التصنيفات
الحياة الاسرية

جشع طفولي -لحياة سعيدة


معروف عن الأطفال انهم يريدون الحصول على كل الألعاب وجميع أنواع الشوكولاتهوالبسكويت، ولا حدود أبداً لطلباتهم، فهم يلحون على طلب كل ما تحمله لهم الإعلاناتوكل ما
يشاهدونه لدى أقرانهم، ويتخيل الطفل أن الدور الأساسي
معروف عنالأطفال انهم يريدون الحصول على كل الألعاب وجميع أنواع الشوكولاته والبسكويت، ولاحدود أبداً لطلباتهم، فهم يلحون على طلب كل ما تحمله لهم الإعلانات وكل ما يشاهدونهلدى أقرانهم، ويتخيل الطفل أن الدور الأساسي لوالديه هو تلبية كافة احتياجاتهالثانوية منها قبل الأساسية.
من الممتع حقاً ان نكون قادرين على تلبية حاجاتأطفالنا، لكن يجب أن نحذر مغبة الاستجابة دون حدود لطلباتهم، لأنهم بهذه الطريقة لنيشعروا بقيمة ما يحصلون عليه، وسيتحولون إلى أطفال جشعين.. الحل أن نضع حدوداًلطلبات الطفل، فمثلاً عند الذهاب إلى متجر الالعاب نقول له مسموح لك بشراء لعبةواحدة فقط على ألا يزيد ثمنها على (نحدد المبلغ) كما يجب أن نعلمه كيف يفرق بينالأشياء الضرورية والأشياء الكمالية التي يمكنه الاستغناء عنها، فمثلا نقول لهسنذهب إلى السوق لجلب الطعام، وإذا تبقت معنا نقود سنسمح لك باللهو في قاعةالألعاب.. وهكذا.
ولمعالجة إلحاحه الدائم على طلب أشياء جديدة، يجب ألا نبادرإلى الاستجابة له عندما يبدأ الصراخ والبكاء، فلو تركناه سيهدأ من تلقاء نفسه وبعدبرهة سينسى الشيء الذي كان يبكي بسببه.
منقــــــول

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.