التصنيفات
قصص قصيرة

نهاية الحب الجزء الثاني -قصة رائعة

الشخصيات الجديدة
اشجان حبيبت مازن
حيدر اخو حنان
ام حنان الخالة نعمة
ابو حنان
العم صادق
ام ماجد الخالة نور
ابو ماجد العم غسان

لقد إنتهت عطلة العام الدراسي السادس
وبدأت الدراسة ولحسن حظنا اكتمال بناء المدرسة الجديدة التي تم إنشائها قبل عام وتم تجهيزها لاستقبال طلاب المراحل الإعدادية ( المتوسطة ) وقد توافد عليها العديد من أبناء المناطق المجاورة لنا
لعدم توفر مدارس أخر إعدادية وقريبة أيضا
وكان النصيب الأوفر لأبناء منطقتنا حيث نحن نعد من أوائل الخريجين لهذا العام من المرحلة الابتدائية
إلا أن هناك عقبة اعترضت نظام حياتنا وهي تفريق البنات عن الأولاد فأصبح البنات
في صف وإحنا في صف آه
كيف ياماجد تسوي
مافي مشكلة يامازن المهم إنهم في نفس المدرسة وبعدين إحنا نجي سوى ونروح سوى وفي العصر نلعب ونذاكر سوى بدأنا نتأقلم مع الوضع الجديد وكنا نستغل أوقات الفراغ مابين الحصص ونزور بعض في الفصول
هاااااااه سلوى مريم حنان نصيح أنا وماجد من الطاقة ونحنا في الطواريد المدرسة والبنات يأشروا بيداتهم
ويخرجوا من الفصل كيف اليوم ايش الحصة وألاحظ ماجد وحنان مع بعض ما احد يحس فيهم حتى صوتهم ما في احد يسمعه ويدق الجرس ونرجع ندخل الفصول واحنا نجري بسرعة ….
ماجد ؟
كيف سويت؟علي يسأله مافي شي الحصة عندهم علوم .
عبد رحمن أختي سامية قالت : الحصة الرابعة عندهم رسم ,
مازن :
كلمت سلوى انه في الراحة راح نفطر سوى .
يدخل الاستاذ
يله كل واحد مكانه .
ما ودي اسمع صوت .
يا عيال شكل الأستاذ معصب خلينا مؤدبين قال احمد مالك خفت ياعلي .
كافي الحصص الأولى ضربني الأستاذ لذمتك أنت ومازن . مازن هههههههههههههههههه طيب أنا ماقلت لك تضحك وترفع صوتك
. علي طيب أنت جالس تؤذيني بريشة النعامة . والله لأقول للأستاذ هذا شكله عصبي بايضربنا كلنا أو يطردنا
واحنا مش ناقصين من أول أسبوع ضرب وطرد بعدين يأخذ نظره علينا .
ماجد
أقول لكم اسكتوا الأستاذ يلفت علينا يشوف مين يتكلم .
وبدا الأستاذ الشرح وهو يتهددنا واحد واحد لو اسمع منكم حرف اوكلمة حطردكم
اسكتوا وضرب بالعصاية على الماسة بقوة
بعدها سكت الفصل كله .
انتهت الحصة على خير
وكانت مملة لان الأستاذ كان ضاغط علينا كاتم على نفسنا
وووووووووووووووووووووووووووووووووه الحمد لله وقت الفسحة اجى من الاشتاذ نرتاح
وخرجنا أنا وماجد وعلي واحمد وعبد الرحمن نجري على فصل البنات ونلاقيهن خرجين من الفصل ناشر لهن
وكان مع حنان صديقة جديدة ماسك بيدها وجابتها معها
وعرفتها علينا واحد واحد واول واحد عرفتها عليه هو ماجد وبعدين أنا وبعدين علي واحمد وعبد الرحمن وجلسنا نفطر سوى كل واحد معه سندوتش من البيت وانا اتكلم مع احمد اسأله لازم نراجع الحروف اللي أخذناها في الأسبوع الماضي للانجليزي
انا مش حافظها وكان احمد يحب الانجليزي قلي اقرأها وهو حيرد علي الأخطاء
وفجأة تدخلت اشجان
انا حافظها كلها غيب سهلة يامازن
إن حرجت انا منها لأنها أول مرة تدخل بيننا
قلت لها شكراً
ورجعت مع احمد
ومر اليوم علينا ونحن مروحين كانت أشجان معانا ماسكة بيد حنان
مما جعل ماجد يبعد ويرجع يمشي معي فكان متضايق يقول من فين طلعت أشجان
وكان علي يكلم أخته مريم مين أشجان إلي ماسك بيد حنان ماهي من الحي قالت : سامية وآنت ليش تسال
دقيت ماجد فارع بين علي وسامية
مسكين عبد الرحمن ماسمع كان مشغول وإلا كان حيرد على أخته .
على فكرة كانت سامية تحب على بس ساكتة من بعيد لبعيد خايف من أخوها عبد الرحمن
وعلي يعرف بس يحترم أخوها وما وده يعرف قال الوقت غير مناسب
حتى احمد كان يعرف إن سامية تحب علي أخوه

مشينا حتى وصلنا مفرق الحي
وودعت إشجان حنان
وبسرعة ماجد قل لحنان أشوف إشجان أخذتك عني
ايش تتكلموا كنتم
ردت عليه حنان
هاااااااااااااااااااااااا مالك ومال صاحباتي اسأل علي أنا وحدي ,,,,,,,,,,,,
أنا سمعت ألكلمه !
قلت :
ماجد انتبه لنفسك
عادك لو تكلم إشجان ياويلك .هههههههههههههه
ماجد:
حاترجع لي يوم يا مازن ,,,,,,,,,
وفجأة انقطع الكلام
إلا بين ماجد وحنان
ماعرفنا على ايش كان يتكلموا ونحنا نمشي .
وصلنا الحي حقنا وكل واحد روح البيت حقه

وبعد مرور ثلاثة أسابيع على بداية النصف الثاني لسنة ثالث إعدادي ونحن في الراحة ( الفسحة التي بين الحصة الثالث والحصة الرابع )
يسحبني احمد ويكلمني يقول ماجد ينتظرك في الفصل .. رحت اجري قلت الله يستر ايش في ماجد ؟
قلي في خبر سار لك اليوم .
قلت أقلقني أحمد ايش فيه .
قلي في وحدة معجبة فيك وكلمت بنت عليك وهي مشغولة عليك ودايم تذكرك قدامها …. بانت الابتسامة على وجهي
لأني كنت أحس فيها
بس ما قدرت اكلمها
رغم إني حاسس ا ني اعرفها من قبل ما أشوفها
وضحك ماجد قلي في عيونك شي ودك تقوله وفي شفا يفك كلام وده يخرج
عرفتها
.. وفجأة دق جرس الدخول من الراحة ودخلوا الطلاب والمدرسين الفصل وانقطع الكلام وكان كلامنا بالإشارة والحركات…..
وانتهت
الحصة السادسة
وخرجنا من الفصل وانا وماجد متماسكين ياليدات…….
ماجد .. مازن .. ماجد .. مين كلمك … حتعرف بعد شوية … احمد وعلي
يناقشوا الأسئلة اللي طرحها الأستاذ .
حنان
واشجان وسامية منتظرين ومريم كلهم في خاج المدرسة
هلا ماجد قالت حنان
هلا مازن كانت اشجان تشوف لي
وحنان وماجد يضحكوا
حتى البنات
عارفين بس ملاعين ما ودهن يتكلمين بس كان كلامهن بالإشارة
وعلي
عارف من أخته مريم واحمد عارف برضه من اخته مريم وعبد الرحمن كان له فترة يرمي بكلام لأنه عرف من سلوى وهي بنفسها كلمته لان سلوى تحب عبد الرحمن
ما كان معاهم غير مازن
أخيرا وقع في …… اللي يحبه

ماجد :
لوسمحتي حنان
ايش أخذتم الحصة السادسة
.. تعبير
وأشجان كيف كان موضوعك
لا بأس
اخترت عن الصداقة
وأنت حنان
اخترت موضوع البيئة
مازن كيف الانجليزي معاك
قالوا أنك حتسجل في معهد لغات؟ حنان ؟
أن شاء الله حنان.
ايش اسمه المعهد قالت أشجان ؟
قلت أنا ليش تسألي
قالت يمكن أسجل فيه أنا كمان .
ماجد ضحك
ودقاني
ايش أحلى من كده
حتى في المعهد وراك
…. ههههههههههههههههههه.
راح أكلمك ..

ووصلنا مفرق الحي وبعدها توادعنا أشجان
مع السلامة حنا
مع السلامة مازن
مع السلامة
…. مازن …. مازن الفت أشجان تقولي لا تنسى كلمني لو رحت المعهد بكرة أعطيني عنوانه .. أن شاء الله رديت عليها

ماجد :
يامازن كلمتني حنان
أن اشجان
معجبة فيك من أول اعدادي وكاتم في قلبها وانها تسال عليك كل يوم حتى أنها ودها تكلمك بس خايف من ردك … مقاطعت حنان تقول والله انها تحبك موت بس ماتقدر تتكلم لان انت مش مدي لها فرصة
وانها تحلم فيك بالليل
حنان لا تبالغي
ماجد انا بصراحة مصدق حنان .
حنان :
والله تحبك اشجان .
وانا اعرف الحب من عيونها
حتى لما تسمع صوتك مع ماجد جنب الشباك تلاقيها تقوم تتفرج عليك وتجلس بسرعة عشان ماتلمحها ..
هاااااااااااااااااااااااااااااا يعني عارفين ومخبيين علي
.. والله انت الخطير
عارف ومخبي
يعني ما انت حاسس
بجد لمحتها
وحسيت فيها بس
كيف أكلمها ماقدرت
اخاف تصدني
ماجد :
عند فرصة تعرفها في المعهد وتكون قريب منها
يله مع السلامة مازن
مر علي العصر البيت
عشان امشي معاك المعهد ..
……….

بدأت عطلت نهاية العام الدراسي للسنة الثالث الاعدادية من المرحلة المتوسطة
وكانت علاقاتنا تزداد يوم بعد يوم واستطعت أن اتجاوز ذلك العام بنجاح
لكن لم استطع ان اكمل المعهد مع اللاصدقاء لأني كنت أتحمل أعباء المصاريف المنزلية
فالتحقت بوزارة الداخلية وظيفة حكومية رجُل امن
كي احسن من دخلي واساعد أسرتي و في بداية العام التحقنا جميعاً بالمدرسة الثانوية لكن كانت المفاجئة نعم لقد كانت مدارس البنات منعزلة تماماً عن العيال.. فعلاً يالها من مأساة انا وماجد وعبد الرحمن واحمد وعلي
لقد افترقنا فعلاً في الحياة الدراسية ولكن قلوبنا كان يجمعها الحب
فكنا نلتقي عند الصباح الباكر نسير معاً نحن الشباب
وخلفنا البنات لا تجمعنا غير كلمات التحية واذا تبادلنا بالرسائل عن طريق مريم وحنان وسلوى ….
اما ماجد فقد عانى من هذا التفرقة أشد عناء فقد أثرت عليه حتى في مستواه الدراسي فقد بدأيهمل المذاكرة ويميل إلى استماعا الاغاني المحزنة واغني ام كلثوم وعبدا لحليم
وكنت أنا أكثر الأصدقاء المقربين من ماجد
وكنت انصحه
ولجأت إلى عبد الرحمن ان يكلم سامية تكلم حنان
وان يأخذوا موعد لهم بالسر لان في تلك الأيام ظهر أخ لحنان من ابيها العم صادق
وكن اخو حنان يعيش في الريف ويدعى حيدر وهو عصبي المزاج ويكره الخالة نعمة ام حنان وايضاً كان يضايق حنان بشدة وفي بعض الأحيان بضربه .
ومكث مدة لكنه عرف بموضوع حنان
وماجد
فاصبح يضايق ماجد ويراقب حنان
لدرجة انه ابلغ العم غسان أن يبعد ابنه ماجد عن أخته حنان .
مما جعل الغم غسان يخبر زوجته الخالة نور بموضوع حيدر الذي يهدد فيه ابنه الوحيد ماجد ……..
البقية في الجء الثالث…..

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا
سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.