التصنيفات
تربة الحيوانات الاليفة

كيف نبدأ في تعلم الاكواريوم من دون أخطاء :

كيف نبدأ في تعلم الاكواريوم من دون أخطاء :
كيف نبدأ ؟
لنبدأ إذن من أخطائنا فإذا حصلت على سمكة مثلا من النهر القريب أو اشتريتها من بائع ماذا تفعل ؟ بالطبع ستضعها في كيس نايلون يحتوي على الماء و تذهب بها إلى البائع بأسرع ما يمكن فإذا كان البيت قريبا وصلت السمكة حية أما إذا كان بعيدا من مدينة إلى مدينة مثلا فاغلب الظن أن السمكة ستموت قبل أن تصل .
الآن وصلت إلى البيت و بسرعة أحضرت وعاء زجاجيا و غسلته جيدا بالصابون و الماء ثم ملأته بماء الصنبور ثم فتحت الكيس الحاوي على السمكة فأخرجتها بيدك و رميت بها في الوعاء الزجاجي و جلست تنظر إليها حيث أخذت تسبح بسرعة إلى الأعلى و إلى الأسفل و أحيانا تصطدم بجدار الوعاء و أحيانا تصعد إلى سطح الماء و تنقلب على ظهرها تظنها جائعة فتحضر لها قطعة خبز و ترمي بها في الوعاء بعد قليل تموت السمكة .
هناك ستة أخطاء قمت بها و عليك تجاوزها :
1-لم تخطيء عندما وضعت سمكتك في كيس نايلون و لكن اخطات في إغلاق الكيس فكان عليك أن تترك كمية كبيرة من الهواء
2-الخطأ الثاني هو في غسلك للوعاء بالصابون فالمنظفات الكيميائية التي نستعملها في تنظيف الأواني كلها قاتلة للأسماك لذلك يجب عليك غسل الوعاء بالماء فقط .
3-الخطأ الثالث في إمساك السمكة بيدك فكان عليك استخدام شبكة خاصة لنقل السمكة و ألا تتعبها باللحاق بها
4-الخطأ الرابع في نقلك للسمكة فانك نقلتها بشكل مفاجىء من بيئة إلى أخرى فاختلفت درة الحرارة و هذا التفاجىء قد يسبب الموت للسمك .
5-الخطأ الخامس في وضعك ماء من الصنبور مباشرة فكان عليك أن تتركه مدة 24 ساعة على الأقل لتقل نسبة الكلورين فيه فالكلورين يؤذي السمك كثيرا .
6-الخطا السادس و هو إلقائك بقطعة خبز فبع يومين ستجد قطعة الخبز أصبحت كالقطن إضافة إلى أن السمك لا يأكل الخبز إلا اضطراريا و لا يمكن أن تستهلك كل القطعة التي رميتها لها و سنتحدث عن التغذية مفصلا في صفحة التغذية .

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.