بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وأصحابه أجمعين
أروي لكم هذه القصة الواقعية التي حدثت لأعز أصدقائي
حسام شاب تخطى مرحلة الطفولة في أول شبابه يحب الخروج للإستمتاع مع أصدقائه
وإضاعة بعض الوقت في ممارسة الرياضة وألعاب الكومبيوتر والألعاب الصبيانية
وكان لايحب المدرسة أبدا كان وقد اعتاد بعد العودة من المدرسة الخروج يوميا
مع أصدقائة وزيارة الأقارب واللعب أصبح حسام في الصف الثالث الثانوي
وكان يجب عليه الدراسة جيدا للحصول على الشهادة الثانوية ودخول الجامعة
بأعلى فروعها وأفضلها ….توالت الأيام يوم بعد يوم واقترب موعد الأمتحانات
الثانوية وازداد ضغط الأهل على حسام وهو لم يعتد على الدراسة لساعات طويلة
وحسام لم يستطع تحمل ضغط الأهل وضغط الدراسة الطويلة والأمتحان توالت الأيام ولم يبقى للأمتحانات
سوى ثلاثة أشهروحسام لم يدرس جيدا وازداد ضغط اهلة بالعبارة الشهيرة
(ادرس لازم تنجح لازم ترفع رأس أهلك لازم تدخل جامعة وفرع جيد)….
أصبح حسام يتمنى الموت في كل يوم في كل لحظة وكان يقول أمامي ..
(يارب موت قبل الأمتحان خايف كتير من الفشل ) أنا كنت أحاول تهدئته
وأقول له:حرام هيك أنت أعمل اللي بتقدر عليه والباقي على الله مع مرور
الوقت اصبح يقتنع بكلامي وقال لي سوف أحاول ان أبذل جهدي وانت ساعدني قلت له انشاء الله
بعد اسبوع من كلامي معه اتصل بي قال لي انا مسافر على العاصمة لزيارة بيت عمي
يومين وأرجع قلت له الله يوفقك ( قبل سفره بساعة أهل حسام لم يوافقو
على سفر حسام كانت والدة حسام خائفة عليه ..
قالت لي :لأول مرة بخاف على حسام
من السفر مابعرف ليش قلبي مو مطمئن خرج حسام من البيت فرح جدا
وطاير من الفرح بعد موافقة أهله سمع حسام صوت
يناديه التفت مين :ماما
خير.؟ معقول تسافر قبل ماتودع والدتك قال حسام :
ماما لاتخافي كم يوم وبرجع
سافر حسام لما وصل اتصل بأهله وقال أنا بخير .؟
بعد أربعة أيام رن هاتفي
ألو مين أحد أصدقائي:
قال : مرحبا
قلت: أهلا
قال :بصوت خافت شو بكرا بدك تروح معنا
قلت: منروح بس لوين
قال: ليش ماعرفت
قلت: لاوالله
قال :حسام مات بكرا رايح عالعزاء
قلت:لاولو مو وقت المزح حسام مسافر
قلي:انقلبت السيارة فيه وهو راجع …..
وقتها حسيت انو كلامه صحيح وأصبحت الدموع تنزل بدون إذن
ولم أستطع النوم
وتذكرت دعاء حسام يارب موت قبل الأمتحان .. فعلا
حسام مات قبل الأمتحان بأسبوعين
لاحول ولاقوة إلا بالله .. مات حسام وهو في الطريق إلى المشفى
سبب الوفاة ضربة في أسفل الرأس حسام دعا الله فأستجاب الله له
مات حسام وهو عمره 16سنة وأنا الآن أدرس نفس الفرع الجامعي
الذي كان حسام يحبة ويريده.
التصنيف: قصص قصيرة
فتاة سبب هدايتها صرصور قصة قصيرة
هلا والله نورتونا يا حلوين يا احلى اعضاء فاحلى مدونة
واحب ابارك لكم الشهر الكريم واقول :glb::glb::glb:
حبيت افتح اليوم موضوع احكي فيه قصه حصلتلي قبل اجازة الصيف بكم شهر …. قصه طريفه ومضحكه …. انا عودتكم على مواضيعي ومواقفي الفله خخخخخ….. هذي احدهم بعد قصتي السابقه … عندما حكيت لكم قضتي مع مدرس الكهرباء هنا
http://vb.arabseyes.com/t267241.html
المهم نبدأ القصه :
انا مشترك في فريق الكشافه بمدرستنا …. وانا قائد ثاني … المهم كنا طلعنا رحله تخييم بالبر لمده اسبوع … وانا الصراحه هناك اتعب تعب ما بعده تعب … ينهد حيلي لاني قائد … والله اني اعمل اكثر من القائد الاول … لكن المدرس يحبه ففضله علي .. مو مهم … المهم … بعد ما انتهى الاسبوه ورجعت البيت … بعدها بيوم … امي تناديني :
ملاحظه : لما اكتب <<<< معناها اني اتكلم بقلبي وافكر
– امي : احمد … احمد فينك ؟؟؟
– انا : نعم انا هنا <<< كل شويه احمد احمد
– امي : بنزور عمك ياسر صاحب ابوك يلا البس واستعد
– انا : مره تانيه تعبان ومالي خلق <<< اصلا ما احب اخرج وياهم دايم طفشان منهم احس الخروج وياهم ملللللللللل
– امي : متاكد مش هتيجي ؟؟؟
-انا : اه والله يا امي تعبان
– امي : براحتك
– ابي : يلا يا ولاد هنمشي ….
…………………………………………………………
المهم خرجوا وقفلت الباب .. وخليت المفاتيح بالباب علشان لما يرجعوا وانا قالب البيت راسا على عقب وفاتح التلفاز والكمبيوتر … ما يقدرون يفتحون الباب اكون طفيت الاجهزه وشلت المفتاح من الباب وعملت نفسي نايم خخخخخ
وانا اتفرج ع التلفزيون بالليل … عيني تقفل كل شويه بناااااااام … امسك نفسي .. المهم .. الكهرباء قطعت والدنيا كلها سوداااااا والاجهزه كلها اتطفت ….انا قلت لنفسي خليني امدد شوي ع السرير
وهنا حدث ما لم يكن بالحسبان …. رحت بالنوم …
المهم انا ما صحيت غير على صوت اهلي داخلين الشقه ولا افتح عيني واقول :
– انا : ايه الازعاج ده الواحد ما يعرفش يرتاح شويه فالبيت دا ؟؟؟
– ابي : 0__0 <<< على وجهه الدهشه
– امي : 0__0 نفس ابي
– الجيران : 0__0 <<< انا اقول وش جاب الجيران عندنا الحين ؟؟؟
– انا : 0__0 صرت نفسهم مو فاهم شي
………………………………………………………
الجيران انصرفوا … وكلمت اختي الصغيره :
– انا : في ايه اللي حصل ؟؟؟
– اختي : انت يا احمق ايه اللي عملته ده ؟؟؟
– انا : عملت ايه ؟؟؟ <<< يا سلام ع البراءه
– اختي : انت نمت واحنا ما عرفنا ندخل وخبطنا ع الباب كتييييييييييييير وفكرنا لا قدر الله حصللك حاجه لان مستحيل حد يسمع كل الخبط دا ويفضل نايم …
– انا : 0__0 … ودخلتوا ازاي ؟؟؟
-اختي : ابويا وجارنا عم محمد كسروا الباب .. ودخلنا .. كمان ليك عين تقول مش عارف انام …
…………………………………………………………………
اهههههههههههههههههههههههه طبعا كل اهلي كانو زعلانين مني .. اعتذرتلهم … وكل ما كنت بمشي تحت لبيت الاقي الجيران بيبصوا عليا .. اول لما ابص عليهم … يمثلوا كانهم بيبصوا على حاجه تانيه …. اهلي لمده شهر ونص اي مكان يخرجو فيه لازم اكون معاهم …. خخخخخخخخ
والحمد لله موقف اخر من مواقفي الفله وعدى على خير
بقلمي ولم انقل حرف واحد … والقصه حدثت لي فعلا
شكرا لكم و
و
في انتظار الردود والتقييم
لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده
أشطر الطلاب في الوطن العربي -قصة
1-
نظرة عجز؟؟؟؟؟؟؟؟
فى إحدى الجامعات حضر أحد الطلاب محاضرة فى مادة الرياضيات ، وجلس فى آخر القاعة ، ثم لم يلبث أن أدركه النوم فنام فى مكانه .. وفى نهاية المحاضرة إستيقظ على أصوات الطلاب ، ونظر إلى السبورة ، فوجد أن الدكتور كتب عليها …
مسألتين ، فنقلهما بسرعة ، وخرج من القاعة
وعندما عاد إلى بيته ، بدأ يفكر فى حل المسألتين .. كانت المسألتين …على درجة عالية من التعقيد والصعوبة ، فذهب إلى مكتبة الجامعة ، وأخذ المراجع اللازمة .. وبعد أربعة أيام إستطاع أن يحل المسألة الاولى فقط ، وهو ناقم على معلمه الذى أعطاهم هذا الواجب الصعب
وفى محاضرة الرياضيات اللاحقة ذهب الطالب إلى أستاذه وأخبره بأنه لم يستطع سوى حل المسألة الأولى فقط ، وأنها إستغرقت منه أربعة ايام كى يصل إلى الحل ، ويرجوه أن يعطيه مهلة إضافية كى يتوصل لحل المسألة الثانية ..
تعجب الأستاذ وأخبر تلميذه بأنه لم يعطيهم أى واجب ، وأن المسألتين التى كتبهما على السبورة هى أمثلة لمسائل عجز العلم حتى الآن عن حلها
إن هذه القناعة السلبية جعلت كثير من العلماء لايفكرون حتى فى محاولة حل هذه المسألة .. ولو كان هذا الطالب مستيقظا ، وإستمع إلى مدرسه لما تمكن من حل المسألة
أن قدرات الإنسان لا حدود لها
الحكمه :-
لا يوجد صعب او مستحيل الا ماتقنع به نفسك انه كذالك !!
لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده
قصة وحنية مؤثرة وجميله
السلام عليكم
بسم الله الرحمن الرحيم
أنـــا بنزل الكم قصه حلـــــوه وان شالله تعجبكم
القــصه عن فتاه قتلت والدها بسبب عشيقها عبر الماسنجر
في يوم السبت الساعة 8 صباحا
كانت عبير على النت وبتحديد على الماسن جاتها اضافه من ايميل اسمه خالد
عبير قالت وش فيها بقبل وبشوف مييين هذا
المهم عبير قبلت
وانتظرته عشان يفتح معها محادثه
وطول الوقت وهي منتظره بس مافتح المهم قالت ياللة بشوف مين
فتحت المحادثه معه
عبير نكها كان طبيعي مني يغارون
عبير السلام
خالد وعليكم السلام
عبير ممكن اعرف مين
خالد انا خالد
عبير ومين خالد
خالد واحد بيموت فيييك ويحبك
عبير هههههه لدرجه هذي تحبني
خالد اهواك واتنفس هواك
عبير طيب طيب خالد ومن اعطاك الايميل
خالد وليه حضرتك فاتحه تحقيق
عبير ابد الفضول منتشر ههه
خالد ارووح ملح مع الفضول
عبير خالــــــد
خالد عيونه
عبير طيب انت تعرفني او شفتني ؟
خالد كثيررر واليوم انتي عندي وبالبيت
عبير امااااا عاد كثر منها كنت عندك وبالبيت
خـالد يس يس كنتي عندي
عبير بليز قلي لاتحيرني انت تعرفني
خالد يس اعرفك مثل نفسي واكثر
عبير ههههة طيب طيب
المهم عبير بتطلع من الماسن
قالت عبير
خــــالد بطلع من الماسن تامر بشي
خالد لحظه لحظه وين تو الناس ياشمعت الجلاس
عبــير ههههههههه من عمرك وراي جامعه
خــالد ويعني حتى انا عندي جامعه
وبعدين يا عبير انتي تطولين ع النت وش يعني لو طولتي
عبير ايييف تراك تنرفز الله يرجك
خالد اوكي حبي اطلعي وتاكدي انوانا وقلبي معاك
عبير هههههههههه انت وجهك ضف
خالد ههههه بضف باي
عبير باي
المهم عبير طلعت وجلست تفكر في خالد
مين هذا خالد ولا من جد هو يحبني
يمكن يحبني ليه لا
المهم نااامت وهي تفكر في خالد
اليوم الثاني نفس الساعه8دخلت عبير والصدفه دخل خالد في نفس الوقت
عبير فرحت يوم شافت خالد وخالد نفس الشي
المهم
عبـــير وخالد وفتحو محادثه وحده وكلهم قالو سلام هههههههه
المهم خالد قال بيعترف ل عبير وبيقولها مين اعطاه الايميل
وقالها عبوره
عبير خير>>>>مسويه ثقيله
خالد ممكن اقولك على شي
عبير تفضل
خالد تعرفي سارة
عبير مين ساره
خالد صديقتك
عبير ايوه خير وش فيها وانت وش عرفك فيها وهي وش دخلها
خالد هههههههههههههههه شوي شوي
عبير هههههههه لا بس مخترعه
خالد انا اخوها واحبك وهي عطتني رقمك وايميلك
عبير مو معقوله ساره تعطيك رقمي وايميلي
خالد مافيه شي
عبير تدري اني احس بشي غريب اتجاهك
خالد ايوه حبيتيني صح
عبير هههههههههههه
خالد ممكن اتقددم انت موافقه
عبير هي انت انا مااعرفك ولا شفتك
خالد انا اخو سارة
عبير اممممم بفكر
خالد انا برسل لك صورتي ورقم جوالي وبدق عليك اوكيه
عبير اوكيه ورسل لها بصوره وقبلت
المهم انقطع الاتصال من ساره
طلعت ودقت على خالد
خالد رد وكلمها
جاء تقدم لها وافقت
بس ابو عبير ماوافق
ويبي يزوجها ولد عمها
وهي مو راضيه فارسلت له عصابة
وضربو ابو عبير حتى دخل في غيبوبه ومات
وشوفوا لمفاجئه وخيانه صديقتها ساره
بعد ما توفي ابو عبير
دقت على عبير وقالت لها اصلا انتي ماعندك دم كيف تقلتي ابوك عشان واحد حقير ذئب بشري هههههة ياعيني عليك يا عبير صدقتي انو اخوي ولا يحبك تراى ذا صديقي وانا حبيت انتقم منكم يا حقيرة
وعبير من الصدمه ماقدرت تقول شي
وقفلت وثم يرن جوالها ويطلع خالد كان الاسم خلودي
وردت وقالها وهو يضحك ههههههههههههههههههة احسن الله عزاك
قتلتي ابوك عشان اخو ساره الا اهو صديقها
الله يلعنك يالحقيره وقفل في وجهها
وعبير من الصدمة جاها انهيار عصبي وتدمرت حياة عبير
بسبب صديقتها وصديق صديقتها الا هو خالد الي عيش عبير
في وهم وحب كااااذب
وفي النهااااااااااااايه اتمنى القصه تعجبكم >>>>>بليز لا تحرموني من ردودكم ترى القصة للعضة والعبرة
لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده
قصة بنت الشات قصة حقيقية -قصة
لاتجعل الذئاب يفترسونها وهي في غرفتها
لاتجعل الذئاب يفترسونها وهي في غرفتها
لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده
هذه بعض القصص الواقعية ..الطريفة ..والتي حدثت لابطال القصة .. قبل ليلة زواجهم او في زواجهم…
فتاة قد تعودت هي وأخوتها إذا مـر أحدهم بجانب الثاني مـد رجله ليسقطه على الأرض ،،،
فلما تزوجت وفي -الأسبوع الأول – من الزواج وحين نهض الزوج من وجبة الغداء لغسل يديه مــدت الفتاة رجلها – كالعادة – فسقط الزوج وكسرت ذراعــه …
واما الفتاة من شدة خجلـها من الموقف ذهبت لأهلهـا !!!!!
عاده سيئة ..والنتيجة ..كانت اسوأ …هههههههههه
فيه وحده خجولة جدا .. ولما تزوجت كانت تخجل حتى تتكلم مع زوجها …
وكانوا الحريم يلومونها على هالخجل الزايد ويقولون لها لازم تحكي مع زوجك
و تمزحي معه تدفيه بيدك مثلاً .. وصممت هذه المرة على كسر حاجز الخجل الزايد …
ومرة من المرات هي وزوجها بالسطح و جاء الزوج بينزل عن الدرج ألا وهي تسرع و تدفعه وهي تبسم ..
تدحرج المسكين عن الدرج الى ان وصل آخر درجة وهو لسى ما استوعب ايش اللي صــــــار !!
ههههههههههه …. ياحراااااااام
وحده يوم عرسها بعد ما خلصت من التجميل والتسريحة .. جت تطلع على الحريم لتجلس على المنصة ..
شافت بعض احمر الشفاة في يدها دخلت تغسل يدها وفتحت الحنفية .. ومـادرت الا والدش يصب على راسها !!
ههههههههه ……… ياساتر
وفيه وحده تقول في الاسبوع الاول من زواجي حلمت اني العب مع اخواني وقام اخوي الصغير
واخذ شي من اغراضي وقمت الحقه حتى امسكته وقمت بضربه ولما صحيت لقيت اني اضرب زوجي !!
تحيااااااتي لكم …
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
ردودكم
لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده
حوار مع الظل -قصة
تلفتُ حولي فلم أجد ظلي !!
رفعت بصري إلى السماء وإذا بالشمس في كبد السماء , ولا يوجد أي أثر لغيم أو سحاب , ثم تلفت حولي فلم أجد ظلي .
سبحان الله !! أين ذهب , لقد كان يسير بجواري .. رجعت على الوراء باحثاً عن ظلي , فوجدته بقرب صخرة .
قلت له : أين أنت يا ظلي ؟
لماذا لم تتابع السير معي ؟
الظل : لقد مللت من السير معك .
قلت : وما السبب ؟!
الظل : لأنك ترغمني على أماكن لم أخلق لها , وإنك تفعل أعمالاً في ظاهرها
الإخلاص وفي باطنها الرياء , فيا ليتني لم أكن ظلك .
قلت : إنك تتمني فراقي , والناس يتمنون لقائي , فقد أخطأت الحكم يا ظلي .
الظل : والله لم أخطأ .. فالناس يعرفون مظهرك , وأنا أعرف مخبرك وجوهرك
قلت : وما قصدك من هذا الكلام ؟
الظل : قصدي أنت تعرفه جيداً " فإن " جواهر الأخلاق تفضحها المعاشرة "
والناس لا يعاشرونك مثلي " والخيل أعرف بفرسانها " ولو نظرت إلى قلبك لرأيت فيه السواد .
قلت : وما سبب سواده ؟
الظل : هو عدم الإخلاص في الأعمال , والرياء في المعاملات .
قلت : وهل يؤثر هذا الخلق في القلب على هذه الدرجة ؟
الظل : نعم , فإن الإخلاص هو أصل العمل ، حتى قيل في الأمثال " قل لمن لا
يخلص لا تتعب " وقد أمر الله تعالى به بقوله : " وما أمروا إلا ليعبدوا الله
مخلصين له الدين "
قلت : وهل تضرب لي مثلاً على ذلك ؟
الظل : لا بأس , ولكن تدبر ما أقول : " إن الشجرة إذا تبين عروقها , انقطعت
عن شربها , وجف ورقها , ولم تثمر , وذهب قدر قيمتها .. أما إذا
غاصت عروقها , كثر شرابها فاخضر ورقها , وطاب ثمرها , وكثر قدر قيمتها .."
قلت : ولكن هذا الأمر شديد على نفسي !!
الظل : صدقت , لأن النية من أكبر الأبواب التي يدخلها الشيطان , فيفسد على
المرء عمله , ولهذا قال سفيان – رحمة الله –
" ما عالجت شيئاً أشد علىٌ من نيتي "
قلت : ولكن الناس لا يعرفون أنني مراءٍ .
الظل : وهل أنت ممن يتعاملون مع الناس , أم مع رب الناس ؟ .. فالله تعالي لا تخفى عليه خافية " فالكل مكشوف عنده يوم القيامة مكشوف الجسد , مكشوف النفس , مكشوف الضمير , ومكشوف العمل , وتسقط جميع
الأستار , التي كانت تحجب الأسرار , وتتعرى النفوس و تعرى الأجساد "
فلا ينفعك الناس يومئذٍ يا صاحبي , بلى أخلص في عملك , وأخفي
عبادتك , حتى لا يحرق الشيطان عليك حسناتك , كما كان يفعل بعض
الصالحين " وقد صام أربعين سنة لا يعلم به أحد , كان يخرج من بيته إلى
سوقه ومعه رغيفان , فيتصدق بهما ويصوم , فيظن أهله أنه أكلهما , ويظن
أهل سوقه أنه أكل في بيته "
قلت : لقد غيرت نظرتي لنفسي يا ظلي .. ولكن ما هي علامات المرائي ؟
الظل : لا تكن قاسياً علىٌ يا ظلي , واخبرني فإنني عزمت على الإخلاص , إن شاء الله .
الظل : قال على بن أبي طالب – رضي الله عنه –
" للمرائي ثلاث علامات :
1-يكسل إذا كان وحده .
2-وينشط إذا كان مع الناس .
3-ويزيد في العمل إذا أثنى عليه وينقص إذا ذم .
قلت : يا حسرتي .. لقد ضاعت أعمالي .
الظل : جدد العزم , وجدد العهد مع الله تعالى , واسأل الله دائماً الإخلاص في
العمل , حتى يبارك لك الله في أعمالك كما بارك لعمر بن عبد العزيز رحمه الله .
قلت : وكيف بارك الإخلاص في شخصية الخليفة الخامس ؟!
الظل : لقد وصف هشام بن عبد الملك ابن عمة عمر بن عبد العزيز الأموي – رحمة الله – فقال :
" ما أحسب عمر خطا خطوة قط إلا وله فيها نية " ولذلك استطاع عمر بن
عبد العزيز في أقل من سنتين تقويم اعوجاج جبلين , وعلى داعية الإسلام
اليوم أن لا يستكبر عظم الانحراف الذي عم بلاء الإسلام , فأنه إن قرن
كل خطوة بينة مثل الراشد الخامس سيهزم حزبين بإذن الله في أقل من
سنتين قلت بعد تفكير وتدبر : إن كلامك ليحرك الجبل من مكانه وإني
سأتحرك " بنية " إنشاء الله .
الظل : فأبدأ يا صاحبي بمجاهدة نفسك على الإخلاص , وتحرك بنية قبل أن
يحرقك ظلك .
قلت مستغرباً : ماذا تقول ؟!
وهل الظل يحرق ؟
الظل : نعم يا صاحبي .. لأن هناك نوعين من الظل :
1- ظل مذموم : وهو في قول الله تعالى : " فانطلقوا إلى ظل ذي ثلاث شعب ,لا ظليل ولا يغني من اللهب "
" أي انطلقوا على ظل دخان جهنم المتشعب ( لا ظليل ) أي لا يقي حر ذلك
اليوم ( ولا يغني من اللهب ) أي ولا يدفع من حر النار شيئاً "
2- وظل محمود : وهو ظل الجنة لقوله تعالى : " في سدرٍ مخضودٍ, وطلح منضودٍ , وظل ممدودٍ , وماءٍ مسكوبً " " والجنة كلها ظل لا شمس فيها "
فاختر أي الظلين شئت يا صاحبي .
وقل لمن لا يخلص لا تتعب .
وتراب الإخلاص خير من زعفران الرياء .
منقول للأمانة
لا تحرموني من ردودكم