التصنيفات
قصائد منقولة من هنا وهناك

وداعا مريم

ليس من عادتي أن أنقل القصائد لكن تلك القصيدة عجبتني فقررت نقلها لمنتدانا

سقاني القدر كأسا هذه المرة

لم تكن كأسا ككل مرة

حنظل وبؤس وقتامة

عصير صبار وسواد وكآبة

شربت وشربت ولم أبالي

اليوم أشرب وأشرب وأعاني

كانت هنا في قلبي

كانت هناك في الأعالي

حية ترزق تهيئ قهوتي

تسري في دمي ومقالي

جثة هي اليوم سقطت أمامي

برداء أسود غطيت وبكلامي

دمعي وفير وأنا أبدو حقير

ألمس يداك الباردة

وأبكي عمرك القصير

فقدت الشمس والمساء

وتلقيت فيك كل العزاء

لمن تركتيني سيدتي

للحزن…للرهبة أم للبلاء

لم أعد أقوى على العيش

ألملم فتاتي والأشياء

ضاع مني الحرف والورق والنداء

وكل بسمة

وكل باء وألف وتاء

سأعيش الأقدار مع قدري

والإندثار والانفجار في صدري

ما القدر إلا الحاكم بأمري

أدري ذلك أو لست أدري

**********

ابتسمي لي مريم

فأنت الآن في السماء

امسحي لي دمعة حزن

تريد أن تنزل في خفاء

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصائد منقولة من هنا وهناك

قصيده{عمر البحر ما شال هم السفينه}

عمر البحر ماشال هم السفينة “قصيدة روعة

——————————————————————————–

:
من طبعي ارد الإساءهـ { بالاحسان }
وأساير ظروف الزمان اللعيــــــنه ..

وأطوف الغلطهـ من { أفلان .. وفلان }
يعني من أجل { عين } تكــــرم مدينهـ ..

الكامل الله والخطا طبع { الانسان }
والدرب يفرق عن يسارهـ ويميــــــــنهـ ..

و { ـالصاحب } ا للي لـهـ معزهـ ولهـ شان
ان جاني بـشيـــــنهـ .. تذكــــــرت زينهـ ..

اتحمل اخطاءهـ معي { قدر الأمكان }
من جـــــانبي تبقى العــــــــــــلاقهـ متينهـ ..

واللي { يغلطني } وانا ماني بغلطان
اصـــــابعي احطها { وسط عينه } ..

مادامني مسلم وفي قلبي إيمــــــــــــــان
عمر{ البحر } ماشال هم السفينه ..

مرت علي { انواع .. واشكال .. وألوان }
بين { العقول } الناقصهـ .. والــــرزينهـ

عندي قناعه ان { الإنسان شيطان }
اذا يهينكـ { لازم } انك تهينــــــــهـ ..

يعني اذا حاجتكـ { بيدين عدوان }
يكفيكـ شر المهزلهـ .. والغــــــبينهـ ..

من{ كثر ماجاني } من الناس خذلان
تحرجني حتى كلمة { الله يعـــــــــــينهـ }

صحيح لي { ربع .. وجماعهـ .. وخلان }
وأضيق لكن حاجة الناس.. شيـــــــــــنهـ

الشخص دام انه بكل شي{ خسران }
تأكد انهآ من عمايل { يديــــــــــــنهـ } ..

من مرحلة { حب .. ومشاعر .. وحرمان }
إن مالــــــعنت الحـــــب تلعـــنهـ سنــــــــينهـ ..

اكتب شعر واعزف من { اشواقي الحــآن }
واسلي قلوب الغــــــــــــرام الحزينـــــــــــهـ ..

ولو الشعر مخلوق في { هيئة انسان }
والله لأقول له تسلم { واقبل جبينهـ }…~

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصائد منقولة من هنا وهناك

تلومني الدنيا

تلومني الدنيا إذا أحببته

كأنني.. أنا خلقت الحب واخترعته

كأنني أنا على خدود الورد قد رسمته

كأنني أنا التي..

للطير في السماء قد علمته

وفي حقول القمح قد زرعته

وفي مياه البحر قد ذوبته..

كأنني.. أنا التي

كالقمر الجميل في السماء..

قد علقته..

تلومني الدنيا إذا..

سميت من أحب.. أو ذكرته..

كأنني أنا الهوى..

وأمه.. وأخته..

هذا الهوى الذي أتى..

من حيث ما انتظرته

مختلفٌ عن كل ما عرفته

مختلفٌ عن كل ما قرأته

وكل ما سمعته

لو كنت أدري أنه..

نوعٌ من الإدمان.. ما أدمنته

لو كنت أدري أنه..

بابٌ كثير الريح.. ما فتحته

لو كنت أدري أنه..

عودٌ من الكبريت.. ما أشعلته

هذا الهوى.. أعنف حبٍ عشته

فليتني حين أتاني فاتحاً

يديه لي.. رددته

وليتني من قبل أن يقتلني.. قتلته..

هذا الهوى الذي أراه في الليل..

على ستائري..

أراه.. في ثوبي..

وفي عطري.. وفي أساوري

أراه.. مرسوماً على وجه يدي..

أراه منقوشاً على مشاعري

لو أخبروني أنه

طفلٌ كثير اللهو والضوضاء ما أدخلته

وأنه سيكسر الزجاج في قلبي لما تركته

لو أخبروني أنه..

سيضرم النيران في دقائقٍ

ويقلب الأشياء في دقائقٍ

ويصبغ الجدران بالأحمر والأزرق في دقائقٍ

لكنت قد طردته..

يا أيها الغالي الذي..

أرضيت عني الله.. إذ أحببته

هذا الهوى أجمل حبٍ عشته

أروع حبٍ عشته

فليتني حين أتاني زائراً

بالورد قد طوقته..

وليتني حين أتاني باكياً
فتحت أبوابي له.. وبسته




لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصائد منقولة من هنا وهناك

عائشة رضي الله عنها وارضاها( ارجو التثبيت)

حصان رزان ما تزن بريبة
وتصبح غرثى من لحوم الغوافل
حليلة خير الناس ديناومنصبا
نبي الهدى والمكرمات الفواضل
عقيلة حي من لؤي بن غالب
كرامالمساعي مجدهم غير زائل
مهذبة قد طيب الله خيمها
وطهرها من كل سوء وباطل
فإن كنت قد قلت الذي قد زعمتم
فلا رفعت سوطي إلي أناملي
فإن الذي قدقيل ليس بلائق بها
ولكنه قول امرئ بي ماحل
وكيف وودي ما حييت ونصرتي
لآلرسول الله زين المحافل
له رتب عال على الناس كلهم
تقاصر عنه سورة المتطاول
رايتك وليغفر لك الله حرة
من المحصنات غير ذات قوائلي

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصائد منقولة من هنا وهناك

كل جواري القصر حولها وشاة (منقول)

كل ّ جواري القصر ِ حولهاِ وشاة ْ

**************************

كلّ جواري القصر حولها وشاة ْ..,
يستجوبنّ في الخفاء ِعطرها..
لعله صادفني ,,
لعله شاركني الصفات ْ.,
يبحثن َايـن أختبي
وكيف تستحم أحرفي
بين بهاء الحالمات ْ..,
يبحثن َ في فضاء ِ كل صالة ٍ دخلتـها
وكلّ غرفة ٍاذا
ماكنت قـد وطئتها
ترضي فضول السيدات ْ,,..
يبحثن في فنجان قهوتي
عن شفة ٍ جاءتْ هنا,,
زارتْ فمي
لترشف الحياة ْ..,
يبحثن َ بين احرفي
عن غيمة ٍ,,
غـَشَــتْ وجود الآملا تْ,,
فلتحذري سيدتي ,,
لو زارك ِ السهاد حين غفلـةٍ .,
او عَلـِم َ الوشاة ْ,,,,
*****************
من ديوان" ان للبحر ِطباعي "
للشاعر العراقي منار القيسي

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصائد منقولة من هنا وهناك

عن الحجر والثوره

من حجر يتفجر كالبركان الثائر
تتفجر اغنية الثورة في كل مكان
يتفجر لحن ٌعربي في الارض المحتله
يكتسح الضلمة والطغيان
يتفجر في ليل العتمه
كي يقتلع الاوثان
وهناك في القدس تضج الاضواء
وتصهل في غزه
في القدس وبيسان
يورق حجراً شعراً
ترويه الاحزان
يا حجر الثورة
علمني ان اكتب شعرا
علمني ان اصنع فجرا
ان ابني للعودة جسرا
علمني ان اصنع قدرا
يتحدى الاقدار
علمني ان القيد سيكسره الاطفال الثوار
علمني ان اليل سيعقبه الف نهار
علمني ان الثورة ليست شرار
بل اعصارا من نور ونار

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصائد منقولة من هنا وهناك

القدس تناديكم ….؟؟؟؟

حَاصَـرنَـا اليـهـود مــن كــل صـــوبٍ

فـهـل هـنـاكَ ثــأرٌ لـمــن يـثــأرون !

قــــتــــلـــــوا مــــلايـــــيـــــن رجــــالِـــــنـــــا

فهل هناكَ حزنٌ يا من تحزنون !

فــــــأهـــــــل الـــمـــلايـــيــــن فـــــــــــــوق

مــــلايــــيـــــنـــــهـــــم نــــــــائــــــــمــــــــون

وأهـــــــــــل الـــخــــيــــول الأصـــيــــلــــة

عــلــى تـزيـيــن الــسُــرج يـتــدرّبــون

وأهـــــــــــــــــــــــــــل الــــــســـــــيـــــــاســـــــة

يـــــتّـــــفـــــقــــــون ويـــــنـــــقــــــضــــــون

وأهــــــــــــــل الــــعـــــلـــــم يـــــهـــــفّـــــون

الــــــذبـــــــاب عــــــــــــــن الــــعـــــيـــــون

وأهـــــــــل الــــحـــــبّ فـــــــــي بـــــحـــــر

عِـــــشــــــقــــــهــــــم يــــــــبــــــــحــــــــرون

قــــــدسٌ تـــقـــول لـعــربــهــا: كـــفّــــوا

عـــــن احـتـرافـكــم هــــــذا الــجــنــون

سـنـعــيــد مـــجـــد صــــــلاح الـــديـــن

ونــســيـــر ســـيــــره فـــــــي حــطّـــيـــن

لــــــــن نــــقــــف أبــــــــداً صــامــتــيـــن

ولـــــــــــــــن نـــــــظــــــــل خــــائــــفــــيــــن

سـنــقــذفــهــم الــــيـــــوم بــالــحــجـــارة

ونــنـــســـاق لــلـــمـــوت مُــجــاهــديــن

لـــــــــــــــــن نـــــكــــــتّــــــف أيـــــديــــــنــــــا

ولــن نـمـوتَ أمـامـهـم مستسلـمـيـن

ســــــنــــــســـــــتـــــــردّ قـــــــــدســـــــــنـــــــــا

ونـعـيـدهـم كــمــا كــانـــوا مـشــرّديــن

ليـكـتـب الـتـاريـخ عـــن انتفـاضـتـنـا

فقلـوبـنـا تـنـبـض بــحــبّ فلـسـطـيـن

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصائد منقولة من هنا وهناك

من اجمل شعر المتنبي

مـــا

الأمم

إن كــــان يجمعــنا حب لغرتــه **** فليت أنا بقدر الحــــب

نقتســـم

قد زرته و سيوف الهند مغمـــدة **** وقد نظرت إليه و السيـوف

دم

فكان أحسن خلــــق الله كلهـــم **** وكـان أحسن مافي الأحسن

الشيم

فوت العــدو الذي يممـــته ظفر **** في طــيه أسف في طـــيه

نعــــم

قد ناب عنك شديد الخوف واصطنعت **** لك المهابــــــة مالا

تصنع البهم

ألزمت نفسك شيــــئا ليس يلزمها ****أن لا يواريـهم بحر و لا

علم

أكلــما رمت جــيشا فانثنى هربا **** تصرفت بك في آثاره

الهمــم

عليك هــــزمهم في كل معتـرك **** و ما عليــك بهم عار إذا

انهزموا

أما ترى ظفرا حلوا سوى ظفر**** تصافحت فيه بيض الهندو اللمم

يا أعدل الناس إلا في معــاملتي **** فيك الخصام و أنت الخصم

والحكم

أعيذها نظـــرات منك صادقـــة **** أن تحسب الشحم فيمن شحمه

ورم

وما انتفاع اخي الدنيا بناظـــره ****إذا استـــوت عنده

الأنوار و الظلم

سيعلـم الجمع ممن ضم مجلسنا **** باننــي خير من تسعى به

قـــــدم

انا الذي نظر العمى إلى ادبــي **** و أسمعـت كلماتي من به

صمــم

انام ملء جفوني عن شواردها **** ويسهر الخلق جراها و يختصم

و جـــاهل مده في جهله ضحكي **** حتى اتتــــه يــد فراســة

و فم

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصائد منقولة من هنا وهناك

قصيده محزنه ..عن فلسطين ( ارجو مرووركم بموضوعى)

اهليييييييين بالاعضااااااااااااااء

ارجوو ان تكوووونو فى احسن حاااال

جلبت لكم اليوم قصيده شعريه كتيير مبكيه :

اول ما قراتها لم تتردد دموووعى بالانهماار

تفضلو شوفوهاا

أأرثي بلادي والرثــاء فينــــــــــا؟
فكيف يرثوها غير المسلمينا
ونبكي علـى جــــــدرانها حتى
بكانا الصخر وعود الياسمينـا
خرجـــــت إليهــا وصهيـون فيها
يدنّسون ثراها على مرأى أخينا
ولم أرَ من بلاد جدي ســوى
سوراً يحيط بها يغيظ المسلمينا
وصرنا دولتين بدون راعٍ
كقطيع ماشية ضاقت سبيلاً
وأخي هناك يسوء بأخي
فقل لي بربك من يآوينا
قل لي بربك ماذا أقول
فلسطين غزة أم الضفة
أم كيانهم المزعوم يحمل إسمها
أم الخط الأخضر يَفْصِل عنا
ماذا أقول لجدي الحزين
أم لعمّي في الغرب وحيداً
ومن يكفكف دمع خالي

الذي لم أرَهُ منذ سنينا
صارت بلادي ورقاً وحبرا
قد جف قبل آلاف السنينا
باعوها بأبخس الأثمان قدراً
وزادوا همّنا ذلاً وخينا
فلا صارت فلسطين داراً
ولا صَلُحَت للغريب عرينا
أعيروني مشرطاً أو سلاحاً
فَرُبَّ رمية أصابت ضغينا
التفّوا واجعلوا الأيادي يداً
على الأعادي تصفع العادينا
قد اشتقت للصلاة في أقصاها
يصلي بنا أمير المؤمنينا
فلا عزّاً يعود لنا ولا شرفٌ
إذا لم يرجع الإسلام خفّاقاً مبيناً
أأرثي بلادي أم أرثي الأمم
التي ركعت لدولار المشركين
فعودوا إلى الدين عَوْداً أحمداً
ولتنفضوا العثرات عنّا قليلا
فلسطين جئناك صلاح هنا
وخطاب وابن الوليد لا زال فينا
فلسطين… فلتجهزي المنبر للأمير
فقد هبطت تصافحك النجوما
وجفّت دموعي بعد البكاء
وصوتي اختفى صمتاً حزينا
سأعود لها يسابقني الفخار
فالله ناصرنا وحاميها

أرررررجوو ان تعجبكم

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

التصنيفات
قصائد منقولة من هنا وهناك

**[ دعهم ودع ما يقولونه ]**

بسم اللّه الرّحمن الرّحيم
تغالط الناس تنكر حب واضح
وضحه دمعك لهم توضيح
مالك وللناس إذا انته صدق ناصح
خل كل من بايصيح يصيح
واصبر علـى الـلكع والتجريح
وعلى المذلات منهم والمهون
دعهم ودع مايقولونه
من زل ولا غلط قلـه مسامح
وسمح أعـواجهم تسميح
الناس أفلام والدنيا مسارح
كم سرحوا من قصص تسريح
مـا يتركـون المـليح مـليح
والحلـو بـالمر لازم يخلطونه
دعهم ودع مايقولونه

ياوردي اللون ياعطر الروايح
يـا نزهة القـلب والترويح
إذاشفتك تغيرت مني الملامح
وبقيت لمح كــذا تـلميح
في عشقتك خـايف إلا طيح
إن طحت شي باتقع منك معونه
دعهم ودع مايقولونه

إن كان مانيتك بالحب صارح
أنـا أقبل الصدق والتصريح
ولا تخلي حبيبك جـاي رايح
يهوي معك في مهاوي الريح
يكفي مـن الرمز والتلميح
العيش والملح واجبنا نصونه
دعهم ودع مايقولونه
,,,,,,,,,,,,,,

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده