ
آعَلْمُ مَاهْووُ….
آشْيآء كًثْيّرَهـْ سَقْطٌتِ مَنَ قْاٌمِوَسْ
حَـَـَـَـَيـآتي ..
ولَمْ آعُد فْيّ حًاْجَةِ آلِيهَآ..
بَدْءتُ آرَتْديٌ مِعَطفّيِ خَآرًجْه…
وآنـا آُتَمَتم …
صَبَآحي
مُشَرْقً بـ ..{بَوْجٌهَكِ آنَتْيٌ

……..آمي الغالـــيــه……..
وَدَعَوَآتَكٍ آلَـصـادٌقـه ْ منَ قْلًبِ حنون
‘*

..
بقلمي


لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القسم الادبي

انا ام الحب والحب ولدى

التصنيفات
قصص قصيرة

قصة قصيرة بعنوان : لقاء أصدقاء قصة قصيرة

لقاء أصدقاء
:7b: :7b: :7b: :7b: :7b: :7b: :7b: :7b:
مرحباً يا قرائى الكرام أحب أن تقرأوا قصتى التى تتحدث عن الصداقة نبدأ بالشخصيات

كيكيو : 16سنة فتاه خجولة ومرحة تحب الأيس كريم والشيكولاتا تهوى زهور النارجس وتحب الموسيقى الهادئة تحلم بأن تصير مدرسة لحبها الشديد للأطفال وتحب أختها الصغيرة يوكيكا

ميمى : 16سنة فتاة ذكية تحب القراءة تضحك كثيراً وتكره الحزن تجيد الغناء تحب الشيكولاتا و تحب صديقتها كثيراً وتهوى الورود الحمراء تحلم بأن تصير كاتبة لمهارتها فى التأليف يعمل والدها فى صحيفة وتساعده وتتعلم منه
فى صباحاً جميل وشمساً مشرقة ونسيماً عطر وزهور نضرة كانت تطل أشعة الشمس على فتاه جميلة كانت تنير وجهها المبتسم ثم فجأة فتحت عيناها الذرقاء الجميلة وأخذت حمام سريع ثم إرتدت ملابسها ومشطت شعرها الذهبى الجميل ونزلت للأسفل
ميمى : صباح الخير يا أبى صباح الخير يا أبى
الوالدين فى صوتاً واحد : صباح الخير عزيزتى هيا للفطور
جلست ميمى تأكل ثم نظرت لساعتها و قالت بفزع : ياللهول تأخرت على المدرسة إلى اللقاء
ثم ذهبت ميمى للمدرسة وهى تجرى ثم وصلت للمدرسة أخيراً وصعدت إلى الفصل وكانت قد بدأت الحصة الأولة
ميمى : مرحباً يا أستاذ أسفة على تأخرى هل يمكننى الدخول
الأستاذ : حسناً ولكن لا تكرريها مرة أخرى هيا أدخلى
دخلت ميمى إلى الصف وجلست ثم نظرت لكيكيو وعندما أعطى المدرس ظهره للتلاميذ أعطتها ورقة ثم فتحت كيكيو الورقة وجدت مكتوب فيها ……

ماذا ستفعلين فى إستراحة الغداء

ثم كتبت كيكيو لها فى ورقة و أعطتها إياها

لدى لكى خبراً سئ فى الإستراحة

جلست ميمى وهى قلقة ويبدوا ذلك على وجهها حتى أتت إستراحة الغداء جلست ميميى بجانب كيكيو فوجدت وجهها يبدوا حزين
ميمي : ماذا هناك أراكى حزينة وما الخبر السئ ؟
كيكيو بحزن : سوف ننتقل لبلدة أخرى بعيدة عن هنا
ميمى مصدومة : ماذا …..
عانقت كيكيو ميمى وقالت باكية : أسفة يا صديقتى قال أبى أنه يجب أن ننتقل بسبب ظروف عمله حاولت كثيراً أن أقنعه ولكنى لم أفلح أسفة أسفة جداً
ثم نهضت كيكيو وهى تبكى وخرجت لحديقة المدرسة وجلست ميمى بصمت وبدون أن تنطق بكلمة حتى دق الجرس ثم أتت الحصص وراء بعضها حتى إنتهى الدوام وأمام بوابة المدرسة إلتقت كيكيو بميمى فكان وجه ميمى سعيداً ….
ميمى : ما رأيك أن تخترعى حجة قوية ومناسبة لكى تبقى معى
كيكيو : كيف ؟
ميمى : مثلاً يمكنك إخبار والدك أنكى أخبرتى المديرة أنكى ستنتقلين لمدرسة أخرى فلم توافق لقوانين المدرسة
كيكيو : فكرى جيدة ^o^
ميمى : إذاً وداعاً أتصلى بى وأخبرينى برد والك إلى اللقاء
كيكيو : إلى اللقاء
سارت كل منهما إلى بيتها حتى وصلت كيكيو لبيتها ثم دخلت البيت فوجدت والدها جالس يتناول القهوة وفى يده الصحيفة ثم جلست كيكيو
كيكيو : أبى
الوالد : نعم
كيكيو : اليوم أخبرت المديرة بأنى سأنتقل فلم توافق لأجل القوانين
نظر الوالد لها : أهذه حجة
كيكيو بارتباك : لا
الوالد : يظهر على عينيكى كما أنكى مرتبكة
كيكيو : حسناً يا أبى أنا أكذب لا أريد الإنتقال من هنا أبداً
الوالد : بلى سننتقل
كيكيو : ولماذا ؟
الوالد : لأن مهنتى مهنة نادرة وأنا لن أجد مثلها
كيكيو : حسناً يا أبى ولكنى لن أنتقل
ثم صعدت كيكيو لغرفتها وهى غاضبة ثم أتصلت بها ميمى
كيكيو : مرحباً كيكيو معك
ميمى : هذه أنا ميمي ما الأخبار
كيكيو : أنظرى أعلم أننا صديقتان مقربتان جداً ولكنى لن أستطيع
ميمى : كما توقعت وداعاً
ثم أقفلت كلتاهما الهاتف وفى اليوم التالى
كانت ميمى فى المدرسة فلم تأتى كيكيو كانت كيكيو وعائلتها فى المطار يستعدون للرحيل
ثم خرجت ميمي من المدرسة بعد إنتهاء الدوام المدرسى أسرعت ميمي للمطار بالحافلة
وفى المطار
ميمى تنادى : كيكيوااااااااااااا
كيكيو تبكى : لن أستطيع
ميمى : وداعاً أراكى فى المستقبل وداعاً وداعاً
كيكيو تنادى : وداعاً
وعندما كانت ميمى فى الجامعة فى أول يوم إلتقت بفتاه تشبه كيكيو
ثم سلمت عليها وقالت ما أسمك
الفتاه قالت أنا صديقتكى كيكيو
لم تسع الفرحة الفتاتين ثم عانقتا بعضهما وهكذا دامت صداقتهما
النهاية

أرجو أن تكون القصة جميلة
دمتم بخير يا قرائى الكرام

صديقات للأبد

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده