التصنيفات
القسم الاسلامي

أجابة الدعاء في القرآن

التصنيفات
القسم الاسلامي

نصرة المسلمين,,!؟ الكتاب و السنة

نصرة المسلمين,,!؟
الشيخ نبيل بن على العوضى حفظه الله
رابٍــــ المشاهده ــــط,


اللهم انصر المجاهدين في سبيلك
اللهم ارنا في اليهود ومن والاهم عجائب قدرتك

إن مفهوم النصرة في الدين من المفاهيم التي غابت عن كثير من المسلمين، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (كونوا عباد الله إخواناً، المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره، التقوى هاهنا)، ويشير إلى صدره ثلاث مرات.[رواه مسلم2564]رواه الإمام مسلم رحمه الله، ومعنى قوله صلى الله عليه وسلم: (لا يخذله) قال العلماء: الخذل ترك الإعانة والنصر، ومعناه: إذا استعان به في دفع ظالم ونحوه لزمه إعانته إذا أمكنه، لزمه أي: وجب عليه، إعانته إذا أمكنه، ولم يكن له عذر شرعي، وفي رواية: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال عن المسلم أخو المسلم: (لا يسلمه)[رواه مسلم2580]يقال: أسلم فلان فلاناً إذا ألقاه إلى التهلكة ولم يحمه من عدوه، فإذا أسلمه أي: تركه بين براثن عدوه يعبث فيه ويظلمه ويعتدي عليه ويسومه سوء العذاب، ويقتله ويعتدي على ماله وعرضه، إذن من شروط الأخوة الإسلامية أنه لا يخذله ولا يسلمه ولا يتركه نهباً للعدو، وقد جاء في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم: "أنه أمر بعيادة المريض، وتشميت العاطس، وإبرار القسم -إذا حلف عليك بالله أن تبر قسمه-، ونصرة المظلوم، وإفشاء السلام، وإجابة الداعي، واتباع الجنائز" وقوله في هذا الحديث: "ونصرة المظلوم" إذا كان الظلم واقعاً عليه وجبت نصرته بالسعي بكل طريق لإزالة الظلم عن أخيه، يسعى بكل طريق ويتخذ كل سبب ويسعى بكل قوة أوتيها لكي يرفع الظلم عن أخيه.
اللهم ارنا في اليهود ومن والاهم عجائب قدرتك اللهم مزقهم شر ممزق
حسبنا الله ونعم الوكيل

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القسم الاسلامي

ثلاث أيات إذا مت تجعلك بإذن الله شهيدا الكتاب و السنة

التصنيفات
القسم الاسلامي

الطريق الى مدرسة الليل الكتاب و السنة

من عجيب شأن رسول الله صلى الله عليه وسلم
* أخرج عبدُ بن حُمَيد، وابنُ أبي الدنيا في "كتاب التفكير"، وابنُ حبَّان في "صحيحه"، وابنُ مردويه، والأصبهانيُّ في كتاب "الترغيب والترهيب"، وابنُ عساكر عن عطاء، قال:
قلت لعائشة – رضي الله عنها-: أخبريني بأعجبَ ما رأيتِ من رسول الله صلى الله عليه وسلم.
قالت: وأي شأنه لم يكن عجبا؟ إنه أتاني ليلةً، فدخل معي لحافي ثمَّ قال: "ذريني أتعبد لربّي"، فقام فتوضأ، ثم قام يصلي، فبكى حتى سالت دموعه على صدره، ثم ركع فبكى، ثم سجد فبكى، ثم رفع رأسه فبكى، فلم يزل كذلك حتى جاء بلال يُؤذنه بالصلاة، فقلت: يا رسول الله، وما يبكيك وقد غفر الله لك ما تقدّم من ذنبك وما تأخر؟
قال: "أفلا أكون عبدا شكورا، ولم لا أفعل وقد أنزل الله علي هذه الليلة: "إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِأُولِي الأَلْبَابِ.." الآيات".

من قيام عثمان بن عفان –رضي الله عنه- للّيل
* عن عثمان بن عبد الرحمان التيميِّ، قال:
قال لي أبي: لأغلبنَّ الليلة على المقام.
قال: فلما صلَّيت العتمة؛ تخلَّصت إلى المقام حتى قُمت فيه، فبينما أنا قائم إذا رجلٌ وضع يده بين كتفيَّ، فإذا هو عثمان بن عفَّان، فبدأ بأُمِّ القرآن، فقرأ حتى ختم القرآن، فركع وسجد، ثم أخذ نعليه، فلا أدري أصلى قبلَ ذلك شيئا أم لا.

* وعن محمد بن سيرين، قال:
قالت امرأة عثمان حين أطافوا به يريدون قتله:
إن تقتلوه أو تتركوه، فإنه كان يُحيي الليلَ كلَّه في ركعة يجمع فيها القرآن.
(إقامة الحجة، لمحمد عبد الحيِّ اللكنويّ: ص. 60)

من قيام ابن عمر – رضي الله عنهما- لليل
* عن نافع، أن ابن عمر – رضي الله عنهما – كان يُحيي الليل صلاةً، ثم يقول:
يا نافع: أسحَرْنا؟
فيقول: لا.
فيعاودُ الصلاة، ثم يقول: يا نافع! أسحرنا؟
فيقول: نعم.
فيقعد، ويستغفر الله، ويدعو إلى الصبح.
(إقامة الحجة، لمحمد عبد الحيِّ اللكنويّ: ص 61)

أويس القَرَنيّ في قيام الليل
* عن أصبغَ بن زيد قال:
كان أُويس القرني – رضي الله عنه – إذا أمسى يقول:
هذه ليلة الركوع، فيركع حتى يصبح. وكان إذا أمسى يقول: هذه ليلة السجود، فيسجد حتى يصبح.
وكان إذا أمسى؛ تَصَدّق بما في بيته من الفضل والطعام والثياب، ثم يقول: اللهم من مات جوعاً فلا تؤاخذني به، ومن مات عُرياناً فلا تؤاخذني به.
(إقامة الحجة، لمحمد عبد الحيِّ اللكنويّ: ص 65)

الإمام أبو حنيفة في قيامه لليل
* قال شمس الأئمة الكَرْدَرِيّ في "رسالته":
نقل عن الإمام أبي حنيفة –رحمه الله- أنَّه صلَّى الفجر بوضوء العشاء بنيّفٍ وثلاثين سنة، وقيل: أربعين سنة.
وعن ابن المبارك:
أن أبا حنيفة –رحمه الله- صلى خمسا وأربعين سنة الصلوات الخمس بوضوء واحد.
(إقامة الحجة، لمحمد عبد الحيِّ اللكنويّ: ص 76-77)

الخوف من سوء المصير
* كان سفيان (الثوريّ) يشتد قلقه من السوابق والخواتيم، فكان يبكي، ويقول:
أخاف أن أكون في أمّ الكتاب شقيّاً.
ويبكي، ويقول: أخاف أن أُسْلَب الإيمان عند الموت.
(جامع العلوم والحِكَم، لابن رجب الحنبليّ: 1/125)

قيام الليل بآية
* عن القاسم بن مَعْن،أن أبا حنيفة قام ليلة بهذه الآية:
"بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ" (سورة الطور: الآية 67)
(إقامة الحجة، لمحمد عبد الحيِّ اللكنويّ: ص. 78)

جارية تعشق قيام الليل
* ذكروا أن للحسن بن صالح جارية، فباعها من قوم، فلما كان في جوف الليل قامت الجارية، فقالت: يا أهل الدار، الصلاةَ الصلاة.
فقالوا: أصبحنا، أطلع الفجر؟
فقالت: وما تصلون إلا المكتوبة؟
قالوا: نعم.
فرجعت إلى الحسن، فقالت: يا مولاي، بعتني من قوم لا يصلون إلا المكتوبة، رُدّني. فردّها.
(البصائر في تذكير العشائر، لمحمد عبد الحي اللكنويّ: ص. 234)

كلمات خالدة
* قال قاسم الجُوعيُّ:
أصل الدين الورع، وأفضل العبادة مكابدةُ الليل، وأفضل طريق الجنة سلامةُ الصدر.
قال أبو بكر الزقَّاق:
بُنِيَ أمرنا هذا على أربع:
لا نأكل إلا عن فاقة، ولا ننام إلا على غلبة، ولا نسكت إلا عن خيفة، ولا نتكلم إلا عن وجد.
(بستان العارفين، للإمام النوويّ: ص. 92)
صفحات مشرقة من حياة السابقين – للكاتب نزير محمد مكتبي

منقول


لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القسم الاسلامي

كذبة إبريل والكذبة البيضاء : الشيخ : زيد البحري -اسلامية

التصنيفات
القسم الاسلامي

مهم جدأً؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

حبيت انقل لكم هذا الخبر

من مننا قبل مايتعطر يسمي ويذكر الله؟
اكيد فيه واكيد الاغلب ينسو هاذي النقطه انا قريت في
كتاب عن الاوقات التي يستغلها الجن واعوذ بالله من الشيطان الرجيم
للتلبس بالانسان خاصة المؤمن ومنها عند حاله الفزع الشديد والحزن
الشديدوضعف الايمان والتغمس في المنكرات وعند تكحيل العين من داخل و رش العطر!! والله كذا
مكتوب خاصه ان الجن قد يفتتن بالمرأه وهي في حاله الزينه ويستغل اي

فرصه للتلبس بها وقد يدخل في العطر وعند الرش منه يحدث مالا يحمدعقباه
حبيت اذكركم والذكرى تنفع المؤمنين سمي قبل ماتتعطرين وقولي

لأهلك وصديقاتك ونبهيهم لهذي النقطه وعشان تتذكري وماتنسي جيبي
استكر لاصق صغير واكتبي علية كلمه(البسمله) والصقيه على غطا العطر
اوفي العطر نفسه والله يحفظنا واياكم من كل سوء

منقول للفائدة

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القسم الاسلامي

حصريا :: نشيد [ Money Is Not Everything ] باللغة العربية و الانجليزية |Mp3 اسلاميات

| بسـم اللـه الرحمـن الرحيـم |

[ Money Is Not Everything ]

أداء المقاطع العربية
[ آدم علـي ]
[ حمـزة مخزومـي ]

أداء المقاطع الانجليزية
[ الوارث | The Inheritor ]

——-
الصيغة ::Mp3

للتحميل اضغط هنا

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القسم الاسلامي

اصحب الناس بما تحب ان يصحبوك به تكن مؤمنا

الحمد لله حمدا يبلغ رضاه وصلى الله على اشرف من اجتباه وعلى من صاحبه ووالاه وسلم تسليما لا يدرك منتهاه وبعد السلام عليكم ورحمة الله

عن ابن عباس، " أن رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: يا رسول الله! أي الناس أحب إليك؟ قال: أنفعهم للناس، وإن من أحب الأعمال إلى الله تعالى سروراً يدخل على مسلم، أو يكشف عن كربه أو يسد عنه جوعاً،
ولأن أمشي مع أخ لي في حاجة أحب إلي من أن اعتكف شهرين في المسجد، ومن كف غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظه ولو شاء أن يمضيه لأمضاه ملأ الله قلبه يوم القيامة رضاً، ومن مشى مع أخ له في حاجة حتى يثبتها ثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام، وسوء الخلق يفسد العمل كما يفسد الخل العسل " .

عن سفيان الثوري، يقول: دخلت على أبي عبد الله جعفر بن علي رضي الله عنهم، فقلت: يا ابن رسول الله أوصني، فقال: يا سفيان! لا مروءة لكذوب، ولا راحة لحسود، ولا خلة لبخيل، ولا أخاً لملول، ولا سؤدد لسيء الخلق ، قلت يا ابن رسول الله، زدني، قال: يا سفيان! كف عن محارم الله تكن عابداً، وارض بما قسم الله لك تكن مسلماً، واصحب الناس بما تحب أن يصحبوك به تكن مؤمناً، ولا تصحب الفاجر فيعلمك من فجوره، وشاور في أمورك الذين يخشون الله تعالى،

فقلت: يا ابن رسول الله: زدني، قال: يا سفيان! من أراد عزاً بلا عشيرة وهيبة بلا سلطان، فليخرج من ذل معصية الله تعالى إلى طاعة الله عز وجل، قلت: يا ابن رسول الله زدني قال: يا سفيان أدبني أبي بثلاث وأتبعني بثلاث، قلت يا ابن رسول الله! ما الثلاث التي أدبك بهن أبوك؟ قال: قال لي أبي: من يصحب صاحب السوء لا يسلم، ومن يدخل مداخل السوء يتهم، ومن لا يملك لسانه يندم. ثم أنشدني:
عود لسانك قول الخير تحظ به إن اللسان لما عودت معتاد
موكل بتقاضي ما سننت له في الخير والشر فانظركيف ترتاد
قال: فقلت: فما الثلاث الأخر؟ قال: قال أبي: إنما يتقى حاسد نعمة، أو شامت بمصيبة، أو حامل نميمة.


لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القسم الاسلامي

برنامج قصص أنبياء الله -الكتاب و السنة


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا
ومن سيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له
أشهد ان لا إله الا الله وحده لا شريك له
وأشهد أن محمدا عبده ورسوله
صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين
ومن تبعهم بالإحسان الى يوم الدين
ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت الجوّاد الكريــم
ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل لي
عقدة لساني يفقهوا قولي
أما بعد .
فإن أصدق الحديت كتاب الله تعالى وخير الهدي, هدي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تسليما
وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار
فاللهم أجرنا وقنا عذابها برحمتك يا ارحم الراحميـــــــــــــــن



هي عبارة عن قصص الأنبياء معروضة صورة وصوتا وكتابة، وهو برنامج مفيد جدا للإطلاع عن قصص الانبياء ومعجزاتهم عليهم أفظل الصلوات والسلام وبعض المفاجآت الاخرى أترك لكم المجال لأكتشافها

التحميل

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
القسم الاسلامي

أتعرفون متى نبكي على أنفسنا ؟؟؟ الكتاب و السنة

بسم الله الرحمن الرحيم

أتعرفون متى نبكي على أنفسنا ؟؟؟

كثيرا ما نحتاج لذلك وخصوصا في وقتنا هذا الذي كثرت فيه الفتن والملهيات..

فانظر كم مرة ستبكي على نفسك…

ابك على نفسك… !!

عندما تجدها ضعيفة أمام الشهوات،عظيمة أمام المعاصي

ابك على نفسك… !!

عندما ترى المنكر ولا تنكره .. وعندما ترى الخير فتحتقره

ابك على نفسك.. !!

عندما تدمع عينك لمشهد مؤثر في فيلم .. بينما لاتتأثر عند سماع القرآن الكريم


ابك على نفسك… !!

عندما تبدأ بالركض خلف دنيا زائلة .. بينما لم تنافس أحد على طاعة الله


ابك على نفسك… !!

عندما تتحول صلاتك من عبادة إلى عادة .. ومن ساعة راحة إلى شقاء

ابك على نفسك.. !!

عندما يتحول حجابك أخيتي إلى شكل إجتماعي .. وتسترك إلى أمر تجبرين عليه

ابك على نفسك.. !!

إن رأيت في نفسك قبول للذنوب .. وحب لمبارزة علام الغيـوب

ابك على نفسك.. !!

عندما لا تجي لذة العبادة .. ولا متعة الطاعة

ابك على نفسك.. !!

عندما تمتلأ بالهموم وتغرقكي الأحزان .. وأنت تملك الثلث الأخير من الليل

ابك على نفسك… !!

عندما تهدر وقتك فيما لا ينفع .. وأنت تعلم أنك محاسب فتغفل

ابك على نفسك.. !!

عندما تدرك أنك أخطأت الطريق .. وقد مضى الكثير من العمر

وأخيراً ابك على نفسك… !!

بكاء المشفق .. التائب.. العائد..الراجي رحمة مولاه..

وأنت تعلم أن باب التوبة مفتوح ما لم تصل الروح إلى الحلقوم…

فهيا لنبدأ .. توبة نصوح .. إستغفار للرحمن .. وبعد عن المعاصى والمنكرات …
منقوووووووووووووول

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده