أترك دعاء الشيخ عند مصيبة ¤¤¤¤¤¤¤¤ واسأل إله الناس والأكوان
وإذا استعنت فكن بربك دائما ¤¤¤¤¤¤¤¤ لا تستعن بالجن والشيطان
لا تسألن ملكا ولا بشرا ولو ¤¤¤¤¤¤¤¤ حاز التقي وولاية الرحمن
لا تسأل البدوي أو عدوية ¤¤¤¤¤¤¤¤¤ لا تسألن الصالح الجيلاني
لا تسأل البرعي تلك جهالة ¤¤¤¤¤¤¤¤ ومئالها في لجة النيران
واعلم كذا أن القباب بلية ¤¤¤¤¤¤¤¤ ووسيلة للشرك والكفران
شر الخليقة عند رب الناس من ¤¤¤¤¤¤¤¤ شاد القباب وشابه النصراني
لا يلتقي قبر وبيت عبادة ¤¤¤¤¤¤¤¤ في شرعنا لا ليس يلتقيان
أمر القبور مشدد في ديننا ¤¤¤¤¤¤¤¤ لحماية التوحيد والإيمان
فلقد نهانا شرعنا عن رفعها ¤¤¤¤¤¤¤¤ وبناءها وإضاءة النيران
ولقد نهينا عن صلاة عندها ¤¤¤¤¤¤¤¤ وعن الجلوس وزخرف مزدان
من أكثرت من جيئها وذهابها ¤¤¤¤¤¤¤¤ ملعونة من جملة النسوان
واعلم بأن غلونا في صالح ¤¤¤¤¤¤¤¤ هو أصل ذاك الشرك والميلان
ف (اللات) كان معظما في قومه ¤¤¤¤¤¤¤¤ من جملة الصلحاء والأعيان
وكذا (سواعا) ثم (ودا) (نسرهم) ¤¤¤¤¤¤¤¤ قد قال ذاك مترجم القرآن
ولقد نهانا (أحمد) عن مدحه ¤¤¤¤¤¤¤ وعن الزيادة فيه بالبهتان
واعلم كذا أن المقلد تائه ¤¤¤¤¤¤¤¤ قد أجمعوا لا علم في التوهان
" لا فرق بين مقلد وبهيمة " ¤¤¤¤¤¤¤¤ تنقاد كالأعمي بلا برهان
فلتأخذن يا صاحبي بوصيتي ¤¤¤¤¤¤¤¤ هذي وصية مشفق حنان
والله لا يعفو عن الاشراك ذا ¤¤¤¤¤¤¤¤ فالشرك يحجب رحمة المنان
قد حرم الله الجنان علي الذي ¤¤¤¤¤¤¤¤ نادي مع الرحمن ندا ثاني
قد حرم الله الجنان على الذي¤¤¤¤¤¤¤¤¤يدعو إلها ناقص الأركان.
قد خاب من يدعو ضعيفا مثله ¤¤¤¤¤¤¤¤لا يستطيع هداية الحيران