التصنيفات
عالم حواء

مكياج الفتيات قبل العشرين

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مكياج الفتيات قبل العشرين .. لا ليس مبكراَ … ففتاة اليوم هي عروس الغد ..وهن يفكرن في جمالهن ويضعن الماكياج ويبحثن عن الجديد في الجمال .
ولكن لكل فن قواعد ولكل سن أصول إختيارات .
فما أصول ماكياج الفتيات وأفضل الاختيارات؟!
@ قواعد استعمال الماكياج
عليك أن تختاري الماكياج تبعاَ للمناسبة والوقت فهناك وقت لماكياج العين الدخاني , وهو بالطبع ليس صباحاَ،وأنت ذاهبة إلى الجامعة اكتفي بالماسكارا ، البلاش والمصحح ،وإذا كان عمرك بين 13أو 19فاعلمي أن ماكياجك يجب أن يكون بسيطاَ جداَ.
جربي الألوان واختاري مايناسبك

ليس مطلوباَ منك أن تتقني الماكياج وتضعيه بطريقة محترفة.ففرشاة أحمر الشفاه لم توضع لك بل لمن تجاوزن الثلاثين .يمكن وضع أحمر الشفاه بغمس أصبعك باللون ثم تمريره على شفاهك ،جربي الألوان ،امزجيها فلك الحرية في التجربة واختيار مايناسبك،وإذا لم يعجبك اللون امسحيه و أبدئي مرة أخرى من جديد.

@ لا تستعملي كريم الأساس
أنت لا تحتاجين إلى كريم ملون لكامل بشرتك وعليك ألا تهتمي بتقنيات الماكياج المعقدة ،مثل التحديد والتظليل ،يمكنك استعمال إصبع كريم الأساس الملون لتغطية الحبوب فقط .

@ أفضل الألوان
أفضل الألوان التي تناسب هي الألوان المشرقة ، بإمكانك استخدام الألوان الشاحبة التي تمنحك إطلالة طبيعية،لذلك ابحثي عن ألوان الباستيل الطبيعية بعيداَ عن الألوان الداكنة أو المضيئة.

@ قليل من اللمعان
ظلال العين اللامعة أو ملمعات الشفاه ستجعلك تبدين جميلة،لكن علي ألا يكون وجهك لامعاَ ،فالوجه اللامع قد تجدينه جميلاَ علي وجوه العارضات في المجلات ،لكنه لن يكون جميلاَ علي وجهك.

@ أكثر طبيعية
إذا أردت شراء البلاش أو ظل العين أبحثي عن تركيبة الكريم وليس البودرة لأنه يوضع بسهولة ويجعلك تبدين أكثر طبيعية.
@ طلاء أظافر
وبإمكانك اختيار العديد من الألوان الجديدة ،برتقالي مشع ،أخضر عسكري ،أزرق معدني ،لم لا؟ مارسي لعبة الألوان بمتعة، ولكن ابتعدي عن الأسود.

@ لا ترفضي
تعرفي على الوسائل المختلفة لوضع الماكياج ولا تقولي لا قبل أن تجربي ،إذا كنت لا تحبين روج الشفاه أحمر اللون مثلاَ ،فلا ترفضي ملمع الشفاه الأحمر.
@ جمالك يرافقك طيلة النهار
قد تحتاجين إلى وضع حقيبة من الماكياج داخل حقيبتك لترافقك طيلة النهار ،إذا أردت تعديل أو تجديد ماكياجك،هذه الحقيبة يجب أن تكون خفيفة غير محشودة بأدوات الماكياج ،اختاري فقط الماكياج الضروري الذي قد تحتاجينه وأنت خارج المنزل وضعي أدوات الماكياج داخل حقيبة ذات سحابات بشكل منفصل لتبقى نظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.